تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 وتوقعات الحد الأدنى للقبول بالجامعات‎ المصرية تعرف علي التوقعات

يعتبر محور إهتمام الطلبة وأولياء الأمور هذه الأيام هي توقعات نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017، ولذلك سوف نقوم بإستعراض معكم كل ماهو متعلق بالشهادة الأزهرية.

حيث أكد الدكتور أحمد حسني نائب رئيس جامعة الأزهر، أن تنسيق الثانوية الأزهرية الخاص بالجامعات المصرية سوف يبدأ من اليوم السادس شهر أغسطس الجاري.

وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر، خلال تصريحات صحفية له بأن تنسيق الثانوية الأزهرية يختلف بشكل كُلي وجُزئي عن تنسيق الثانوية العامة، موضحاً أن ذلك الأمر يعود إلا أن تنسيق الثانوية الأزهرية يعتمد على نتيجة إمتحانات الدور الثاني، موضحا أنه لا يوجد سبب واحد للعجلة في تلك الأمور.

وأشار حسني، أنه بالنسبة لإمتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة الأزهرية سوف تكون بداية من يوم 19 من أغسطس الجاري.

يذكر أن نسبة النجاح في الشهادة الثانوية الأزهرية لهذا العام كانت أقل من 58 % وهذه النسبة تعتبر ضعيفة جدا، ومن ثم فمن المتوقع أن يكون تنسيق الثانوية الأزهرية ضعيف لدخول الجامعات المصرية.

وتابع حسني أنه تم فتح باب التقديم في الطعون الخاصة بنتائج الثانوية العامة الأزهرية لعام 2017 وسوف يستمر إستقبال الطعون لمدة شهر بالكامل، بالإضافة إلي أنه سوف يتم العمل علي التيسير طلاب الثانوية العامة الأزهرية بجميع المُحافظات الحدودية ومُحافظات الوجه القبلي و ذلك من خلال طريقة التقديم بتظلماتهم في جميع المناطق الأزهرية القريبة لهم، وهذه المُحافظات عددهم 10 محافظات وهي محافظة أسيوط، و محافظة أسوان، ومحافظة سوهاج، ومحافظة قنا، ومحافظة شمال سيناء وجنوب سيناء، ومحافظة البحر الأحمر، ومحافظة الأقصر، ومحافظة مرسى مطروح، و محافظة الوادي الجديد.

مؤشرات توقعات نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017


كليات الطب بنين 95.5 %

كلية طب أسنان بنين 93 %

كليات الطب بنات 96.5 %

كلية الصيدلة بنين 92 %

كلية طب أسنان بنات 95 %

كلية الهندسة بنين 89 %

كلية الهندسة بنات 93.5 %.

ميعاد فتح باب التحويلات بين الكليات


بعد الإنتهاء تماما من المراحل الثلاثة الخاصة بـ تنسيق الثانوية الأزهرية ، سوف يتم الإعلان عن ميعاد التحويلات بين الكليات لجميع الراعبي في عملية الإنتقال من كُلية لأُخري.