منحة الجامعة البريطانية لطلاب الثانوية العامة

أعلن رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية المهندس محمد فريد خميس عن تقديم الجامعة لــ 20 منحة مقدمة لطلبة الثانوية العامة ، معلنا بأن هذه المنحة تأتى في أطار الدور المجتمعى الذى تمارسه الجامعة واحتفاء بطلبة الثانوية العامة .

مبادرة التعليم الدولي


اطلقت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية برنامج مبادرة التعليم الدولى بالتنسيق مع الحكومة المصرية والذى من خلاله تقدم برنامجا شاملا للمنح المقدمة من الوكالة إلى الطلبة على مختلف انحاء العالم وجاء البرنامج ليعطى الفرصة لطلبة الثانوية العامة من اجل الاستفادة بالمنحة وإعطاءهم الفرصة في الدراسة الدولية من اجل اكتساب المزيد والمزيد من الخبرات وفق منهج علمى موحد وبرنامج شامل كما يهدف البرنامج إلى تعزيز فرص النجاح واكتساب الخبرات لدى الطلبة المتميزين وتدريبهم وثقل خبراتهم العلمية.

كيفية التقديم والمواعيد ووسائل الاتصال


في البداية يحصل طالب المنحة على الاستمارة الإليكترونية من موقع المنحة الإلكترونى ثم يقوم بملء البيانات المطلوبة بدقة شديدة وبخط يده وبوضوح ، وبعد استيفاء كل الأوراق المطلوبة والتى سيتم توضيحها من خلال الموقع الإلكترونى يرسلها على عنوان البرنامج بالوسائل التالية ( البريد السريع – البريد المصرى – ارامكس ) علما بأن شهادة الثانوية العامة يتم ارسهالها بعد ظهورها وللعمل ايضا ان التقدم لا يصح باليد أو اليكترونيا .

الاسئلة الشائعة عن منحة الجامعة البريطانية لطلاب الثانوية العامة


1- هل هناك اى مصاريف سيتحملها طالب المنحة سواء هو أو أسرته ؟

حدد برنامج المنحة قواعده بأنتفاء اى مصاريف سواء على الطالب أو اسرته وتكون المنحة كاملة بالمجان وتغطى المنحة كافة المصاريف سواء السكن أو الأعاشة أو الأنتقالات وتقدم المنحة للطتال مبلغ بدلا للمعيشة ، كما انه توفر له مصاريف الكتب الرداسة والملازم المناسبة له .

2- هل سيكون للطالب مستشار اكاديمى أو جامعى في المنحة ؟؟

بالفعل توفر المنحة وبرنامجها مستشارا اكاديميا للطالب في البداية يساعده على تنسيق وترتيب الامور له كما توفر له المنحة ايضا مستشارا جامعيا للتنسيق في جدول الاعمال كما يمكنه مساعدته في المفضلات داخل الجامعة .

3- هل يمكن للطلبة السفر إلى محافظاتهم خلال المنحة ؟

نعم ، حددت الوكالة وبرنامج التدريب الدولى ومقدمى المنحة بالسماح للطبة في زيارة محافظاتهم ان لم يكن هناك محاضرات وشددت فقط على اخطار المنسق الاكاديمى للمنحة واخطار ادارة السكن الخاص بالطالب كما انها أعلنت انها تكفل وسائل انتقال أمنة وسريعة للطلبة .

4- هل يمكن للطلبة اختيار مجال الدراسة ؟؟

لن يسمح للطلبة المقبولين في المنحة بأختيار التخصص المرغوب فيه لانها ستخطر المنسق الاكاديمى بتوزيع الطلبة المقبولين في المنحة على التخصصات التى تناسب قدراتهم وفق ترشيحات مجلس ادارة الجامعات الخاصة والجامعة البريطانية المسؤلة عن تقديم المنحة ذاتها . 

الشروط اللازمة للقبول في منحة الجامعة البريطانية لطلاب الثانوية العامة


1- أن يكون المتقدم للمنحة مصرى الجنسية 

2- أن يحصل طالب المنحة على شهادة الثانوية العامة من المدارس الحكومية المصرية ولا يعتد بشهادة الثانوية العامة المقدمة من المدارس الخاصة 

3- أن يبلغ مجموع المتقدم بعد نهاية شهادة الثانوية العامة لها 85 % وليس أقل من ذلك 

4- ان يكون المتقدم مشاركا فعالاَ في الأنشطة الرياضية في مدرسته وأن يكون عضوا على الاقل في نشاط مدرسى سواء خدمي أو رياضى أو ثقافي .

وأعلنت الجامعة البريطانية أن المنحة لن تكون الاخيرة وأنها توفر كل عام منحاَ مشابهة شرط استيفاء شروط راغبيها ، منوهة بأن الشروط الموضوعة هى ضمانة وصول المنحة إلى مستحقيها .