موضوع تعبير عن الرياضة بالعناصر

موضوع تعبير عن الرياضة بالعناصر ، سوف نقدم لكم علي موقعنا مذكرة دوت كوم موضوع تعبير عن الرياضة بالعناصر الأساسية وهو موضوع مناسب لجميع المراحل التعليمية من المرحلة الإبتدائية إبتداءا من الصف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي والمرحلة الإعدادية الصف الأول والثاني والثالث الإعدادي وأيضا المرحلة الثانوية الصف الأول والثاني والثالث الثانوي.

العناصر الأساسية لموضوع تعبير عن الرياضة


مقدمة عن أهمية الرياضة

أنواع الرياضة

دعوة الدين للرياضة

دور المنزل والمدارس في الحث علي أهمية الرياضة

خاتمة موضوع أهمية الرياضة

مقدمة عن أهمية الرياضية


يمكنك وضع أي مقدمة من المقدمات التي نقدمها لكم علي موقع مذكرة دوت كوم كل ما عليكم فعله هو متابعة موقعنا وتتبع كل ما هو جديد ولكن سوف نقدم لكم مقدمة صغيرة عن موضوعنا الهام للغاية ، سوف نتحدث عن موضوع هام للغاية ، وهو موضوع أهمية الرياضة وممارستها للطفل منذ صغره وحتي حينما يصبح عجوز فمن أجل أن يتمتع بصحة جيدة لابد وأن يمارس الرياضة بصفة مستمرة لما لها من أهمية بالغة حيث إنها تزيد من قدرة إحتمال الفرد فهي تجعل الجسد يتمتع بمرونة كبيرة كما إنها تمد الإنسان بالطاقة التي يحتاجها حتي يكمل يومه بنشاط ودون الأإحساس بالغرهاق والملل كما إنها تحمي من الامراض العضوية أيضا.

أنواع الرياضة


الرياضة لها نوعان أساسيان الرياضة الفردية وهي التي يقوم بها الفرد بممارستها وحده مثل السباحة ، المشي ، ألعاب القوة ، الجري ركوب الدراجات وهي لا تتطلب ذهاب الفرد لمكان معين حتي يمارسها بل يمكنه ممارستها في أي مكان مناسب له.

الرياضة الجماعية وهي التي يقوم الفرد بممارستها مع مجموعة من الناس مثل كرة القدم ، كرة السلة ، كرة الطايرة ، الكاراتيه والرياضات الأخري التي تتطلب العمل وسط جماعة ولا يمكنه القيام بها بمفرده ولابد وأن يتم ممارستها في نادي.

دعوة الدين للرياضة


لقد دعا الدين الإسلامي إلي ضرورة ممارسة الرياضة للفرد فهمي مهمة لصحة الفرد في الحاضر وتؤثر عليه في المستقبل حيث أمرنا الله سبحانه وتعالي علي ضرورة ممارسة الرياضة من خلال الآية التالية " وأعدوا لهم ما أستطعتم من قوة ومن رباط الخيل" كما أكد علي ذلك حديث الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم " المؤمن القوي خير وأحب عند الله من المؤمن الضعيف".

دور المنزل والمدارس في الحث علي أهمية الرياضة


للمنزل والمدرسة دور أساسي في تعزيز أهمية الرياضة لدي الفرد ونبدأ مع المنزل أولا لأنه المنشأ الأساسي للفرد فلابد من وضع الآباء والأمهات حب الرياضة في الطفل منذ الصغر وتربيته عليها من خلال ممارستها معه وعمل مسابقات تشجيعية بجوائز حتي لو بسيطة بين الأبناء أما المدارس فلابد وأن توفر جزء من اليوم بشكل يومي من أجل ممارسة الطلاب للرياضة وتشجيعهم عليها مع وضع أجهزة وألعاب رياضية في المدارس حتي يمارس الطالب رياضته المفضلة بإستمتاع مما ينمي حب الرياضة للفرد.

خاتمة موضوع أهمية الرياضة


في الختام لا يوجد أهم من تخصيص وقت بشكل يومي لممارسة الرياضة للتخلص من الغكتئاب والتوترات وبناء الجسم بشكل جيد والتمتع بصحة جيدة وحتي يكون جسدنا حصن منيع ضد المرض والجهد والكسل والخمول فالعقل السليم في الجسم السليم فبالرياضة يقوي العقل وتزداد مهاراته.