كيفية معرفة نتيجة تظلمات الثانوية العامة

كيفية معرفة نتيجة تظلمات الثانوية العامة ، نجد دوما مسألة تظلمات طلاب الثانوية العامة في مادة ما يشعروا بأنهم تم ظلمهم في درجاتها وأنهم حصلوا علي درجات أقل وبالتالي يقوموا بتقدين تظلم من أجل إعادة تصحيح ورقة الإمتحان الخاصة بهم مرة أخري ولكن لابد الأول من التعرف علي كيفية التقديم علي التظلمات مع كيفية التعرف علي نتائجها.

أولا : كيفية التقديم للتظلم وشروطه

يتم دفع 100 جنيه رسوم خاصة بكل مادة يرغب الطالب في تصحيحها مرة أخري وذلك من خلال البنك الأهلي في أي فرع من فروعه وذلك لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

المواعيد الخاصة بالإطلاع علي ورقة الإمتحان بداية من الساعة التاسعة صباحا ولابد علي الطالب بالإلتزام بالميعاد الذي تم تحديده من أجل إعادة الإطلاع علي ورقة الإمتحان وفي حال عدم حضور الطالب قي المعاد المحدد فلا يمكنه التقديم علي طلب مرة أخري.

يتم تقديم الطالب علي الإطلاع في المادة أو المواد التي يرغب في تصحيحها لمندوب لجنة النظام والمراقبة الخاص بالمديريات التعليمية الخاصة باللجنة مع إحضار الإيصال الخاص بالسداد.

يجب عدم إحضار هاتف محمول مع الطالب عند الإطلاع والقيام بتصحيح ورقة الإمتحان.

لا يقوم الطالب بالإطلاع علي الكراسة الأصلية للإجابة فقط يقوم بمراجعة إجاباته من خلال صورة من ورقة الإجابة الخاصة به.

لابد وأن يحضر الطالب بنفسه ويقوم بوضع أي ملاحظات خاصة بورقة إجابته في ورقة الملاحظات التي تم تسليمها له عند الإطلاع علي ورقته.

ثانيا : خطوات التظلمات للثانوية العامة

لابد وأن يتوجه الطالب للمديرية التعليمية الخاصة به في مدينته.

يقوم الطالب بدفع مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب في الإطلاع عليها في الحساب الخاص بوزارة التربية والتعليم ومن حقه إسترداد ذلك المبلغ في حال تم التحقق من حقه في الحصول علي درجات بعد مراجعة ورقة الإمتحان الخاصة به.

لا يجب علي الطالب إصطحاب أي مدرس معه عند الإطلاع علي ورقته فقط يمكنه إصطحاب أي فرد قريب من أسرته فقط معه.

يتم عرض الملاحظات التي قام الطالب بتدوينها في إستمارة الملاحظات بعد الإطلاع عليها علي المستشار الخاص بالمادة حتي يتم التأكد من حق الطالب في الحصول علي درجات أم لا ، وفي حالة وجود أحقية للطالب لزيادة درجاته يتم إبلاغ مكتب تنسيق الجامعات وشئون الطلبة بالتعديل الذي تم وزيادة درجاته مع إسترداد الطالب لماله الذي قام بدفعه.

في حال قام المستشار بإصدار قرار بعدم أحقية الطالب في الحصول علي درجات لا يستطيع الطالب استرداد المبلغ الذي قام بدفعه مرة أخري وتظل نتيجته كما هي دون أي زيادة.

ولكن مع الأسف في كثير من الأحيان لا يستطيع الطالب الحصول علي الدرجات الذي يرغب في الحصول عليها ولكنها محاولة أخيرة للطالب قد ينجح في الحصول علي درجات منها ، ويمكنك عمل التظلمات في المديريات التعليمية الخاصة بمدينتك.

كيفية معرفة نتيجة تظلمات الثانوية العامة

كل ما عليك فعله هو إدخال رقم جلوسك من أجل الحصول علي نتيجتك والتعرف عليها في المادة التي تم التظلم بها وذلك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم وبالفعل قد أعلنت عن الإنتهاء من نتائج تظلمات الثانوية العامة لعام 2017 – 2018 في كل المواد التي تم التظلم بها وكانت علي رأس تلك المواد التي تم التضرر من نتائجها هي مادة الفيزياء فهي قد أعلنت عن العديد من النتائج وكشفها.

موقع وزارة التربية والتعليم