تنسيق كلية الشرطة

تنسيق كلية الشرطة ، قامت أكاديمية الشرطة بإعلان عن خطوات التقديم في كلية الشرطة ، كما وضحت الأوراق المطلوبة، وكيفية التقديم للكلية من خلال الانترنت، عن طريق موقع أكاديمية الشرطة، وأيضاً أعلنت عن اختبارات كلية الشرطة الصحية والبدنية، وأيضاً اختبارات السمات كما يبدأ التقديم من يوم25 يوليو 2017، وحتى 10 من شهر أغسطس بمعنى مدة التقديم 17 يوم.

كيفية التقديم في كلية الشرطة عبر الانترنت


حيث أوضح رئيس أكاديمية الشرطة وزير الداخلية اللواء "أحمد العمري"، خطوات التقديم لكلية الشرطة، أشار بأن الطالب في البداية يقوم بالدخول إلى موقع وزارة الداخلية على موقع الانترنت ومن ثم على الموقع التالي الخاص بأكاديمية الشرطة.

وسوف تظهر له رسالة ترحيب مع شروط الالتحاق والخطوات والتعليمات الصحيحة والتي تخص تحرير طلب الالتحاق على موقع الانترنت، ومن خلاله يدخل الطالب رقمه القومي ورقم جلوسه في الثانوية العامة. 

 وأعلن مساعد وزير الداخلية عن شروط قبول دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة وقسم الضباط المتخصصين، وسوف يظهر للطالب كل البيانات الخاصة به، والتي يقام بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والثانوية الأزهرية، وهذا لمنع التزوير. 

كما أوضح مساعد وزير الداخلية عند اتمام عملية التسجيل بنجاح، يظهر أمام الطالب رقم اللجنة الخاصة به، والرقم السري أيضاً الذي يقوم من خلاله بالتعامل مع موقع اكاديمية الشرطة، ومن ثم يقوم الطالب المتقد للالتحاق بالكلية باختيار يوم من بين 3 أيام، للقيام باختبار القدرات، ومن ثم يقوم بطباعة نموذج الإقرارات، ونموذج أخر للقدرات، ليقوم بتوقيعها والي الأمر والطالب المتقدم، ومن ثم يقوم بتسليمها لإدارة الكلية، عند حضوره في يوم اختبار القدرات.

 وأشار مساعد وزير الداخلية بأن الطالب سوف يتواجه عند حضوره للكلية، بالذهاب إلى منافذ تحصيل قيمة الرسوم والدمغات، ومن ثم إلى لجنة تسليم الإقرارات ونموذج القدرات، ويقوم باستلام بطاقة التردد المختومة بختم اللجنة، ويكون مسجل عليها الرقم السري الخاص بها، والذي يتم التواصل من خلاله مع موقع الكلية، وبعد ذلك يتوجه لأداء امتحان القدرات في اليوم الذي قد اختاره مسبقاً. 

 لمعرفة نتيجة امتحان القدرات ، يقوم الطالب بالدخول على موقع أكاديمية الشرطة من خلال الرقم السري، لمعرفة النتيجة. 

اختبارات كلية الشرطة واجراءات الكشف الطبي في اكاديمية الشرطة


يقوم الطلاب المتقدمين لكلية الشرطة بالخضوع لعدة اختبارات أبرزها اختبارات ومن أهمها اختبار القدرات، وهو يعتبر اختبار تحريري، بهدف معرفة نسبة مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة، وليس للطالب أي حق في إعادة الاختبار إذا قد تم رسوبه، عن غير اختبار القوام والقياس، كما يتم قياس طول الطالب حتى يتم التأكد من توافق المقاييس المطلوبة له.

· يتم القيام باختبار القوام من خلال التأكد من تناسب الوزن مع الطول، ومن الممكن أن يكرر الطالب هذ الاختبار مرة أخرى، كما أن الطالب يخضع أيضاً للكشف الطبي، ويستعرض الكشوف الطبية الخاصة به أمام اللجنة المختصة، وفي حالة الرسوب للطالب حق الإعادة لمرة واحدة فقط، أما بالنسبة للكشف النفسي يقوم به الطالب أمام اللجنة الطبية عن طريق تقديم مجموعة من المقاييس النفسية، ولا يكون من حق الطالب في حالة الرسوب إعادة هذا الاختبار مرة أخري. 

· يقوم الطالب بتأدية الاختبار الرياضي في كلية الشرطة، والعديد من التمرينات الرياضية المفروضة عليه، وللطالب في حالة الرسوب حق الإعادة لمرة واحدة فقط، ثم يقوم الطالب بعد ذلك بكشف السمات، عن طريق خضوع الطالب لاختبار السمات ليتم قياس القدرات العقلية والميول المهنية والسمات الخصية، ولا يحق للطلب في حالة الرسوب، إعادة هذه الاختبارات ويأتي بعد انتهاء ذلك الاختبار للقيام باختبار الهيئة.