المدارس العسكرية بعد الشهادة الاعدادية

بدأت وزارة الدفاع في استقبال أوراق طلاب الشهادة الاعدادية للالتحاق بالمدارس الثانوية العسكرية المصرية، للعام الدراسي 2017/ 2018، مختلفة التخصصات ومن بين هذه التخصصات، تنسيق التمريض العسكري للبنين والبنات، وأيضاً مدارس الثانوية العسكرية الجوية والرياضة في القاهرة، في كافة المحافظات. 

شروط الالتحاق في الثانوية العسكرية لعام 2017/2018


1- على ان لا يزيد عمر الطالب المتقدم عن 17 سنة ولا يقل عن 14 سنة.

2- تخطي جميع الاختبارات التي سوف يتعرض لها الطالب ومن بين هذه الاختبارات الكشف الطبي وكشف الهيئة أيضاً.

3- اتخاذ موافقة من والي الأمر.

الشروط الواجب اتباعها لتقديم لمدارس العسكرية 


 1- يتم تقديم أوراق الطلاب الذكور فقط في كافة المراحل الدراسية، ابتدأً من الصف الخامس الابتدائي، وحتى الصف الثالث الثانوي، تطبقاً لشروط القبول في كل مرحلة.

2- تخطى الطلاب جميع الاختبارات بمهارة، التي تتبع كل مرحلة ومن اهمها الكشف الطبي، والفحوصات المعملية الدقيقة، والقياسات النفسية، والسمات الشخصية، وأيضاً الاختبارات الرياضية والعلمية، وأيضاً البطولات المحققة.

3- أن يكون أبوين الطالب مصريين.

4- أما بالنسبة لطلاب الصف الخامس الابتدائي، على ان يكون من أبناء المحافظة فقط، التي تتبع الموقع الجغرافي للمدرسة، والذي يطبق عليها نظام اليوم الكامل، اما بالنسبة للمبيت في بيت ولي الأمر.

5- أن يملك الطالب مقومات البطولة المستقبلية.

6- أما بالنسبة لطلاب المرحلة الاعدادية والثانوية، من الممكن ان يتم قبول أوراق الطلاب من المحافظة المجاورة، والمبيت في المدرسة أو في منزل ولي الأمر، وفقاً لنظام كل مدرسة.

7- يشترط أن يكون سن المتقدم في شتى المراحل الدراسية، وفقاً للقواعد التي تقررها من وزارة التربية والتعليم.

التقديم لدفعات الطلاب السابقة لعام 2015/2016 في الثانوية العسكرية


لا يقتصر التقديم في الثانوية العسكرية على طلاب الشهادة الاعدادية لعام 2017 فقط ولكن من الممكن أيضاً، لطلبة دفعات 2015/2016، طلب الالتحاق والقيام بسحب الأوراق ويتطبق هذا الشيء على كل طلاب خريجين الشهادة الاعدادية في كافة محافظات ومدن مصر.

ميعاد اختبارات المدارس العسكرية للعام الدراسي 2017/2018


· المرحلة الأولى: يتم اجتزها في مقر المدارس العسكرية الرياضية، ابتدأً من 9 من شهر يوليو وحتى 27 من نفس الشهر لعام 2017. 

· المرحلة الثانية: تتم في مقر المدارس العسكرية الرياضية بالهايكسبت في القاهرة ويجري بها اختبارات المهارية التخصصية، والقوام والنمط الجسماني، ابتدأ من 6 أغسطس، وحتى 10 اغسطس 2017. 

· المرحلة الأخيرة: يجتاز الطالب اختبارات كشف الهيئة والتحاليل المعملية، في مقر جهاز الرياضة للقوات المسلحة، في القاهرة ابتدأً من 14 أغسطس وحتى 16 أغسطس 2017.

اختبارات القبول للمدارس العسكرية الرياضية بعد الشهادة الاعدادية


1. القيام بعمل كشف طبي شامل، وفحوصات معملية متقدمة، التي تظهر لياقة الطالب الطبية. 

2. الاختبارات العلمية التي تعمل على قياس نسبة المستوى العلمي لدى الطالب. 

3. الاختبارات المهارية التي يتم من خلالها تحديد المستوى المهاري للطالب، للعبة التي يقوم بها وفقاً لمحلته العمرية، أو من خلال توجيه إلى ممارسة النشاط المناسب له.

4. اختبار القوام والنمط الجسماني، التي يتم من خلاله تحديد سلامة القوام الجسماني من وجود أي تشوهات، قد تكون مصدر إعاقة له في الوصول لمستوى البطولة، وأيضاً من الضروري أن يتوافق النمط الجسماني للطالب، مع القيام بالألعاب التي تساعده على الفوز والتميز عن غيره. 

5. الاختبارات البدنية التي يتم من خلالها تحديد كفاءة ومدى قدرة الطالب البدنية وفقاً لمرحلته العمرية.

6. كشف الهيئة والذي يتواجد به تقيم العام الدراسي للطالب. 

7. القيام باختبارات وقياسات نفسية التي يتم من خلالها تحديد مدى استعداد الطالب من الناحية النفسية لتميزه، في الرياضة التخصصية، وأيضاً قياس نسبة الذكاء ومدى قدرة استيعاب كافة النواحي التخطيطية.