نموذج اجابة امتحان اللغة العربية 2016

نقدم لكم طلاب المرحلة الثانوية نموذج اجابة امتحان اللغة العربية 2016، والتي أجمع معظم الطلاب على سهولتها ما عدا بعض النقاط البسيطة في النحو.

فمع بدء الإمتحان مباشرةً تم تسريبه من قبل بعض الصفحات المختصة بالغش على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، مما أدى إلى إضطرابات كبيرة بوزارة التربية والتعليم وأدى إلى إلغاء الإمتحان التالي لامتحان اللغة العربية وهو مادة التربية الدينية.

وقد هددت الوزارة كثيرًا بأنها ستواجه هذا التسريب بكل حزم، ولكن هذا لم يحدث كالعادة، فالإنترنت صعب التحكم به مثلما كانوا يعتقدون.

فنموذج الإجابة الذي نقدمه لك الأن شامل لكل فروع منهج اللغة العربية كالقصة والأدب والبلاغة والقراءة والنصوص والنحو.

انتظروا اجابات باقي المواد على موقع مذكرة دوت كوم إن شاء الله ولا تيأسوا من روح الله فالله مدبر الأمور لن يخيب ظنكم إن شاء.

نموذج إجابة امتحان اللغة العربية 2016

قصة الأيام: السؤال الأول (7 درجات)
أ- 1- يقدر: يعرف  - جمع الأخرى: الأخر  - مقابل: تتصل: تنتهي
ب- كان الصبي يعتقد أنها عالم تعمره كائنات غريبة لا تكاد تحصى منها التماسيح التي تبتلع الناس والمسحورون الذين يعيشون تحت الماء وهم خطر على الأطفال وفتنة على الرجال والنساء وكذلك الأسماك الطوال العراض التي تأكل الأطفال والتي قد تحمل في بطونها خاتم الملك الذي يحتوي على خادمين من الجن يحققان للإنسان ما يريد.
والحقيقة التي عرفها بعد ذلك أنها ليست عميقة حيث يستطيع الإنسان البالغ أن يعبرها فلا يصل الماء إلى إبطيه وتتحول إلى حفرة ضحلة عندما ينقطع عنها الماء فيبحث فيها الاطفال عما تخلف من صغار السمك.
ج- 1- لأن الدنيا كانت تنتهي عن يمينه بهذه القناة التي التي لم يكن بينه وبينها إلا خطوات محدودة معدودة فهو لم يكن يرى عرض هذه القناة ولم يكن يقدر أن حياة الناس والحيوان والنبات تتصل من وراء هذه القناة.
2- ذاكرة الأطفال غربية فهي حين تحاول استعراض حوادث الطفولة فهي تتمثل بعض هذه الحوادث واضحة جلية كأن لم يمض بينه وبينها من الوقت شيء ثم يمحى منها بعضها الأخر كأن لم يكن بينه وبينها عهد.

نموذج اجابة امتحان اللغة العربية 2016

نموذج اجابة امتحان اللغة العربية 2016