نتيجة تنسيق الدبلومات والشهادات الفنية

نتيجة تنسيق الدبلومات والشهادات الفنية ، مرحباً بجميع متابعينا الكرام سوف نتحدث في هذا المقال تفصيلاً عن نتيجة تنسيق الدبلومات والشهادات الفنية (تجاري – زراعي – صناعي- فندقي) للقبول بجميع الجامعات والكليات والمعاهد الحكومية فالجميع في حالة ترقب تام من أجل التعرف على نتيجة القبول وذلك للإلتحاق بالكليات والجامعات المقررة لهم وذلك بعد الإنتهاء من إتمام شهادات الدبلومات الفنية للعام 2017 من أجل إكمال مسيرة التعليم من أجل تحقيق الحلم المنشود بعد إتمام الدراسة الجامعية .

نتيجة تنسيق الدبلومات والشهادات الفنية 


وفيما يخص التنسيق تم الإعلان من خلال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار أن تنسيق الشهادات الفنية سوف يبدأ في منتصف شهر أغسطس الحالي, وأكد السيد الوزير أن جميع مكاتب التنسيق جاهزة لإستقبال المتقدمين من الطلاب وأن هذا الوقت هو الوقت المناسب .

تنسيق الدبلوم التجارى والزراعي والصناعي للعام 2017 للقبول بالكليات والمعاهد


ينتزر جميع الطلاب نتيجة التنسيق لتحقيق رغباتهم في الالتحاق بكليات الهندسة والزراعة والتجارة، وفيما يلي نقدم لكم ضوابط قبول للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية بنظام الثانوية العامة او بنظام العامين ودبلوم المدارس الفنية بنظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية الصحية او معاهد التمريض سواء كان عام أو دبلوم الجامعة العمالية شعبة علاقات صناعية وتكنولوجية فندقي

شروط القبول بالكليات والمعاهد


1- يتم فتح باب القبول بكليات والتربية والتجارة وجميع الكليات الموجود بها شعب تعليم فنى مثل التربية والزراعية والنوعية والسياحة والفنادق الاثار والهندسة والفنون التطبيقية، والخدمة الاجتماعية والتعليم الصناعى والفنون الجميلة وذلك بالجامعات المصرية , ويتم على أساس التوزيع الجغرافي مع مراعاة توفر جميع الشروط المنصوص عليها في اللوائح الداخلية بجميع هذه الكليات والتى تشمل اختبارات القدرات.

2- يتم السماح للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية بعد الإعداداية بجميع التخصصات صناعي و تجاري وزراعي وفني وموسيقى بالتقدم وذلك شرط الحصول على مجموع درجات لا يقل عن 70% في المواد النظرية في شهادة الدبلوم .

3- وفيما يخص الطلاب الحاصلين على دبلومات فنية بنظام الخمس سنوات من المسموح لهم التقدم شرط الحصول على نسبة لا تقل عن 75% من نسبة المجموع الكلي في شهادة الدبلوم الفني .

4- يتم الرجوع إلى مجلس شئون المعاهد العليا الخاصة والإدارة المركزية للتعليم الفنى بوزارة التعليم العالى كلا فيما يخصه على مدى ذلك من عدمه عند التقدم إلى المعاهد العليا والمتوسطة التابعة لوزارة التعليم العالي. 

5- وفيما يخص العدد المسموح بقبوله من الحاصلين على الشهادات الفنية نسبة لا تزيد عن 10 % من المجموع الكلي للطلاب المتقدمين والمقرر قبولهم في الكليات وبهذه النسبة يكون العدد ثلث الحاصلين على الدبلومات الفنية بنظام الخمس سنوات والثلث الاخر من الحاصلين على الدبلومات الفنية بنظام الثلاث سنوات .

6- وفيما يخص الطلاب الخمس الاوائل لا تشمله تلك القواعد فيتم استثنائهم من جميع القواعد الخاصة بالقبول الإقليمي والجغرافي المنوط بها سواء على نظام الخمس أو نظام الثلاث سنوات .

7- يتم قبول جميع الطلاب الناجحين في تلك المسابقة في نفس العام المؤدى به الإمتحانات وفق نظام الدراسة بالإنتظام أو الإنتساب .

8- وفيما يخص طلاب المسابقة المركزية يتم قبولهم ايضاً في نفس عام أداء الإمتحانات بالفرقة الثانية للعام الدراسي 2017 -2018 .

عوامل ترتيب الطلاب المتقدمين


1- الترتيب وفقاً للرغبات .

2- التقدم قبل الوصول للنسبة المقررة وهى نسبة الـ 10 % التي تم توضيحها .

3- مجموع الدرجات الحاصل عليها المتقدم .