تنسيق الكليات العسكرية ، يحلم الكثير من طلاب الثانوية العامة بالالتحاق بالكليات العسكرية ونحن نسعى دائماً لنقدم لكم كل ما هو جديد لذا فقد جئنا لكم اليوم بكافة المعلومات التي تشمل كليات العسكرية، ومضاف له نسبة الحد الأدنى للقبول في الكليات العسكرية وكلية الشرطة.

كما أعلن السيد "صدقي صبحي" وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عن استعدادهم لاستقبال دفعة جديدة للكليات العسكرية وكلية الشرطة، من خرجين الثانوية العامة، وأيضاً الثانوية الأزهرية، حتى يتم الالتحاق بالكليات العسكرية والجوية والبحرية أيضاً، والفنية وطب القوات المسلحة، والمعاهد الحربية، عن طريق الموقع الخاص بهم، ولذلك قد عرضنا بعض الشروط التي يجب أن تتوافر في الطلاب الذين يريدون الالتحاق بالكليات العسكرية، والشروط التي تتواجد في طلاب الثانوية العامة، والثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2017/2018.

الشروط اللازمة للقبول في الكليات العسكرية


1-  من الضروري أن لا يكون للمتقدم أي حكم جنائي، أو جريمة شرف، ويملك حسن سير وسلوك.

2-أن يحمل الطالب الجنسية المصرية ووالديه أيضاً.

3-يجب أن يكون ليس متزوجاً، او قد سبق له الزواج، ولا يصح له الزواج خلال مدة دراسته في الكلية العسكرية.

4-يجب ان يملك شهادة تثبت إتمام الثانوية العامة أو الأزهرية، أو ما شبه ذلك.

5-من الضروري أن يقل مستوى طوله عن 170 سم، اما بالنسبة للكلية الجوية فيجوز للمتقدم أن يكون طوله حوالي 158سم.

6-يلتزم الطلاب بارتداء الزي العسكري خلال فترة دراسته، وان يلتزم الطالب بكافة شروط الكلية والمعاهد العسكرية.

7-يؤدي الطالب كافة اختبارات اللياقة البدنية، وأن يجتاز فقزه الثقة من المرة الأولى، وأن يجتاز الكشف الطبي والاختبار.

8-لا يتم قبول الطالب إذا تم إعفائه من نتيجة عدم اللياقة الطبية.

9-يجب أن لا تتعدى مدة تقديمه عن عام واحد من الحصول على شهادة الثانوية، أو أن يكون مقيد في احدى الكليات الأخرى، وان يكون قد تجاوز عامه الدراسي بالتفوق والنجاح.

:: تنسيق الكليات العسكرية 2017 ::

أولا: تنسيق الكلية الجوية


صرحت كلية الدفاع الجوي عن قبولها لطلاب الثانوية العامة والأزهرية، وما شبه ذلك، لشعبة علمي رياضيات فقط، وعلى أن يقل نسبة نجاح الطالب عن 85% وعلى أن لا يزيد سن الطالب المتقدم عن 21 سنة، في شهر نوفمبر القادم.

ثانيا: تنسيق الكلية الحربية


حيث اعلنت الكلية الحربية في هذا العام، عن قبولها لطلاب الثانوية العامة، والثانوية الأزهرية، بنسبة نجاح حد ادنى 70%، وعلى ان لا يتجاوز سن الطالب المتقدم عن 21 سنة في شهر نوفمبر القادم.

ثالثا: تنسيق الكلية الفنية العسكرية


قد أعلنت الكلية عن قبولها لطلاب الثانوية العامة لشعبة علمي رياضة فقط، ويجب أن يحصل الطالب لحد أدنى 92%|، ويجب ان لا يزيد سن المتقدم عن 21 سنة في شهر نوفمبر القادم.

رابعا: تنسيق الكلية البحرية


صرحت الكلبة البحرية عن قبول طلاب الثانوية العامة للشعبة العلمية فقط، سواء كان رياضة أو علوم، وبنسبة نجاح حد أدنى، 70% ، ومن الضروري أن يحصل الطالب في مادة الرياضيات على 70%، وان لا يتجاوز الطالب المتقدم عن سن 21 سنة في شهر نوفمبر القادم.

خامسا: تنسيق طب القوات المسلحة


صرحت كلية الطب في القوات المسلحة، عن قبولها لطلاب الثانوية العامة، وما شبه ذلك، لشعبة علمي علوم فقط، وأن يكون نسبة النجاح 97%، وأن لا يزيد عمر الطالب المتقدم عن 21 سنة في شهر نوفمبر القادم.