تسجيل تلاميذ الصف الأول الإبتدائي إلكترونيًا بالخطوات

نقدم لكم اليوم طريقة التقديم للصف الاول الابتدائي من خلال موقع وزارة التربية والتعليم 2017 – 2018 م ويمكنك تعبئة رغبات الإلتحاق بالصف الأول الإبتدائى عن طريق الخطوات التي سوف نقوم بتوضيحها تفصيلياً من خلال السطور القادمة.

وخدمة التسجيل عبر الموقع تسهيل على أولياء أمور الطلبه وتنظيم لعملية التقديم وتجنباً للزحام الشديد الذي يواجهنا في تلك العملية، وتهيب الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعشم اتخاذ القرار بمسؤولي المعلومات بالمدارس الابتدائية بتسجيل بيانات المتقدمين للصف الأول الابتدائي، تيسيراً على أولياء الأمور وحرصاً من وزارة التربية والتعليم على تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات.

خطوات التقديم من خلال موقع الوزارة الكترونياً 2018


1. يتم كتابة اسم الطالب الأول ثم يليه اسم الوالد ثم يليه اسم الجد حتى الاسم الرابع.

2. في الخيار الثاني يتم إخيار الديانة ومحافظة السكن وهى المحافظة التى يوجد بها الطفل ويعيش بها في الوقت الحالي وعلى اساسها يتم إختيار المدارس بداخلها ثم كتابة عنوان السكن بشكل مفصل .

3. تعبئة بيانات التواصل مع ولى الأمر وذلك من خلال كتابة رقم المحمول و رقم التليفون الأرضى متبوعاً برقم المحافظة قبل الرقم الأرضى ثم البريد الالكترونى ثم كتابة اسم الأم الأول والثانى والثالث والرابع.

4. إختيار الإدارة التعليمية ثم إختيار المدرسة المراد التحاق الطالب بها ثم الضغط بعد اختيار المدرسة الأولى على زر إضافة ، ثم اختيار المدرسة الثانية بنفس الطريقة، ثم الثالثة مع ملاحظة بأنه يجب الضغط مرة واحدة على زر اضافة والانتظار حتى ظهور رسالة "تم الاضافة بنجاح".

5. بعد إختيار المدارس الثلاث المراد الالتحاق بها المرغوبة من ولى الأمر والتى على اساسها يتم اختيار مدرسة واحدة فقط يتم الضغط على زر “اضغط على الطباعة” ليتم طباعة التقرير ثلاث نسخ مع ملاحظة بأنه فى حالة تسجيل رغبات على سبيل الخطأ يمكن إلغاء الرغبات ثم إجراء الإضافة مرة أخرى من جديد .

6 – يتوجه ولى الأمر إلى المدارس الثلاث مصطحباً معه التقرير المطبوع وعليه الصورة الشخصية للطالب وشهادة الميلاد الأصلية وكافة المستندات التى تثبت صحة ما تم تسجيله وخاصة فيما يتعلق بعنوان السكن.

وفى حالة قبول المدرسة على ولى الأمر تجهيز الملف، وتسليمه للمدرسة المقبول بها الطالب ومرفق معه تقرير الموافقة الذي قام بطباعته.

وتعتبر تلك الخطوه منحت العمليه منظومه سهله ومرتبه وجعلت من العمليه أكثر عناءً ومشقه , من جانب أخر مازالت إمكانية التقديم من خلال المدرسه متاحه ويمكن لولي الأمر التقديم للطالب من خلالها مع تجهيز الأوراق المطلوبة.