شروط الالتحاق بمدارس التمريض العادي

شروط الالتحاق بمدارس التمريض العادي ، متابعينا الكرام سوف نتحدث في هذا الموضوع عن شروط الإلتحاق بمدارس التمريض العادي بشكل مفصل و الأوراق المطلوبة للدخول إلي التمريض العسكري و موعد التقديم لطلاب الشهادة الإعدادية .

شروط الالتحاق بمدارس التمريض العادي


1- المجموع لابد أن يكون لا يقل عن 70% وذلك ينطبق على المتقدم سواء كان تعليم عام أو أزهري .

2- العمر محدد وهو شرط أساسي للمتقدم فلابد ان لا يقل عمر المتقدم عن 14 عام وأن لا يزيد عمره عن 17 عام في موعد التقدم .

3- هناك شرط أخر مرتبط بالزواج وهو أن لا يكون المتقدم متزوج او مرتبط وأن لا يكون قد سبق له الزواج قد يرى البعض هذا الشرط غريب نوعاً ما ولكن هذه استراتيجيه محدده لابد من إنطباق كافة شروطها وكل شرط من هذه الشروط يكون بهدف واضح .

4- ان يكون الطالب مصري الجنسيه بشكل بحت وأن لا يكون مهجن او احد الابوين غير مصري .

5- أن لا يكون مفصول من الخدمة العسكريه فلابد أن يكون أدى الخدمه العسكريه بكل شرف او ان لا يكون قد حان موعد تأدية الخدمة العسكريه في موعد التقدم .

6- شرط إخلاء الطرف فعلى ولي أمر الطالب أن يوافق بشكل كلي على تقدم إبنه وأن يتم ذلك بناءً على الموافقه الكتابية وبموافقته التامه بدخول ابنه الى اختبارات التمريض العسكري .

هناك اوراق لابد من توفرها وعدم نقصانها للمتقدم وعدم توفر أي مستند من هذه المستندات يعتبر بمثابة عدم إكمال يتسبب في عدم قبول الطالب المتقدم وسوف نوضح هذه الشروط بشكل مفصل في السطور التالية .

موعد التقديم لطلاب الشهادة الإعدادية


فيما يخص موعد التقديم فتم تحديد الموعد على أن يكون بداية من نصف شهر يونيو الجاري للعام 2017 مع بدأ سحب ملفات المتقدمين إلى التمريض العسكري ، وسوف يستمر التقديم لمدة تصل إلى أسبوعين من تاريخه أي تنتهي في بداية شهر يوليو القادم ، وتعتبر هذه المواعيد والشروط والأوراق التم يتم إسنادها توضيحاً كل عام , ولا يوجد تغير فيها حتى الان , إلا في بند واحد وهو المواعيد وفي حالة تم إعلان مواعيد جديدة سوف نوافيكم بها فور الإعلان عنها بشكل مفصل من خلال موقعنا .

الأوراق المطلوبة


1- إحضار القيد العائلي وان يكون المستخرج حديث الإستخراج .

2- إحضار أصل شهادة ميلاد الحاسب الإلي او ما يطلق عليها شهادة (كمبيوتر).

3- الحصول على نموزج واحد جند ويتم إستخراجه من أقرب قسم شرطه .

4- توفير ثمان صور شخصية حديثه التصوير مثبت عليها تاريخ التصوير وأن تكون الصور مطابقه لسن المتقدم من حيث الشكل بمعنى اصح ان لا تكون الصور قديمه وأن يكون هناك إختلاف بين الأصل والصورة .

5- في حالة إجتياز المتقدم لسن ستة عشر عاماً لابد إن يستخرج البطاقة الشخصية وعليه إحضار البطاقة الشخصية من ضمن المستندات المطلوب توفرها للمتقدم .

6- توفير شهادة النجاح للشهادة الإعدادية سواء كانت عامة أو أزهرية وفي حالة فقدان الشهاده يتم إستخراجه من نفس المدرسة الإعدادايه .

7- توفير مستند الصحيفة الجنائية لولي أمر الطالب المتقدم .

8- إستخراج نموذج تسعة جند من أقرب قسم شرطة ويتم ختمة من مندوب التجنيد والتعبة والإحصاء ويتم تقديمه من ضمن الأوراق المطلوبة .