شرح كيمياء ثالث ثانوي

شرح كيمياء ثالث ثانوي

شرح كيمياء ثالث ثانوي ، أعزائي طلاب الصف الثالث الثانوي، لقد أحضرنا لكم اليوم عبر موقعكم المفضل مذكرة شرح مادة الكيمياء ، حيث قمنا وتنسيقها بطريقة منظمة وواضحة، لكي يسهل عليك مراجعتها، حيث أن تنظيم منهج الكيمياء يساعد على سهولة فهم المادة وحفظها، ستجد عزيزي الطالب أن هناك جدول للمقارنة بين الجزيئات المتشابهة لكي يسهل عليك التفرقة بينهم، كما ستجد كل المعادلات الواردة في المنهج، كما ستجد أسئلة وإجاباتها كما أقرها القسم المشرف على المادة بوزارة التربية والتعليم.

 فائدة شرح كيمياء ثالث ثانوي :-

 تعتبر عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي أن مذكرة شرح مادة الكيمياء هي من أهم درجات سلم النجاح، والتي ستساعدك على التفوق والحصول على أعلى الدرجات، من أهم الملحوظات التي يجب عليك أن تنتبه إليها هو أن تقوم بحل عدد كبير من الأسئلة والتدريبات لكي تتخلص من رهبة الامتحان وحتى تكتسب خبرة تساعدك على التعرف على جميع أنواع المسائل والأفكار الجديدة حتى لا تتفاجأ في الامتحان، ستجد المذكرة موجودة في الرابط الموجود في نهاية الموضوع، يمكنك أن تحصل على المذكرة مطبوعة بسهولة.

 منهج شرح كيمياء ثالثة ثانوي :-

 الباب الأول: العناصر الإنتقالية.
 السلسلة الانتقالية الأولى.
 خواص السلسلة الانتقالية الأولى. 
 الحديد. 
 الحديد: الصلب والسبائك.
 الحديد: خواص وأكاسيد الحديد. 
 الباب الثاني: التحليل الكيميائي.
 التحليل الكيميائي الوصفي (الكيفي أو النوعي). 
 التحليل الكمي.
 الباب الثالث: الاتزان الكيميائي.
 معدل التفاعل الكيميائي.

المحاليل الإلكتروليتية.

 تأين الماء. 
 التحليل المائي للأملاح (التميؤ).

حاصل الإذابة. 

 الباب الرابع: الكيمياء الكهربية.

 الخلايا الجلفانية وإنتاج الطاقة الكهربائية.

تآكل المعادن. 

 قوانين فاراداي للتحليل الكهربي.
 تطبيقات على التحليل الكهربي.
 الباب الخامس: الكيمياء العضوية. 
 5.1- نبذة تاريخية عن الكيمياء العضوية.
 نظرية القوى الحيوية. 
 5.2- المركبات العضوية والصيغة الجزيئية والبنائية للمركبات العضوية. 
 المركبات العضوية والصيغة الجزيئية والبنائية للمركبات العضوية. 
 5.3- الهيدروكربونات الأليفاتية مفتوحة السلسلة.
 الهيدروكربونات الأليفاتية المشبعة. 
 الهيدروكربونات الأليفاتية غير المشبعة مفتوحة السلسلة. 
 5.4- الهيدروكربونات الحلقية. 

 الالكانات الحلقية المشبعة و الهيدروكربونات الحلقية غير المشبعة. 
 البنزين.
 كيفية عمل المنظف الصناعي.
 5.5- الكحولات والفينولات.
 الكحولات والفينولات. 
 مراجعات واختبارات.

 نصائح شرح كيمياء ثالث ثانوي :-

 سنعرض عليك عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي بعض الملاحظات نتيجة لخبرة الطلاب المتفوقين الذين سبقوك في الدراسة عليك أن تهتم بها وتضعها محور اهتمامك.

 أولا:
تحتاج المواد العملية من الطالب مزيد من الجهد، حيث أنها لا تحتاج إلى الحفظ فقط بل تحتاج إلى الفهم والحفظ والحل والمراجعة المستمرة لأنها تنسى بشكل سريع، بعد أن يطمئن الطالب أنه حفظ باب معين ثم يأتي ليحل عليه بعد فترة من عدم مراجعته فيتفاجأ أنه لا يتذكر منه أي شيء فيصيبه اليأس والإحباط، لذلك عليك عدم إهمال المادة ومراجعتها بشكل دوري.

 ثانياً:
عندما تشعر عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي بصعوبة في أي جزء من أجزاء مادة الكيمياء يمكنك اللجوء إلى شرح كيمياء ثالث ثانوي ، يجب عليك ان تستغل تطور وسائل التكنولوجيا الحديثة، فمن الممكن أن تدخل وتكتب الجزء الصعب بالنسبة لك على موقع اليوتيوب لكي تشاهده عمليا، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أنه عندما تشترك أكثر من حاسة في حفظ أو فهم جزء معين فإن الشخص لن ينساها بسهولة.

 عند تطبيقك لتلك الملاحظات فإن ذلك سيساعدك على استيعاب المادة بشكل كبير، كما أن المذكرة المرفقة بالموضوع والتي تحتوي على شرح المنهج وتدريبات عليه واجابات نموذجية ستسهل عليك الطريق.

 تحميل شرح كيمياء ثالث ثانوي :-

 هذا الرابط الخاص بـ شرح كيمياء ثالث ثانوي من الروابط السريعة وليس الروابط الوهمية المنتشرة على معظم مواقع الانترنت، ستحصل على مذكرة شرح مادة الكيمياء للصف الثالث الثانوي خلال ثواني من ضغطك على رابط التحميل كما تعودت على المصداقية من موقعنا.