ينتهي مساء يوم الاثنين القادم تسجيل طلاب المرحلة الثانية الرغبات وذلك تبعًا لما ذكره مصدر موثوق من مكتب التنسيق، وتعتبر المرحلة الثانية أكبر مرحلة بين الثلاث والتي تبلغ عدد طلابها حوالب 170 ألف طالب تقريبًا .

ونحن اليوم ننشر لكم المبشرات الأولية عن تنسيق المرحلة الثانية وذلك لكل من شعبتي العلمي والأدبي :

شعبة الأدبي 

نظرًا لانخفاض الحد الأدنى للمرحلة الأولى لشعبة الأدبي فإن طلاب الشعبة الأدبية الأوفر حظًا وذلك لأن الكليات الجيدة المتاحة لهم أكثر من طلاب الشعبة العلمية ونجد هذه الكليات متمثلة في كلية الأداب والتجارة والتربية النوعية والتربية وأيضًا الكثير من المعاهد الخاصة.

شعبة العلمي

هناك كليات عدة متاحة في المرحلة الثانية مثل كلية الطب البيطري وكلية العلوم لشعبة علمي علوم ومن المتوقع أن يكون الحد الأدنى لكلية الطب البيطري 95%، بينما طلاب علمي رياضة فأمامهم كليتي حاسبات ومعلومات وكلية العلوم أيضًا ومن المتوقع للحاسبات والمعلومات أن تكون من 92%


نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2016، حيث صرحت وزارة التعليم العالي بنتيجة تنسيق المرحلة الثانية وأعلنت الحد الأدنى لكلًا من الشعبتين العلمية والأدبية.
نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2016

وإليكم الحد الأدنى لكليات المرحلة الثانية

لم يتم النشر بعد


يمكنكم معرفة الكلية الخاصة بكم عن طريق الإعتماد على المجموع التكراري لهذه السنة ومقارنتها بنتيجة تنسيق المرحلة الثانية لهذا العام وكذلك تنسيق المرحلة الثانية للعام الماضي 2015، والتي لا تتعدى كونها توقعات واحتمالات ولكن النتيجة سيتم نشرها يوم الأربعاء المقبل.

كما أعلن الموقع الخاص بتنسيق الجامعات المصرية على أنه سيتم إنهاء تسجيل رغبات المرحلة الثانية في الساعة السابعة مساءًا من يوم الإثنين القادم.

وسيتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية أيضًا على كلًا من موقع تنسيق الجامعات المصرية وكذلك بوابة الحكومة المصرية.

كما أن بعض التوقعات تشير إلا أن التنسيق لن يختلف كثيرًا عن السنة الماضية 2015 حيث أن عدد الطلاب لم يختلف كثيرًا عن العام الماضي.

وسيتم إعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق يوم الأربعاء المقبل عبر مؤتمر صحفي من داخل مقر وزارة لتعليم العالي.

وستقوم الوزارة بالقيام بفتح باب التحويلات للطلاب المغتربين بعد الإنتهاء من تنسيق المرحلة الثانية مباشرةً.


بعدما أنتهت امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة وظهرت النتائج والتي كانت جيدة جدًا بالنسبة للبعض وسيئة للغاية بالنسبة للبعض الأخر وشعر بالظلم فالبعض قام بالتظلم والبعض الأخر شعر بخيبة الأمل واستسلم لذلك..

أيًا كنت من كل هؤلاء فلا شك بأن كل طالب يترقب بكل توتر وقلق نتيجة التنسيق سواء المرحلة الأولى أو الثانية أو الثالثة
فبالنسبة للمرحلة الأولى فقد بدأت يوم الخميس الموافق 28 يوليو للعام الجاري 2016 وحتى يوم الإثنين التالي..

أما بالنسبة لكلا المرحلتين الثانية والثالثة فتتحدد بعد انتهاء المرحلة الأولى مباشرًة بالتتابع، وقد أوضح بعد المختصين بأعمال التنسيق أنه سيكون متقارب جدًا لتنسيق العام الماضي 2015 وهذا ما يتوقع وربما لا يكون كذلك في النهاية فكلها توقعات في الأخير..

كما بينت التوقعات أن تنسيق كلية الطب سيكون على الأرجح 98% بينما الهندسة 93.5% وطب الأسنان 97.8% وأخيرًا الصيدلة 96.5% أما كلية الإعلام 94%.

هذا ما وصلنا حتى الأن من المصادر المختلفة، وما نحب أن نوجهه أخيرًا 
قَالَ رَسُولُ اَللَّهِ - صلى الله عليه وسلم ( اِحْرِصْ عَلَى مَا يَنْفَعُكَ, وَاسْتَعِنْ بِاَللَّهِ, وَلَا تَعْجَزْ) أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ

وراجع هذا الموضوع أيضًا للمزيد من التفاصيل عن المرحلة الأولى
تنسيق المرحلة الأولى