مدارس التمريض التابعة لوزارة الصحة

وافق محافظ الدقهلية الدكتور "أحمد الشعراوي"، يوم الاثنين على فتح باب القبول للحاصلين على الشهادة الإعدادية بنات، الالتحاق بمدارس التمريض التابعة لوزارة الصحة بمحافظة الدقهلية.

كما أنه أشار إلى أهمية الالتزام، بجميع الشروط والقوانين و القواعد لقبول الدفعة الجديدة من طلبة إعدادي بنات بمدارس التمريض للعام الدراسي 2017، ويجب الحرص على تنفيذ جميع التعليمات الصادرة من وزارة الصحة، وفقاً للقوانين الخاصة بمدارس التمريض رقم 630 لسنة 2011.

حيث أن محافظ الدقهلية، وجه وكيل وزارة الصحة لاتخاذ جميع الإجراءات المالية والقانونية و الالتزام بالقرارات الوزارية لوزيري الصحة والتعليم، من خلال إعادة الدراسة داخل مدارس التمريض التابعة لوزارة الصحة و السكان، وهذا لتحقيق تكافؤ الفرص والشفافية الكاملة.

ومن جانب أخر وضح الدكتور "سعد مكي"، وكيل وزارة الصحة، على أن تكون فترة الدراسة بتلك المدارس خمس سنوات، وأشار أن على المتقدم أن يكون حاصل على الشهادة الإعدادية لعام 2017، وأن يتم القبول وفقاً لأعلى الدرجات والمجاميع، وأن يتم تحديد الحد الأدنى للقبول بمدارس التمريض بعد الانتهاء من أعمال التنسيق، وذكر أن عدد الفصل الواحد سيكون من 25 إلى 5 طالبة.

وبالنسبة لشروط الالتحاق بمدارس التمريض التابعة لوزارة الصحة، يجب أن تكون الطالبة من نفس المحافظة التي حصلت منها على الشهادة الإعدادية، وسوف يكون التنسيق و القبول لكل محافظة وإدارة على حدة وهذا حرصاً على المواطنة.

ذكر الدكتور "سعد مكي"، بأن لا يقل سن الطالبة المتقدمة بالالتحاق بمدارس التمريض عن 15 سنة، ولا يزيد عن 18 سنة في الأول من شهر أكتوبر القادم، وأن لا تكون الطالبة متزوجة.

حيث وضح وكيل وزارة الصحة على أن المتقدمات، سوف يخضعن لعدة اختبارات نفسية وشخصية و طبية و لغات عربية وأجنبية إضافة إلى ذلك كشف الهيئة.

كما أعلن أيضاً اللواء السيد "عبد الفتاح حرحور"، محافظ شمال سيناء، تقليل سن قبول مدارس التمريض للطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية، على مستوى إدارة المحافظة إلى سن 14.5 سنة.

حيث كان السن المقرر للقبول 15 سنة، ولكن وضح اللواء ببيان عن تقليل سن الطلبة المتقدمين لمدارس التمريض التابعة لوزارة الصحة لمحافظة شمال سيناء و كان سن القبول بالنسبة لمركز العريش، و بئر العبد، والشيخ زويد، و رفح، والحسنة، ونخل، 14 سنة و6 أشهر في أول أكتوبر القادم، ومن ضمن شروط التقديم بطلب الالتحاق أن لا يقل الحد الأدنى من المجموع 265 درجة للطلبة المتقدمين لمدارس التمريض لعام 2017 . 

وأعلنت أيضاً محافظة دمياط بفتح باب التقديم لطلبة الإعدادية لمدارس التمريض التابعة لوزارة الصحة، وأن يتم قبول طلبة محافظة دمياط والمحافظات المجاورة لها بحيث يكون الأولوية لطلبة محافظة دمياط، وتقديم ملف يحتوي على صورة لشهادة النجاح، و صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر، وصورة لشهادة ميلاد كمبيوتر للطالبة.