كتاب اللغة العربية للصف الثانى الابتدائى الترم الاول



كتاب اللغة العربية للصف الثانى الابتدائى الترم الاول ، نقدم لكم من خلال اليوم من خلال موقعنا مذكرة مصر كتاب اللغة العربية للصف الثانى الابتدائى الترم الاول وهو خاص بكل ما يخص منهج الصف الثاني الابتدائي للفصل الدراسي الأول ومعه رابط يحتوي على كل الدروس وهو رابط سهل التحميل والطباعة.


كتاب اللغة العربية للصف الثانى الابتدائى الترم الاول :- 


يتضمن كتاب اللغة العربية للصف الثانى الابتدائى الترم الاول كل ما يخص مادة اللغة العربية، وذلك لأن مادة اللغة العربية من أهم المواد التي يدرسها الطالب لأنها لغتنا الأولى التي يجب أن نهتم بها.

وكذلك مادة اللغة العربية من المواد التي لها العديد من الفروع لذلك يجب الاهتمام بها بالقدر المناسب، وإعطائها المزيد من الوقت حتى يستطيع الطالب استذكار كل الدروس الخاصة بكل الأقسام في مادة اللغة العربية.

وهذا المحتوى من الكتاب هو المحتوى الحديث وفقًا لما قررته الوزارة ووفق المناهج العلمية الحديثة في دراسة اللغة العربية بأساليب واستراتيجيات التدريس الحديثة.


محتويات منهج كتاب اللغة العربية للصف الثانى الابتدائى الترم الاول :- 


تضم محتويات منهج كتاب اللغة العربية للصف الثانى الابتدائى الترم الاول كل ما يخص المنهج وتفاصيل كل الدروس التي يحتوي عليها المنهج لهذا العام وهي كالتالي:

مشاهد ومواقف. 

في الحديقة. 

على الشاطئ. 

الله القدير.

 مراجعة على الوحدة الأولى. 

بلادي الجميلة. 

خير الناس.

 الأرض هي الكنز.

 نحن لها فداء. 

مراجعة على الوحدة الثانية.

 طيورٌ وحيواناتٌ تُفكر.

 الديك الذكي.

 الأرنب الصغير. 

غرد يا عصفوري.

 مراجعة على الوحدة الثالثة.


 أهداف دراسة اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي :- 

قد جاء خلال البحث عن تفاصيل كتاب اللغة العربية للصف الثانى الابتدائى الترم الاول أن أهداف دراسة اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي كثيرة ومتعددة ومنها:

 • يهدف تعليم الطالب اللغة العربية في الصف الثاني الابتدائي إلى معرفة أنواع المد المختلفة حيث يتم دراستها في هذا العام بالتفصيل وتوضيح الفروق بينهم.

 • يدرس الطالب كل ما يخص أداة السكون وكيف يتم وضعها بشكل سليم على الحرف.

• يجب أن يحاول الطالب استكمال الحوال ومعرفة كيف يدار الحوار في اللغة العربية بشكل سليم، مع كيفية كتابة الجمل في اللغة العربية بشكل صحيح.

• يتعرف الطالب في هذا العام الدراسي على الكثير من المفردات الجديدة.

 • يستطيع الطالب التفرقة بين الأشخاص والبيانات التي يقموا بدراستها في هذا العام، وكذلك يستطيع التمييز بين الأشخاص والأشياء والأحداث.

• يجب أن يعرف الطالب في هذا اللغة العربية في هذا العام كيف يمكن أن يكتب جمل بسيطة مكونة بأسلوب سليم خالي من الأخطاء اللغوية بخط نسخ بسيط.

 • يجب أن يستطيع الطالب التمييز بين الأصوات التي توجد في أول الكلمة وفي وسط الكلمة وفي آخر الكلمة.

• يتعرف الطالب على التمييز بين اللام الشمسية واللام القمرية، وكذلك يستطيع التمييز بين الأشخاص الحقيقية والأشخاص الخيالية.

 • يجب أن يعرف الطالب كيفية الإجابة على الأجزاء المختلفة من دروس اللغة العربية بالشكل الصحيح، ويتدرب على حل بعض الاختبارات التي تمكنه من معرفة كيفية وضع الاختبار في نهاية العام الدراسي.


 رابط تحميل كتاب اللغة العربية للصف الثانى الابتدائى الترم الاول :-


 نقدم لكم من خلال موقعنا رابط تحميل كتاب اللغة العربية للصف الثانى الابتدائى الترم الاول وهو رابط تحميل مجاني يضم كل ما يخص منهج اللغة العربية لطلاب الصف الثاني الابتدائي.

وهذا الرابط يحتوي على المذكرة الخاصة بكل محتويات منهج اللغة العربية وسوف تكون جاهزة للطباعة بمجرد الضغط على رابط التحميل في أسفل المقال، وهي تتضمن شرح كامل لكل دروس اللغة العربية.

وكذلك تحتوي هذا الرابط على كل الرسومات التوضيحية التي تساعد الطالب في شرح كما أنها تحتوي على عدد كبير من الأسئلة وبعض التدريبات المتنوعة الخاصة بكل درس من دوس هذا العام الدراسي.


وهذا الرابط هو رابط مجاني حتى يسهل على التلميذ التحميل من خلاله، وكذلك يمكن للمعلم التحميل من خلال هذا الرابط بسهولة فهو يعمل على كافة الأجهزة الحديثة: