ملزمة فلسفة ومنطق للصف الثالث الثانوى 2018


ملزمة فلسفة ومنطق للصف الثالث الثانوى 2018 ، نعرض لكم أعزائي طلاب الصف الثالث الثانوي ملزمة خاصة بمادة الفلسفة والمنطق والذي تحتوي على شرح شامل لمنهج بأكمله والتي يمكن أن تعتمد عليها في المراجعة النهائية، تحتوى الملزمة على أربعين صفحة بصيغة البي دي اف.

هذه ملزمة فلسفة ومنطق للصف الثالث الثانوى 2018 تحتوى على المنهج بعد التعديلات التي أجراها القسم المشرف على المادة بوزارة التربية والتعليم، الملزمة لن تأخذ مساحة على هاتفك أكثر من أربعة ميجا بايت، ولن تأخذ وقت كبير حتى تحملها على هاتفك، كما يمكنك طباعتها.


أهمية ملزمة فلسفة ومنطق للصف الثالث الثانوى 2018 :-


كانت مادة الفلسفة من المواد التي لا تمثل صعوبة لدى كثير من الطلاب في المنهج القديم، لكن بعد التعديلات التي أجرتها الوزارة على مادة الفلسفة والمنطق أصبحت مادة الفلسفة والمنطق من المواد الصعبة التي تحتاج إلى الحفظ والمراجعة باستمرار، كما أن أصبحت تحتوي على تفاصيل كثيرة جدا، لذلك يجب أن تراجعها وتحل التدريبات عليها باستمرار.

لذلك راعينا في ملزمة فلسفة ومنطق للصف الثالث الثانوى 2018 التي احضرناها لكم أن يكون تنسيقها مناسب لكم، كما قمنا باستخدام أكثر من لون في كتابة المنهج لكي يثبت المنهج في ذهنك عزيزي الطالب ولا تنساها إلى موعد الامتحان، حتى تحصل على الدرجات النهائية في امتحان آخر العام.


منهج ملزمة فلسفة ومنطق للصف الثالث الثانوى 2018 :-


سنعرض لك عزيزي الطالب منهج الفلسفة والمنطق الجديد حتى تشعر أنك ملم بالمنهج الخاص بالفلسفة والمنطق بأكمله :-

• الوحدة الأولى: الفلسفة التطبيقية.

• الموضوع الأول: الفلسفة وقضايا البيئة.

• الموضوع الثاني: رؤية الفلسفة للأخلاق البيولوجية والطبية.

• الموضوع الثالث:الفلسفة و أخلاقيات المهنة.

• الموضوع الرابع: التفلسف وعلاقته بالقيم.

• المصطلحات.

• الوحدة الثانية: المنطق التطبيقي.

• الموضوع الأول:الاستدلال الاستقرائي وتطبيقه في العلوم الطبيعية.

• الموضوع الثاني: معنى الاستنباط وتطبيقه في العلوم الصورية.

• الموضوع الثالث: التكامل بين المنهج الاستقرائي والمنهج الاستنباطي.

• الموضوع الرابع:المنطق وتكنولوجيا الاتصال.

• مصطلحات.


نصائح حول ملزمة فلسفة ومنطق للصف الثالث الثانوى 2018 :-


بعد تغيير منهج الفلسفة إلى الفلسفة وقضايا العصر- المنطق التطبيقي، أصبح المنهج أكثر صعوبة، لكن من منطلق مسؤوليتنا تجاه أبنائنا طلاب الصف الثالث الثانوي، سنقدم لكم عدد من النصائح من خلال موضوع ملزمة فلسفة ومنطق للصف الثالث الثانوى 2018 لكي تحصل على الدرجة النهائية.

الحفظ هو الوسيلة الوحيدة التي تستطيع بها أن تحصل على الدرجة النهائية، حيث لن المنهج يوجد به كثير من العناوين الرئيسية والفرعية والتي يندرج تحت كل منها عدد من النقاط.

سيساعدك التكرار على تثبيت المعلومة، فيجب عليك عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي أن تقوم بقراءة الدرس أكثر من مرة حتى تتمكن من تثبيت المعلومات في ذهنك، كما يجب انتقم بتسمية ما حفظته بطريقة تحريرية.

يمكنك عزيزي الطالب أن تقوم بتلخيص المنهج في مذكرة خاصة، حتى تستطيع ان تحفظ المعلومة بشكل مباشر وبشكل ملخص، ستساعدك مذكرات الخاصة ليلة المراجعة النهائية أن تراجع على المنهج بسرعة وأكثر من مرة.

عند مذاكرتك للمنطق عزيزي الطالب من الممكن أن تقوم بالربط بين المنهج الاستنباطي والمنهج الاستقرائي عن طريق المقارنة بينهم بين أوجه الاختلاف وأوجه التشابه بينهم. يحتاج المنطق إلى استخدام خاصية الفهم أكثر من الحفظ وذلك على عكس الفلسفة، حيث أموالهم سيساعدك إلى توفير مجهود كبير في المذاكرة.

يجب عليك عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي شعبة الأدبي أن تقوم بحل كثير من الأسئلة بطريقة تحريرية وبطريقة نموذجية.

يجب أن تراعي طالب الصف الثالث الثانوي أن المواد الأدبية يجب مراجعتها باستمرار لأنك من الممكن أن تنساها بسهولة.


تحميل ملزمة فلسفة ومنطق للصف الثالث الثانوى 2018 :-


يمكنك تحميل الرابط الموجود بأسفل الموضوع أن تحصل عل المذكرة الخاصة بمادة الفلسفة والمنطق بسهولة، كما يمكنك طباعتها، ستنال المذكرة على إعجابك لأننا راعينا تنسيقها بطريقة رائعة.