كتاب اللغة العربية للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني

كتاب اللغة العربية للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني

كتاب اللغة العربية للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني ، من خلال رحلة اليوم على منصة موقعنا، أقدم لكل الباحثين عن كتاب اللغة العربية للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني ، من طلاب وطالبات وأولياء الأمور في كل مكان النسخة الإلكترونية الجديدة للمنهج للعام الدراسي 2019 الخاصة بالفصل الدراسي الثاني.

حيث نقدم لكم اليوم من خلال الملف الموجود أسفل هذا الموضوع الطبعة الجديدة التي قد أخرجتها وزارة التربية والتعليم بعد مراجعتها من قبل أمهر المتخصصين، حيث طبعة العام الحالى 2019، والخاصة بتفاصيل كتاب اللغة العربية للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني. 

مميزات كتاب اللغة العربية للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني الإلكتروني :-

يمكن الآن وبكل سهولة الحصول على النسخة الإلكترونية من كتاب اللغة العربية للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني الإلكترونية ، سهلة التحميل والطباعة وتتناسب مع جميع طلاب وطالبات جمهورية مصر العربية بكافة المحافظات المصرية والقطاعات التعليمية من خلال منصة موقعنا.

حيث يتميز هذا الكتاب الإلكتروني والخاص بتدريس المقرر من مادة اللغة العربية للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني بأنه قد تم طباعته خصيصًا ليناسب جميع الباحثين عن تفاصيل المنهج الجديد لهذه الفئة، بجانب تقديمه سهل ومبسط إلى جميع الطلاب والطالبات العاشقين للدراسة الإلكترونية.

وقد تم تحديد وتنقيح هذا المنهج ليظهر بهذه الصورة المميزة من قبل العديد من خبراء وزارة التربية والتعليم المصرية ليتناسب مع خطتها التعليمية المميزة، وبما يتوافق مع التقدم التكنولوجي الحالي ومع هذه الفئة العمرية من الطلاب للوصول بالبلاد للتقدم المطلوب والمرجو منها. 

محتوى منهج كتاب اللغة العربية للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني 2019 :-

قد قسمت وزارة التربية والتعليم المصرية المنهج الجديد والخاص بطلاب وطالبات اللغة العربية للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني الخاصة بعام 2019 إلى مجموعة من الوحدات المختلفة، والتي تم تقسيمها إلى دروس متعددة الأغراض، بجانب الفصول التي قد جاءت في القصة المقررة والتي يطلق عليها وا إسلاماه، كما سوف نرى في السطور القادمة:

الوحدة الأولى: الحب والسلام

1- السلام (قراءة )

2- حب ووفاء (العباس بن الأحنف) (نصوص)

3- ضروب الحب (لابن حزم) (نصوص)

4- أسلوب التعجب (نحو)

الوحدة الثانية: اللغة والحياة

1- اللغة والهوية (قراءة)

2- عتاب اللغة العربية لأهلها (خليل مطران) (نصوص)

3- اللغة والمجتمع (أحمد سليم سعيدان)

4- أسلوب الاختصاص (نحو)

5- أسماء الأفعال

الوحدة الثالثة: بناء وطن

1- مصريون.. مصريون

2- عودوا إلى مصر – فاروق جويدة

3- صناعة الآراء (نصوص) توفيق الحكيم

4- لا النافية للجنس – نحو

منهج القصة: قصة وا إسلاماه

9- قطز يؤدى واجب الجهاد مع الجيش المصرى

10- لقاء (قطز) بـ (جلنار)، والتقاؤه بالصليبيين

11- صراع على السلطة وعلى (شجر الدر)

12- زواج قطز وجلنار ونهاية المعز وشجر الدر

13- قطز يتولى الملك ويستعد لغزو التتار

14- معركة عين جالوت

15- قطز يحاكم الخونة ويطارد التتار ، ويتوجه إلى دمشق

16- نهاية قاهر التتار

اختبارات وتدريبات

تدريبات .

تحميل كتاب اللغة العربية للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني :-

من خلال رحلة اليوم أقدم لكم من خلال الرابط الموضوع في هذا المقال النسخة الإلكترونية المميزة والبسيطة والتي تم إعدادها في صيغة بي دي أف من منهج كتاب اللغة العربية للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني وبجودة عالية لتتناسب مع جميع الطلاب والطالبات، والأجهزة الإلكترونية المختلفة في الفترة الحالية.

 حيث أن النسخة المقدمة لا تحتاج إلى مساحة كبيرة على الجهاز، كما أنها سهلة الطباعة من قبل الجميع، وذلك عبر الضغط على الرابط التالي: