المدارس الثانوية العسكرية التابعة للقوات المسلحة المصرية

بدأت التقديم لطلبات الالتحاق بالمدارس الثانوية العسكرية التابعة للقوات المسلحة المصرية لعام 2017، بكافة تخصصاتها ومن بين أوراق تنسيق الطلاب الراغبين بالالتحاق بالمدارس الثانوية العسكرية طلبهم للتمريض بالمدارس الثانوية العسكري للبنات والبنين، وكذلك المدارس الثانوية العسكرية الجوية، والرياضية، بكافة المحافظات.

قام الفريق أول "صدقي صبحي"، بالتصديق على إعلان فتح باب التقديم لقبول دفعة جديدة من الطلبة المتفوقين رياضياً من البنين فقط وذلك بالمدارس الثانوية العسكرية الرياضية الملحقة بجاز القوات المسلحة بعدة محافظات منها "القاهرة، الإسكندرية، والسويس والمنيا، أسيوط"، للعام الدراسي 2017\ 2018 بداية من الصف الخامس الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي طبقاً للشروط الموضوعة للقبول بكل مرحلة.

كيفية الالتحاق الثانوية العسكرية الجوية أو الرياضية سواء للبنين أو البنات:


1- يجب أن لا يزيد سن المتقدم عن 17 عاماً، ولا يقل عن 14 عاماً.

2-القيام بعمل كافة الاختبارات التي سيتم الخضوع إليها ومن ضمنها كشف الهيئة والكشف الطبي.

3- يجب موافقة ولي الأمر.

4- شروط التقديم للمدارس الثانوية العسكرية 2017:

5-      يجب أن يحمل الطالب هو ووالده الجنسية المصرية.

6-  يشترط قبول الطلبة البنين فقط بجميع المراحل الدراسية بداية من الصف الخامس الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي تبعاً لشروط القبول لجميع المراحل.

7- يجب أن يتميز الطالب ببعض مقاومات البطولة مستقبلاً.

و لكن بالنسبة لطلبة المرحلة الإعدادية و الثانوية، يتم قبول أبناء المحافظات المجاورة أو يتم المبيت داخل المدرسة أو من الممكن المبيت بمنزل ولي الأمر، ويعود هذا للقوانين والشروط التابعة لكل مدرسة.

 لابد من القيام بجميع الاختبارات التي يجب اجتيازها، والتابعة للمراحل العمرية للطلاب مثل القيام بالكشف الطبي، و الفحوصات المعملية الدقيقة، و القياسات النفسية، والاختيارات الرياضية والعلمية، وكشف الهيئة والتقديم العام، و الصفات الشخصية، إضافة إلى ذلك البطولات التي سبق وحققها الطالب.

 يجب أن يكون سن الطالب حسب القوانين والشروط التي تقررها وزارة التربية والتعليم.

مواعيد اختبارات مدارس الثانوية العسكرية


1- المرحلة الأولى: تتم هذه الاختبارات بمقر المدارس العسكرية الرياضية ابتداءً من 9 يوليو حتى 27 يوليو 2017.

2- المرحلة الثانية: تتم بها اختبارات المهارية التخصصية والقوام، والنمط الجسماني، داخل مقر المدرسة الثانوية العسكرية الرياضية، بالها كستب بالقاهرة اعتبارا من 6 أغسطس 2017.

3-المرحلة الثالثة: تجرى اختبارات كشف الهيئة، والفحوصات المعملية، بمقر جهاز الرياضة للقوات المسلحة بالقاهرة بداية من 14 أغسطس إلى 16 أغسطس.

اختبارات قبول لمدارس الثانوية العسكرية الرياضية


1. الكشف الطبي الكامل: يعتبر من أهم الاختبارات التي يقوم بها الطلاب والتي تساهم بحد كبير في تحديد اللياقة البدنية والطبية وقدرة الطالب البدنية وعلى تنفيذه للتدريبات الرياضية الكثيفة، ويتم معرفة كل هذا من خلال الفحوصات المعملية المتقدمة.

2. الاختبارات العلمية: وهي تعمل على كشف المستوى العلمي للطالب. 

3. الاختبارات المهارية: فهذا الاختبار يساعد في تحديد مستوى المهارات للطالب، من خلال اللعبة التي يمارسها، والتي تكون مناسبة لمرحلته العمرية، أو التي يتم توجيهها له وهذا بالنسبة للمرحلة الابتدائية.

4. كشف الهيئة: والتي يساعد على التقييم العام والشامل للطالب.

5. الاختبارات النفسية: وهي تحدد نسبة استعداد الطالب النفسي لتفوقه الرياضي التخصصية، وقياس مستوى الذكاء، وقدرته على فهم النواحي الخططية.

6. اختبار القوام و النمط الجسماني: وهو يساهم في تحديد القوام والنمط الجسماني، من أي نوع من التشوهات التي من الممكن أن تعوق الطالب للوصول لمستوى البطولة والتي توافق نمطه الجسماني، مع الألعاب المناسبة التي تساعده على التميز بين الطلاب