قواعد اللغة الانجليزية للصف الثالث الابتدائي

قواعد اللغة الانجليزية للصف الثالث الابتدائي 

قواعد اللغة الانجليزية للصف الثالث الابتدائي ، نعرض لكم أعزائي طلاب الصف الثالث الابتدائي مذكرة خاصة بمراجعة القواعد اللغوية الخاصة بمادة اللغة الانجليزية، عند مراجعته هذه المذكرة ستتمكن عزيزي الطالب من الحصول على الدرجة النهائية في امتحان نهاية الفصل الدراسي، ستجد الرابط في نهاية الموضوع.

فائدة قواعد اللغة الانجليزية للصف الثالث الابتدائي :-

يدرس طالب الصف الثالث الابتدائي عدد بسيط من الكلمات الجديدة والقواعد اللغوية السهلة، لذلك يجب عليك عزيزي طالب الصف الثالث الابتدائي الاهتمام بحل كثير من الأسئلة لكي تدرب على الطريقة التي يأتي بها السؤال في امتحان نهاية الفصل الدراسي.

قواعد اللغة الانجليزية للصف الثالث الابتدائي :-

Time English – First Term 
Do You Remember. 
Unit 1: At Home with Mona. 
Unit 2: In the Classroom. 
Unit 3: At a Birthday Party. 
Unit 4: At the Shop Window. 
Unit 5: At the Airport. 
Unit 6: At the Flower Shop. 
Review. 
English – Second Term. 
Unit 7 : In the Department Store. 
Unit 8 : In a Messy Classroom. 
Unit 9 : In the School. 
Review 1. 
Unit 10 : At the Clinic. 
Unit 11 : At Home with Kareem. 
Unit 12 : On a Picnic. 
Framer. 
The present continous form. 
Present continuous question. 
Present continuous negative. 

نصائح حول قواعد اللغة الانجليزية للصف الثالث الابتدائي :-

· يحتاج طالب الصف الثالث الابتدائي إلى متابعة من ولي الأمر لأنه في هذا السن لازال الطالب لا يستطيع أن يعتمد على نفسه.

· يدرس طالب الصف الثالث الابتدائي في منهج اللغة الانجليزية لهذا العام درس عيادة الطبيب والتي من خلالها يعرف الطالب عدد من الكلمات الجديدة مثل معنى كلمة طبيب ومريض وعلاج…وغيرها.

· يوجد درس في منهج الصف الثالث الابتدائي عن الفلاح، يتعرف الطالب من خلاله على اهم المرادفات المتعلقة بالفلاح مثل النباتات والنخيل.

· يلقي منهج الصف الثالث الابتدائي الضوء على عدد من القواعد اللغوية مثل تكوين زمن المضارع المستمر وتكوين السؤال في المضارع المستمر وكيف يمكن النفي بالمضارع المستمر.

· تدريب الطالب على كيفية حل الأسئلة المتعلقة بالقواعد اللغوية، يساهم في أن يفهم كافة الأفكار التي من الممكن أن تأتيه في امتحان نهاية الفصل الدراسي، كما يجب حل امتحانات السنوات السابقة والتي تزيد من ثقته في نفسه وتكسر الرهبة الامتحان بداخله.

· مشاهدة الطالب لقنوات الأطفال التي تعرض بعض الأغاني باللغة الإنجليزية، يزيد من ثقافته ويحسن من سماعه لمادة اللغة الانجليزية.

· يجب أن يزرع ولي الأمر بابنه الشجاعة، لكي يتفاعل في الفصل عند سؤال المعلم للطلاب، كما يجب أن لا يصاب بالاحباط اذا كانت اجابته خطأ حيث أنه وارد أن يجاوب بطريقة صحيحة أو خاطئة.

· يجب أن يقوم ولي الأمر بتقسيم الوقت الخاص بمذكرة ابنه لكي يتمكن من مذاكرة كل المواد دون تضييع وقته، يجب أن يراعي وأي الأمر لن الطالب في هذا العمر العمر يشعر بالملل في وقت قصير.

· يفضل أن يخصص ولي الأمر هدية اسبوعية لابنه في حالة إنجاز كل ما طلب منه، لكي يشجعه على أبذل كل ما يستطيع من أجل الحصول على الهدية.

تحميل قواعد اللغة الانجليزية للصف الثالث الابتدائي :-

تجد عزيزي طالب الصف الثالث الابتدائي الرابط الخاص بتحميل مذكرة قواعد اللغة الإنجليزية في أسفل الموضوع، ستجد المذكرة بصيغة البي دي اف، كما تجدها منسقة وجاهزة للتحميل والطباعة، لن تشغل المذكرة مساحة على هاتفك المحمول حيث أنها لن تزيد عن ثلاثين ميجا بايت، كما أنك ستجد الرابط من الروابط المباشرة لكي تتمكن من تحميل المذكرة بسهولة ويسر.