كتاب اللغة العربية للصف الخامس الإبتدائي الترم الأول والثاني 2018





 كتاب اللغة العربية للصف الخامس الإبتدائي الترم الأول والثاني 2018 ، سوف نقدم لكم كتاب اللغة العربية للصف الخامس الإبتدائي الترم الأول والثاني 2018 وفق أحدث المناهج العلمية التي قررتها الوزارة ومع الموضوع رابط يتضمن كل دروس اللغة العربية هدية من موقعنا لطلاب الصف الخامس الابتدائي.


كتاب اللغة العربية للصف الخامس الإبتدائي الترم الأول والثاني 2018 :-




يحتوي كتاب اللغة العربية للصف الخامس الإبتدائي الترم الأول والثاني 2018 على كل ما يخص مادة اللغة العربية وفق أحدث المناهج التي قررتها الوزارة وبما يتناسب مع الأسلوب الحديث في التعليم. مادة اللغة العربية هي من أهم المواد التي يدرسها الطالب.


وذلك لأنها لغة القرآن الكريم، ولذلك يجب أن نتعلم هذه اللغة بشكل صحيح للحفاظ على ديننا الإسلامي، كما يوجد في أسفل الموضوع رابط يتضمن كتاب اللغة العربية لطلاب الصف الخامس الابتدائي وهو رابط سهل التحميل والطباعة، كما يتواكب مع التقدم التكنولوجي لهذا العصر.


 منهج كتاب اللغة العربية للصف الخامس الإبتدائي الترم الأول والثاني 2018 :-



 هذا هو منهج كتاب اللغة العربية للصف الخامس الإبتدائي الترم الأول والثاني 2018 يتضمن لكل موضوعات المنهج حتى يعرف الطالب الموضوعات المقررة عليه في هذا العام وهي كالتالي:


 الوحدة الأولى: قيم خالدة جزاء العاملين (قرآن كريم).


إعراب المثنى (نحو). 

حب الوطن. أنواع الجموع.

مصر أنشودة الدنيا (شعر). 

إعراب جمع التكسير.

الوحدة الثانية: علوم وتكنولوجيا العلم النافع وتقدم المجتمع (حديث شريف). 

إعراب جمع المذكر السالم (نحو).

 الكهرباء في حياتنا. 

إعراب جمع المؤنث السالم. 

طريق المعالي (شعر). 

علامات إعراب الفاعل. 


الوحدة الثالثة: عادات وسلوكيات الاعتدال في الإنفاق (قرآن كريم). 

تربية الدواجن. التسامح والسلام (شعر). 

الألف اللينة (املاء).

 ألف الوصل (املاء). 

نصائح حول مذاكرة مادة اللغة العربية :-


 إليكم بعض نصائح حول مذاكرة مادة اللغة العربية من خلال موضوع كتاب اللغة العربية للصف الخامس الإبتدائي الترم الأول والثاني 2018 وهي:

• مادة اللغة العربية تنقسم إلى العديد من الأقسام المختلفة والمتعددة، لذلك يجب إعطاء هذه المادة الوقت الكافي في المذاكرة لأنها تحتاج إلى الكثير من الوقت لمذاكرة كل دروس اللغة العربية.

• مادة اللغة العربي هناك جزء فيها يعتمد على الفهم مثل النحو، وأجزاء أخرى تحتاج إلى الحفظ مثل النصوص والقراءة، وأجزاء تعتمد على جودة الأسلوب مثل التعبير.

• يجب حل الكثير من الاختبارات في مادة اللغة العربية حتى يعرف الطالب كيفية وضع الأسئلة المختلفة في الأجزاء المختلفة من هذه المادة.

• على الطالب أن يستعين بأحد الوالدين أو أحد الأخوة في التدريب على الإملاء والكتابة بشكل صحيح، لأن ذلك سوف يساعد في الحصول على أعلى الدرجات في الإملاء والتعبير.

 • الجانب الخاص بالنصوص فإنه يجب الاهتمام به بشكل جيد وحفظ النصوص، لأن هناك جزء كبير في الاختبار يعتمد على الحفظ الجيد للنصوص بشكل صحيح.

 • يجب أن يتم استذكار دروس هذه المادة أول بأول وعدم تأجيلها لأن هذه المادة كبيرة ولا يجب تراكم هذه المادة.

 • من الأفضل مذاكرة كل درس بعد العودة إلى المنزل ومراجعة الدرس الذي قام المعلم بشرحه حتى تثبت المعلومات في ذهن الطالب بشكل مستمر.

 • يجب عدم التردد عند عدم فهم أي جزء من أجزاء المادة الغير واضح سؤال المعلم بلا حرج.


رابط تحميل كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي pdf :-


 نقدم لكم من خلال موقعنا رابط تحميل كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي pdf وهو رابط مجاني نقدمه مجاني حتى لا نحمل الطالب أي أعباء مالية، وكذلك هو رابط شامل كل أجزاء المنهج.

هذا الرابط الخاص بـ كتاب اللغة العربية للصف الخامس الإبتدائي الترم الأول والثاني 2018 سوف تجدونه سهل التحميل والطباعة حتى يعمل على كافة الأجهزة الحديثة المنتشرة في عصرنا الحالي، وفكرة الرابط تتواكب مع التقدم التكنولوجي الحديث واستخدام الكمبيوتر والإنترنت.


 وبذلك نكون قد قدمنا لكم كتاب اللغة العربية للصف الخامس الإبتدائي الترم الأول والثاني 2018 وكذلك قدمنا لكم الرابط الخاص بالكتاب ومحتويات منهج اللغة العربية بالكامل نرجوا أن يكون الموضوع نال إعجابكم.