مراجعة لغة عربية للصف الأول الإعدادي ترم أول

مراجعة لغة عربية للصف الأول الإعدادي ترم أول

مراجعة لغة عربية للصف الأول الإعدادي ترم أول ، اللغة العربية لُغتنا الأم واللغة الأولى لجميع الدول العربية، فهي لغة القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وتستخدم اللغة العربية في الدراسة بجميع مراحلها، كما أن اللغة العربية من أقدم اللغات في العالم، كما أنها هامة في حفظ كلمات القرآن وفهم الأحاديث النبوية ومعرفة تراثنا وثقافتنا العربية وتاريخ السلف الصالح وعلماء العرب الأوائل.

أهداف مراجعة لغة عربية للصف الأول الإعدادي ترم أول :-

نتعرف من خلال مراجعة لغة عربية للصف الأول الإعدادي ترم أول على منهج اللغة العربية من دروس النصوص الهامة مثل عشقناك يا مصر، ومن مكارم الأخلاق، فضل العلم والعمل وغيرها من النصوص، بالإضافة إلى دروس النحو والتعرف على همزة القطع وألف الوصل، والضمائر والأفعال، مراجعة لدروس القراءة أيضًا واسئلة على كل الدروس وحلولها.

منهج اللغة عربية للصف الأول الإعدادي الترم الأول :-

الوحدة الأولى: تعرف حقوقك.
الحرية ( قراءة ).
همزة القطع وألف الوصل ( نحو ).
عشقناك يا مصر ( نصوص).
أنواع الخبر ( نحو ).
صيانة المال العام ( قراءة ).
من مكارم الأخلاق ( نصوص ).
الوحدة الثانية: العمل شرف.
سبيل النجاح ( قراءة ).
الضمائر البارزة ( نحو ).
فضل العلم والعمل ( نصوص ).
ضمائر الرفع المتصلة ( نحو ).
العمل حياة ( نصوص ).
الضمائر المستترة ( نحو ).
الوحدة الثالثة: قصص وطرائف.
غرائب المخلوقات ( قراءة ).
الأفعال الصحيحة والأفعال المعتلة ( نحو ).
سليمان والحمامة ( نصوص).

الحب عطاء (قراءة).
إقتباس من المراجعة.

(استيقظت فجر يوم من الأيام على صوت هرة تموء بجانب فراشي وتتمسح بي وتلح في ذلك إلحاحا غريبا فراعني أمرها وأهمني همها وقلت لعلها جائعة فنهضت وأحضرت لها طعاما فعافته وانصرفت عنه فقلت لعلها ظمأى فأرشده إلى الماء فلم تحفل به ).

 ا ـ هات مرادف تلح وراعني وتحفل ارشدتها ومضاد أهمنى وعافته ظمأى وجمع هرة.

 ب ـ ماذا قدم الكاتب للقطة ؟ وماذا كان موقفها ؟

 ج ـ ماذا كان غرض القطة ؟ وكيف أدركه الكاتب ؟.

 نصائح عند مذاكرة مراجعة لغة عربية للصف الأول الإعدادي ترم أول :-

عند مذاكرة مراجعة لغة عربية للصف الأول الإعدادي ترم أول تذكر أن تقرأ الدرس جيدًا تستوعبه تمامًا قبل حل الأسئلة.

استخرج من كل درس معاني المفردات التي لا تستطيع فهم معناها وقم بالسؤال والبحث عن معناها ثم كتابته وإدخاله في جملة من إنشائك حتى تتذكره جيدًا.

 من أهم النصائح للمذاكرة النحو هو أن تتمرن على الأعراب ليس فقط حفظ القاعدة النحوية، لكن يجب مع الحفظ التمرين على الأعراب لجمل أخرى ويفيدك في ذلك حل التمارين بعد كل درس.

عند مذاكرة القراءة يجب قراءتها أكثر من مرة، استخرج منها المعنى والمغزى وراء القصة والهدف منها والمعاني الجميلة فيها، ثم جاوب على الاسئلة بعد ذلك مباشرة لكي تثبت المعلومة.

واظب بانتظام على حل الامتحانات السابقة ومعرفة أسلوب الاسئلة وطريقة الحل من النماذج ومعرفة ما هي نقاط الضعف لديك وتقويتها ويمكنك الاستعانة بمدرسك أو ببحثك من خلال نماذج الامتحانات التي يكون بها الحل متوفر.

تحميل مراجعة لغة عربية للصف الأول الإعدادي ترم أول :-

نقدم لكم رابط تحميل مراجعة لغة عربية للصف الأول الإعدادي ترم أول والتي تحتوي على أهم الأسئلة الشاملة في كافة أجزاء المنهج بالتفاصيل كما إن تلك المذكرة سهلة التحميل والطباعة و مجانية أيضًا من خلال موقعنا، ويمكن تحميلها وتنزيلها وتصفحها بسهولة، نتمنى أن تكون عونًا لكم وتحظي على إعجابكم.