مذكرة إنجليزي للصف الأول الثانوي ترم ثاني

مذكرة إنجليزي للصف الأول الثانوي ترم ثاني ، نقدم لكم مذكرة اللغة الإنجليزية وهي تحتوي علي شرح للمنهج بشكل كامل ورائع مع تدريبات خاصة علي كل درس مع شرح وفير للقواعد بطريقة سهلة الفهم ومنسقة وقابلة للتحميل والطباعة ، تلك المذكرة عبارة عن شرح لجميع دروس المنهج مع أسئلة متنوعة علي كل درس ،عدد صفحات المذكرة :- 76 صفحة وهي مجانية وحجم المذكرة عند التحميل :- 1.81 ميجابايت.

نصائح لمذاكرة الإنجليزي بشكل جيد لجميع مراحل الثانوية العامة

أولا : تقسيم الكلمات الطويلة التي تجد صعوبة في نطقها وحفظها إلى أجزاء، لأن ذلك يُسهل عليك حفظها واسترجاعها. يجب تكرار كتابة الكلمة الواحدة أكثر من مرة، بعد حفظها وتسميعها شفهيا، ويجب الاعتماد على الذاكرة عند كتابتها، ثم راجعها، بالنظر إلى الكتاب، للتأكد من إنك تمكنت من كتابتها بشكل صحيح.

ثانيا : مذاكرة القواعد بشكل مجمع، حتى تتجنب الخلط بينها، إذا كنت طالبا بالصف الثالث الثانوي، يمكنك الإعتماد على الكتاب المدرسي كمرجع أساسي لمذاكرتها، فيمكنك الإطلاع على القواعد التي تتضمنها كل وحدة من الوحدات المقررة.

ثالثا : التطبيق على القواعد بعد مذاكرتها مباشرة، سواء بحل أسئلة كتاب «الورك بوك» أو الكتب الخارجية، لأن ذلك يساعد على تثبيتها في الذاكرة ويزيد من درجة فهمها واستيعابها.

رابعا : التركيز على الأزمنة، لأنها تعتبر عصب اللغة الإنجليزية، وأهم جزء في منهج الصف الثالث الثانوي، بالإضافة إلى المبني للمعلوم والمجهول، والروابط، وقاعدة If .

مذكرة إنجليزي للصف الأول الثانوي ترم ثاني