سجلات المدرس الأول ملف وورد قابل للتعديل برابط تحميل مباشر

سجلات المدرس الأول هي مجموعة من السجلات التي يجب أن يعدها المدرس الأول، لمتابعة سير العملية التعليمية، وتكون بطريقة منظمة ومنسقة، في جداول مجهزة، لتحتوي على كل المعلومات التي يجب أن يعرفها وينظمها ويشرف عليها المدرس الأول.



السجل الأول لابد أن يحتوي على بيانات مشرف المادة، والذي سيبدأ المدرس بكتابة الإدارة التعليمية، ثم المدرسة التابع له.




بيانات المشرف هي:


1- (الاسم، السن، الحالة الاجتماعية، تاريخ التعيين، الدرجة المالية، رقم الهاتف)



كما ستحتوي على جدول الحصص، والتي ستكون مجهزة في جدول يحتوي على



2- أيام الأسبوع : ( السبت، الأحد، الأثنين، الثلاثاء، الأربعاء، الخميس) 



3-  سجل يحتوي على الأهداف والذي لابد أن يكون موقعا من المشرف و والموجه ومدير المدرسة، ويحتوي سجل للمدرسين معلومات عن كل مدرس مثل:(الاسم، المؤهل، تاريخ الميلاد، الحالة الإجتماعية، تاريخ التعيين)



4-  جدول حصص كل مدرس من هؤلاء المدرسين والذي سيكون موقعا من المشرف والموجه ومدير المدرسة.



5-  سجل بالميزانية للعام الدراسي، والذي سيذكر فيه بيانات الميزانية لكل مرحلة دراسية، وعدد الفصول، وعدد البنات والبنين ، والإجمالي.



6- الجداول الخاصة بميزانية كل مادة على حدى، مذكور فيها الصف، عدد الفصول، عدد الحصص في الفصل الواحد، والإجمالي، والذي سيكون موقعا بالضرورة من المشرف والموجه ومدير المدرسة.



7- سجل لخطة المواد، كل خطة على حدى مذكور فيها:  (اسم المدرس، الوظيفة، الفصو، الحصص) بالإضافة إلي توقيع المشرف، والموجه ، ومدير المدرسة.



8-  سجل لتوزيع المنهج، فلابد أن يكون هناك خطة للوقت المحدد الذي سينتهي في المنهج الدراسي الخاص بكل مادة، وسيذكر فيه: 



اسم الشهر، توزيع المنهج خلال هذا الشهر، وسيتبعه سجل لمتابعة الخطة سيذكر فيه الشهر، وآخر ما تم تدريسه في نهاية الشهر، وحصيلة الشهر كما هو مخطط لها في الخطة الخاصة بتوزيع المنهج.



9- سجل متابعة للمدرسين، يتابع فيه المدرس الأول مدرس كل فصل وسيذكر فيه: (رقم الزيارة والتاريخ والفصل، اسم المدرس، الموضوع الذي شهده، طريقة عرض الموضوع، وطريقة التحضير، دفتر التحضير، كتاب المدرسة،الوسائل التعليمية المستخدمة، مراجعة دفاتر الأولاد، النشاط، المستوى العلمي للطلبة، وسيذكر في النهاية التوجيهات، مع ذكر عدد التلاميذ الكلي، وعدد الحضور ، وعدد الغياب).



نشرنا أيضًا: سجلات الأخصائي النفسي – جاهزة للطباعة ومنسقة

10-  سجل للاجتماعات سيذكر فيه الاجتماع وما تم في من اتخاذ قرارات هامة.

11- سجل للسوائل التعليمية الخاصة بكل مادة، وخطة النشاط الخاصة بكل مادة، وسجل بأسماء الطلاب المتفوقين ودرجاتهم، وسجل بأسماء الطلاب المتأخرين ودرجاتهم.


تحميل جميع سجلات المدرس الأول

تحميل