جامعة 6 أكتوبر تعلن شروط المنح الدراسية لطلاب الثانوية العامة

قامت جامعة 6 أكتوبر عن فتح باب التقديم، لبعض المنح الدراسية في الجامعة لطلاب الجدد خرجين الثانوية من مساء يوم الأربعاء، وصرحت الجامعة بأن باب التقديم لجامعة 6 أكتوبر، وسوف يستمر إلى يوم الثلاثاء الموافق 20من شهر سبتمبر الجاري، مع العلم بأن الفترة القادمة، من 10 سبتمبر إلى 17 سبتمبر وهي إجازة رسمية تخص الجامعة.

الأوراق الواجب تقديمها للحصول على منحة دراسية:


كما أضافت الجامعة من خلال صفحتها الرسمية، على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بأن الأواق الواجب تقديمها للجامعة هي..

       1- صورة من شهادة الثانوية العامة.
2- بيان خاص بدرجات النجاح. 
 3- صورة من شهادة الميلاد.
·4- صورة من بطاقة الأب أو الأم الشخصية.
5- شهادات أصل مفردات المرتب أو الحيازة الزراعية. أو أي أوراق أخرى تثبت ذلك.

· وتقديم بحث اجتماعي يوجد به أسماء أفراد الأسرة ومراحب تعليم الأشقاء، وسيتم تحديد موعد مناسب من خلال مكتب شؤون الطلاب، بعد القيام بفحص الأوراق جيداً عن طريق إجراء مقابلة شخصية من الطالب المتقد للحصول على منحة لولي الأمر.

· ومن الضروري أن يحضر مع الطالب والي أمره أثناء تقديم الأوراق، مع العلم على أن يكون أخر موعد لتقديم أوراق المنحة الدراسية هو يوم الخميس الموافق 15 من شهر أغسطس الجاري.

شروط المنح الدراسية لطلاب الثانوية العامة: 


حيث أعلنت جامعة 6 أكتوبر من خلال صفحتها الرسمية على موقع الفيسبوك أيضاً بأن يوجد العديد من الشروط للحصول على المنحة الدراسية وهي: 

· أن يستوفى الطالب المتقدم مجموع حد أدنى الذي تحدده كل كلية لقبول المنحة، علماً أن يجب على الطالب أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة المصرية من مدرسة حكومية للعام الدراسي 2017/2018.

1- يجب أن يجتاز الطالب امتحان قدرات الجامعة بكل مهارة.

2- أن لا يكون قد قام بالالتحاق بأي جامعة خاصة.

3- من الضروري أن لا يكون الطالب تقدم بطلب منحة لأي جامعة أخرى.

4- مجموع الحد الأدنى للجامعة للحصول على المنحة الدراسية: 

كما قامت الجامعة بتحديد الحد الأدنى لكل جامعة ليتم الحصول على المنحة الدراسية، حيث أن كلية الطب والجراحة العامة تقبل الطلاب بمجموع 396 درجة، وطب الأسنان مجموع 394 درجة، وكلية العلاج والطبيعي وأيضاً كلية الصيدلية بمجموع 390 درجة، أما بالنسبة لكلية العلوم الطبية والتطبيقية فتقبل الطلاب بمجموع 380 درجة، وتقبل طلاب كلية الهندسة بمجموع 365 درجة، أما كليات التمريض والفنون التطبيقية والإعلام بمجموع 350 درجة، وتقبل كليات الاقتصاد والإدارة واللغات والترجمة بمجموع 300 درجة، أما كلية نظم المعلومات تقبل الطلاب بمجموع 340 درجة، كما تقبل كليات السياحة والفنادق والتربية أيضاً بمجموع 287.

كما صرحت الجامعة بأن من الضروري أن يكون والدين مصريين، وان يكونوا قد سبق لهم التخرج من إحدى المدراس الحكومية المصرية، علماً بأن في حالة استوفاء الطلاب لكافة الشروط بين الطلاب المتقدمين، سوف يتم الاختيار من خلال التقديرات والدرجات العالية في الثانوية العامة. 

والجدير بالزكر بأن قد قام مجلس الجامعات الخاصة والاهلية، بإصدار بيان ينص على إلزام الجامعات الأهلية والخاصة، بأن يتوافر نسبة 5% من طلاب الجامعات مسجلين في الحصول علة منح دراسة مجانية للعام الدراسي الجديد. 

ويذكر ان جامعة 6 أكتوبر هب من أهم الجامعات الخاصة، التي قد تم اعتمادها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وقد تم إنشائها في عام 1996، وتملك الجامعة 14 كلية وهم: طب الأسنان، العلاج الطبيعي ، التمريض ، صيدلية، الطب والجراحة، العلوم الطبية والتطبيقية، علوم الحاسب بالإضافة إلى كلية الإعلام والاقتصاد والإدارة، والفنون التطبيقية أيضاً، وكليات اللغات والترجمة، والسياحة والفنادق.