المراجعة النهائية فى الكيمياء للصف الثالث الثانوي




المراجعة النهائية في الكيمياء للصف الثالث الثانوى ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب المرحلة الثانوية العامة الصف الثالث الثانوي، لقد أحضرنا لكم ملخص مادة الكيمياء والتي يمكنك أن تكتفي بها ليلة الامتحان، لكن يجب مراعاة مذاكرة وحفظ المادة طوال العام جيدا، راعينا عند اختيار الأجزاء الخاصة بالمراجعة النهائية أن تكون مطابقة لتعديل قسم الكيمياء بوزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية، لذلك عليك الضغط على الرابط للحصول على ملزمة المراجعة النهائية بسهولة.

 فائدة المراجعة النهائية فى الكيمياء للصف الثالث الثانوي :- 


 قد جاء في موضوع المراجعة النهائية فى الكيمياء للصف الثالث الثانوي أنه عند تحميل طلاب الصف الثالث الثانوى مذكرة المراجعة النهائية لمادة الكيمياء، فإنه بذلك اختصر طريق طويل في مراجعة المنهج، حيث أنه من الممكن أن يحدث له نوع من التشتت إذا راجع المنهج قبل الامتحان من الكتاب، حيث أنه يحتاج إلى مذكرة شاملة النقاط الأساسية التي لا يخرج عنها الامتحان، لذلك يجب عليك تحميلها الآن عبر موقعكم المفضل.


 منهج المراجعة النهائية فى الكيمياء للصف الثالث الثانوي:- 



 الفصل الأول: العناصر الانتقالية. 

 الفصل الثاني: التحليل الكيميائي.

 الفصل الثالث: الاتزان الكيميائي.

 الفصل الرابع: الكيمياء الكهربية. 

الفصل الخامس: الكيمياء العضوية الهيدروكربونات. 

الفصل السادس: مشتقات الهيدروكربونات.

مراجعة عامة.

 امتحانات الثانوية العامة


 نصائح المراجعة النهائية فى الكيمياء للصف الثالث الثانوي:-


 فيما يخص المراجعة النهائية فى الكيمياء للصف الثالث الثانوي جاء أن مادة الكيمياء من المواد التي تتربع على عرش المواد الصعبة بالنسبة لبعض طلاب الثانوية العامة، حيث يشعر الطالب بصعوبتها بسبب أنها تحتوي على تفاصيل كثيرة، فبالتالي من الصعوبة حفظها ومن السهل نسيانها، لذلك سنقدم لك عزيزي الطالب في السطور التالية بعض النصائح لكي تتفوق في تلك المادة.

أولاً: يجب عليك عزيزي الطالب أن تبدأ بمذاكرة الكيمياء في الصباح الباكر، لأن التركيز يكون في أعلى مستوياته لدى الطالب، كما أن ذهنه يكون صافي ويكون مستعد لاستقبال المعلومات، وبذلك يقدر على استيعاب كافة التفاصيل الخاصة بالمنهج.

ثانياً: باب الكيمياء العضوية من الأبواب التي يشتكي منها طلاب الثانوية العامة في مادة الكيمياء، حيث أنه يوجد به عدد كبير من التفاعلات الكيميائية والتي يجب أن يحفظها الطالب، لذلك يجب على الطالب أن يقسم الباب إلى جزئيات بسيطة حتى يسهل حفظها، كما يجب عدم الانتقال إلى الجزء الذي يليه إلا بعد أن يكون تأكد من أنه فهم الجزء الأول وحفظه جيدا.


 ثالثاً: يجب على طالب الثانوية العامة بعد مذاكرة وحفظ كل باب أن يقوم بحل تمارين كثيرة، حيث أن التمارين تساعد الطالب على استيعاب الباب بشكل جيد، كما أنها تدربه على أسئلة الامتحان.


 رابعاً: يجب على الطالب بعد أن ينتهي من مذاكرة مادة الكيمياء أن يقوم بحل امتحانات السنوات السابقة، حتى يكون مدرب على الإمتحان.

 خامساً: يجب عليك عزيزي الطالب أن تلجأ إلى معلمك لكي يشرح لك النقاط التي يصعب عليك أن تفهمها بمفردك، كما يجب أن تشترك في المسابقات التي ينفذها بعض المعلمين لإشعال روح الحماس بين الطلبة، كما يجب أن تشترك على صفحات المعلمين على مواقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك، حيث أنهم يطرحون كم كبير من المعلومات المفيدة والفيديوهات التي ستفيدك حتما في فهم مادة الكيمياء، كما ستخبرك بطرق الحفظ السهلة.

 سادساً: من الممكن أن يشترك الطالب مع أصدقائه، لكي يساعدوا بعضهم البعض في استذكار مادة الكيمياء، حيث أن هناك بعض الطلاب يشرد ذهنه عند المذاكرة بمفردهم. عند اتباعك عزيزي الطالب تلك التعليمات ستحصل على أعلى الدرجات في مادة الكيمياء في الصف الثالث الثانوي ويوفقك الله في الدخول إلى الكلية التي تتمناه.

 تحميل المراجعة النهائية في الكيمياء للصف الثالث الثانوي:-


كما ورد خلال موضوع المراجعة النهائية فى الكيمياء للصف الثالث الثانوي لقد قمنا بإحضار الرابط الخاص بتحميل المراجعة النهائية لمادة الكيمياء لطلاب الصف الثالث الثانوي، يمكنك عزيزي الطالب أن تعتمد على تلك الملزمة لكي تتأكد من فهمك للمادة: