نتيجة الصف الثالث الابتدائي الترم الأول

ينتظر الطلاب وأولياء الأمور نتائج أبنائهم بشوق ولهفة، فبعد أيام عدة سوف يتم ظهور نتيجة امتحانات الصف الثالث الابتدائي للترم الأول للعام الدراسي 2018.

وتعتبر إمتحانات نهاية العام هي الوسيلة الأهم لدي أولياء الأمور لمعرفة المستوى التعليمي التي توصل له ابنهم والعمل علي تدعيم نقاط القوة عند أبنائهم وإصلاح نقاط الضعف في تأهيلهم للحصول علي أعلي الدرجات في المراحل التالية.

وتعتبر النتائج الشيء الوحيد التي يثبت لأولياء الأمور بأن ابنهم تعب واجتهدا طوال فترة الدراسة، التي تمضي أكثر من ثلاثة أشهر، منذ بداية العام الدراسي الجديد والتي يبدأ من منتصف شهر سبتمبر. 

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نسب النجاح، ونسب الرسوب للصف الثالث الابتدائي، حيث كانت نتائجها مرضية كنوعاً ما، كما أن تفوقت نسبة النجاح بشكل هائل، على نسب النجاح بالسنوات الماضية، حيث أن ظهرت بعض نتائج المحافظات الأخرى، وبعض المحافظات لا تزال بالمراحل النهائية قبل إعلان نتيجة الصف الثالث الابتدائي.

نتيجة الصف الثالث الابتدائي الترم الأول 2018 لمحافظة القليوبية


فاعتمد محافظ القليوبية اللواء "محمود عشماوي" نتيجة الصف الثالث الابتدائي لعام 2018، حيث كانت نسب النجاح بالغة، كما أنه قام بتهنئة جميع الطلبة والطالبات المتفوقين و تمنى لهم النجاح دوماً، و عمل على شكر جميع أعضاء هيئة التدريس على ما قاموا بتقديمه من جهد وتعب مع الطلاب حتي يصلون لهذا الحد من النجاح، كما أنه ذكر أ، هذه النتيجة قد ارتفعت بنحو 1% عن نتيجة العام الماضي، وقد وصلت نسبة الطلاب الناجحين بالمدارس الحكومية إلى 85%، بينما النسبة بالمدارس التجريبية واللغات المتميزة وصلت إلى 95%، وتمكن أكثر من أثنا عشر طالب من الحصول على الدرجات النهائية.

طريقة الحصول على نتيجة الصف الثالث الابتدائي الترم الأول 2018


فالطريقة الوحيدة التي يجب القيام بها لمعرفة نتيجة الصف الثالث الابتدائي الترم الأول 2018، هي زيارة موقع وزارة التربية والتعليم، والتي يساعد كافة الطلاب من جميع المحافظات سواء كانت محافظة القاهرة، أو الجيزة، أو سوهاج، أو أسيوط، أو الإسكندرية، وغيرها من باقي المحافظات فهو يساعد في الحصول على نتيجة الصف الثالث الابتدائي، بشكل سهل ومضمون وسريع، دون الحاجة للذهاب للمدارس لمعرفة نتيجة الطالب، ولحصول الطالب علي نتيجته هي أن يقوم بإضافة رقم الجلوس الخاص به، وسوف يحصل على جميع درجات الطالب لكافة المواد الدراسية.