انشاء عام لكل المواضيع

انشاء عام يصلح لكل المواضيع ، سوف نطرح بين إيديكم اكثر من موضوع عام يمكنك إستخدامه في إنشاء أي موضوع تعبير وهذا الموضوع يحتوي على مقدمه وخاتمه يمكنك الإستفاده بها .

:: انشاء عام يصلح لكل المواضيع ::


مقدمة موضوع تعبير (1)


إن ما نصنعه اليوم من أعمال عظيمة وإنجازات ضخمة وأمجاد متألقة , هو أمتداد لما صنعه الأجداد بالأمس ولما سيصنعه الأحفاد بالغد , فلابد أن نصل الماضي العريق بحاضر يكون مشرق يدانيه عزة ويضاهيه جلالاً ويحاكيه رفعة حتى نكون خير خلف لخير سلف , فقد قال تعالى جل في علاه : كنتم خير أمة أخرجت للناس : صدق الله العظيم .

واليوم سوف نتحدث عن موضوع هام جداُ يهم كل فرد فينا ويهم مجتمع بكامله سوف نتحدث عن موضوع (.......)


مقدمة موضوع تعبير (2)


نحمد الله الذى بدونه ما كتب قلم ولا نطق لسان ، كان الرسول الكريم محمد ( صلى الله عليه وسلم ) فصيح الناس وكان أوضح الناس بياناً ، وأنه من دواعى سرورى اليوم أن أقدم لكم موضوع هام جداً ، يؤثر فى حياتنا اليومية بشكل كبير وهو ( أسم الموضوع )


مقدمة موضوع تعبير (3)


إن القلم يكتب الكثير عن المواضيع التى تهم حياتنا وتعبر عن الواقع الذى نعيشه ، وخصوصاً عندما يكون الكلام عن مشكلة كبير أو قضية تناقش موضوع مهم فى حياتنا مثل موضوع ( عنوان الموضوع ).

وحتى يكون موضوعى موثوقاً به ومدعوماً بالأدلة والبراهين ، سأقتبس لكم بعض الآيات من القرآن الكريم كما قال الله تعالي فى آياته ............ أيه
أو نقتبس شىء من أحاديث رسول الله النبى محمد ( صلى الله عليه وسلم ) ...... حديث
أو تعالوا لنمتع آذاننا بزهرة من بستان الشعراء حيث يقول الشاعر .... بيت شعر
أو لنزود عقلنا بالمعرفة والحكم من أقوال الحكماء المأثورة ..... حكمة
ملاحظات هامة : بالتأكيد يوجد بعض المواضيع التى لا تحفظ آياتها أو تعرف بعض الأحاديث عنها أو تتذكر أبيات شعر وغيره ، فلا تقلق من ذلك فكل ما عليك فعله هو أن تركز فى الموضوع وتتعمق فى النقاط الأساسية له .

وإذا سألني أحدهم : ما هو الهدف من هذا الموضوع ( عنوان الموضوع ) ؟ فببساطة كل ما يمكننى قوله هو : ( نكتب أربعة سطور على الأقل عن الفكرة العامة للموضوع وأيضا يمكنك كتابة تعريف للموضوع مع بعض الفوائد أو الخصائص ويمكنك أيضا كتابة بعض المميزات الأيجابية أو السلبية للموضوع.

نشرنا أيضًا: كيف تكتب موضوع تعبير ولا تنقص درجة واحدة!


خاتمة موضوع تعبير (1) 


وأخيراً , وبعد تحليلنا لعناصر الموضوع من كافة النواحي موضحين ومدللين عليها , وبعد أن بيننا دور الفرد والحكومة والمؤسسات المختفله , نجد أننا بالحب والأمل والعمل الجاد والإرادة القوية والإصرار والتعاون وإطلاق العنان للطاقات المبدعة , يمكننا أن نتحدى الصعاب ونقهر المستحيل ونحقق الأمال , ونتجاوز ما يواجهنا ليعيش مجتمعنا في أمن وسلام وعدل ورخاء وتقدم , وتتبوأ أمتنا ما تستحقه من مكانة سامية بين الأمم .


خاتمة موضوع تعبير (2) 


وهكذا أبدع القلم فى الكتابة عن هذا الموضوع ، وكتب عن هذا الموضوع الشيق الذى أصبح كالبستان الملئ بالثمار ، فحقاً أحتاج إلى العديد من الأوراق لأكتب عن هذا الموضوع ولكن سأكتفى بما سبق للتعبير عن ما روادنى من أفكار فى كتابة هذا الموضوع ، ونتيجة لهذا الجهد المبزول أرجو من الله أن يكون وفقنى فى توصيل فكرتى عن الموضوع لكم ولعله أفادكم ،وأتمنى خالص التوفيق لى ولكم .