كتاب اللغة العربية للصف الأول الابتدائي ترم أول


 

كتاب اللغة العربية للصف الأول الابتدائي ترم أول ، يبحث الكثيرين عن تفاصيل مناهج ودروس كتاب اللغة العربية للصف الأول الابتدائي وتحديدا المقرر في الترم الأول والذي قد أقرته وزارة التربية والتعليم المصرية على طلاب وطالبات هذه المرحلة التعليمية في جميع مدارسها الحكومية بجميع المحافظات.

 والآن أدعوكم لتحميل نسختك المجانية من كتاب اللغة العربية للصف الأول الابتدائي ترم أول من على منصة موقعنا مذكرة مصر ، حيث نقدم لكم هذه النسخة بشكل مباشر وبجودة عالية إلى جميع طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي وأولياء الأمور وجميع المهتمين بهذا الصدد، ، لذا سوف نستعرض معكم اليوم كتاب اللغة العربية للصف الأول الابتدائي ترم أول فتابعونا. 


تفاصيل كتاب اللغة العربية للصف الأول الابتدائي ترم أول :- 


يحتوي كتاب اللغة العربية للصف الأول الابتدائي ترم أول على العديد من الدروس التي قد وضعها خبراء وزارة التربية والتعليم في إطار الخطة التعليمية المقررة عليهم طبقا لعدد كبير من المعايير التعليمية في إطار حرص الوزارة على التجديد دائما في خطتها للوصول إلى أقصى استفادة يمكن أن يحصل عليها الطالب وتتناسب مع التقدم الكبير الذي يقابله العصر.

 وقد حرصت وزارة التربية والتعليم على وضع بعض الأسس المتنوعة في كتاب اللغة العربية للصف الأول الابتدائي ترم أول حيث يحتوي الكتاب على عدد من الدروس التعليمية الهادفة والتي تحتوي على مفردات جديدة يحتاج إليها الطالب في هذه المرحلة التعليمية طبقا للخطة التعليمية الموضوعة بجانب بعض النصوص الاخرى. 


منهج كتاب اللغة العربية للصف الأول الابتدائي ترم أول :- 



قد تم تقسيم منهج كتاب اللغة العربية للصف الأول الابتدائي ترم أول للعام الدراسي الجديد 2018 / 2019 طبقا لخطة الوزارة الموضوعة إلى ثلاثة وحدات متتالية متعاقبة ومكملة لبعضها، حيث جاءت تفاصيل المنهج الجديد كما يلي: 

 الوحدة الأولى: التهيئة اللغوية.

 الوحدة الثانية: عائلة الحروف من ( أ ) إلى ( ز ).

 الوحدة الثالثة: عائلة الحروف من ( س ) إلى ( ي ). 

نصائح كتاب اللغة العربية للصف الأول الابتدائي ترم أول :-


  •  يجب على أولياء الأمور في البداية عدم مقارنة الطفل أثناء العملية التعليمية بأخوته أو أقاربه أو أصدقائه لأن هذا يخلق نوع من الزعزعة وعدم الثقة في النفس لدى الطالب.

  •  يفضل أن تكون العملية في جو يحتوي على الهدوء ولا يحيط به الكثير من المؤثرات التي قد تجذب انتباهه عن الدراسة. 

  • يفضل مراعاة سن الطالب في هذه المرحلة وأن يكون على استعداد لتلقي المعلومة عند البدء في المذاكرة.

  •  يراعى أن تتم عملية التعليم بوجود عدد من الوسائل التعليمية المساعدة في شد انتباه الطفل وجذبه للتعلم مثل الصور التي تعبر عن مفهوم الكلمات والاسطوانات التعليمية المنتشرة والمخصصة لهذا الهدف. 

  • يراعى تكرار الكلمات الجديدة للطالب ويفضل إيجاد رابط بينها وبين بعض الأمور في البيئة المحيطة حتى يتم ربطها بالجانب الإدراكي العقلي له.

  •  يجب الحرص على تدريب الطالب على المفردات الجديدة بأكثر من شكل وطريقة.

  •  يراعى إجراء اختبارات دورية للوقوف على مستوى الطالب ومعرفة نسبة إدراكه للمنهج أو لبعض أجزائه دون غيرها. 


تحميل كتاب اللغة العربية للصف الأول الابتدائي ترم أول :- 


قد تم تصميم كتاب اللغة العربية للصف الأول الابتدائي ترم أول وتجهيزها وتدقيقها وتنظيمها لتتناسب مع مثل هذه المرحلة التعليمية وتناسب جميع الأجهزة الإلكترونية المستخدمة في إطار حرص موقعنا على مساعدة الطلاب والطالبات في كل مكان، من خلال الضغط على الرابط التالي: