موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر والمقدمة والخاتمة

موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر والمقدمة والخاتمة ، سوف نقدم لكم موضوع تعبير عن حب الوطن مع العناصر وهو مناسب لجميع المراحل الدراسية كالمرحلة الإبتدائية بدءا من الصف الرابع الإبتدائي وحتي الصف السادس الإبتدائي وأيضا صفوف المرحلة الإعدادية ، مما لاشك فيه حب الوطن هو شئ هام حيث لابد وأن نحافظ علي أوطاننا ونعمل علي الأإخلاص له والإنتماء له.

عناصر موضوع تعبير عن الوطن 


مقدمة الموضوع

دور الدولة في تنمية الوطن

دور الشباب في تنمية الوطن

دعوة الدين علي حب الوطن

خاتمة الموضوع

مقدمة موضوع تعبير عن حب الوطن


حب الوطن هو قيمة رائعة نمتلكها منذ بدء حياتنا ومنذ مولدنا فهو المكان الذي ولدنا به ومررنا بأفضل أيامنا به وهو أصل الإنسان وبالتالي فلابد علي كل مواطن أن يحب وطنه بشكل جاد ويخلص له دوما وذلك ما نجده واضحا عند السفر إلي الخارج فبمجرد خروجنا منه نشعر بالغربة والحنين له والرغبة في العودة إليه دوما فهو حب غريزي لا أحد يتدخل به.

دور الدولة في تنمية الوطن


لابد علي جميع أجهزة الدولة أن تقوم بالحفاظ علي الوطن وتنميته دوما وأن يقوم كل عامل وكل شخص هام بالدولة أن يقوم بدوره علي أكمل وجه حتي يعلو وطننا ويتقدم ويسترجع أمجاده السابقة.

دور الشباب في تنمية الوطن


الشباب هم أساس المجتمعات ومستقبل الأوطان فهم عليهم واجب هام مثل التضحية من أجل الوطن حتي يعم علي الوطن الأمن والأمان والتضحية تشمل المال والنفس والولد في سبيل المجتمع والعمل علي إرتقائه دوما من خلال العلم والعلوم ومجالاتهم مع الحفاظ علي الاخلاق الكريمة والجيدة والتي تعمل علي إنعكاس صورة أوطاننا.

دعوة الدين علي حب الوطن


لقد حث الدين الإسلامي في القرآن الكريم والأحاديث الشريفة والسنن النبوية علي ضرورة حب الوطن والتضحية من أجله والحفاظ علي إرتقاء المجتمع والإتسام بالأخلاق الكريمة داخل وخارج اوطاننا.

خاتمة الموضوع


في النهاية ندعو كافة أفراد المجتمع بأن يحبوا أوطانهم ويخلصوا له ويضحوا من اجله ويعملوا قصاري جهدهم حتي يحافظوا علي إرتقاءه حتي يصبح مجتمعنا ووطننا أعظم وطن بأمر الله