ترقيات المعلمين: تعرف علي شروط ترقيات المعلمين لعام 2017/ 2018

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنة تم تعديل قرار مواعيد الترقيات الخاصة بالأكاديمية المهنية للمُعلمين، وذلك لإستيعاب نحو 316 ألف معلم للحصول علي التريقة، وبهذا القرار ليُصبح العدد النهائي للمُعلمين الجاري ترقيتهم، ليُصبح عدد المُعلمين هذا العام نحو ٥١٦ ألف مُعلم، مُشيرا إلي انة قد تم الإنتهاء من إعداد برنامج خاص بتدريب المُعلمين وذلك بالتعاون مع برنامج المعلمون أولا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي تم إعنقادة أمس الثُلاثاء، بخصوص مجموعة كبيرة من كبار هيئة التدريس والمسؤلين بالوزارة المعنيين بالعملية التعليمية في مصر.

حيث كانت مُديريات التربية والتعليم بجميع مُحافظات الجُمهورية، قد تلقت خطاباً رسمياً من الأكاديمية المهنية للمعلمين، وذلك للبدء في جميع الإجراءات الخاصة بالترشح للتدريبات الضرورية للترقيات وذلك للعام الدراسي الحالي، وبهذا تُصبح هذا الحركة هي الثانية من الترقيات، حيث أن الحركة الأولي كانت في يونيو لعام 2012 الماضي، ومنذ هذا العام لم يتم ترقية أو تعيين أي مُعلمين إلي الأن.

ونرصد لكم في هذا التقرير أبرز وأهم المعلومات الخاصة بالأكاديمية المهنية للمعلمين


· تهدف الأكاديمية إلي العمل علي تنمية قدرة هيئة أعضاء التدريس المهنية والإرتقاء بجميع قدراتهم.

· تعمل علي خدمة مُعلمين التربية والتعليم العام الأزهري.

· لها فروع في معظم مُحافظات الجُمهورية.

· مجلس إدارة الأكاديمية يتكون من 10 أعضاء فقط.

· هناك بروتوكول تعاون بين كل من المركز القومي للإمتحانات والأزهر الشريف و وزارة التربية والتعليم.

· الأكاديمية المهنية للمعلمين لها مجموعة من التخصصات وعلي رأسها توفير المعلومات الخاصة بهيئة التدريس، والعمل علي تحديد أهم أنواع التدريب الضروري واللازم وذلك للعمل علي رفع قدرات مستوي المُعلمين.

· في يوليو من عام 2013 الماضي قد تم بخصوصها صدور قرار وزاري بشأن إعادة تشكيل هيئة مجلس الإدارة.

· توفر الأكاديمية سكن خاص بالمُعلمين المُغتربين.

· تعتبر الأكاديمية المهنية للمعلمين بمثابة بيت خبرة لجيع المُعلمين لأنها تقوم علي تقديم جميع أنواع الدعم سواء الفني أو الإستشاري للكيانات المتخصصة علي المستوي الإقليمي.

· تقوم علي تقديم تدريب متخصص لألات المُعلمين بشكل سنوي.