كتاب اللغة العربية للصف الثالث الإبتدائي



كتاب اللغة العربية للصف الثالث الإبتدائي ، نقدم لكم اليوم من على منصة موقعنا كتاب اللغة العربية للصف الثالث الإبتدائي الذي قدمته الوزارة وفق التحديثات الجديدة التي قررتها الوزارة في منهج اللغة العربية لطلاب الصف الثالث الابتدائي ، وسوف يكون موجود معكم عبر الرابط الخاص بنا في نهاية الموضوع.


كتاب اللغة العربية للصف الثالث الإبتدائي :-



يتضمن كتاب اللغة العربية للصف الثالث الإبتدائي وفق أحدث المناهج التي قررتها الوزارة بالتعديل الجديد في المناهج لهذا العام. مادة اللغة العربية من اللغات الأساسية التي يدرسها طلاب الصف الثالث الابتدائي، وعليها مجموع كبير من الدرجات لذلك يجب على الطالب الاهتمام بها وعدم الاستهانة بهذه المادة.

يتم الإهتمام بتحديث مناهج اللغة العربية حتى تتناسب مع الأسلوب العلمي الحديث في التحديث، وبما يتناسب مع تغيرات العصر وعقلية الطالب ومدى استيعابه لكمية من المعلومات.


منهج كتاب اللغة العربية للصف الثالث الإبتدائي :- 


لكل من يتسائل عن تفاصيل كتاب اللغة العربية للصف الثالث الإبتدائي طبقا للنظام الجديد وخاصة مع العام الدراسي الحالي، أقدم لهم الآن أسماء الوحدات والدروس بالترتيب كما أقرتها الوزارة على طلاب هذه المرحلة الدراسية، حيث ورد أنها سوف تكون:

الأولى : مواقف وسلوكيات

 الدرس الأول : حي الأشجار. 

 الدرس الثاني : معرض المدرسة.

 الدرس الثالث : نشيد “لغتي الفصحى”.

 تدريبات الكتاب المدرسي العامة على الوحدة الأولى.

 الوحدة الثانية : وطني والحرية

 الدرس الأول : البلبل والملك. 

 الدرس الثاني : الطفل والسحابة.

 الدرس الثالث : نشيد “مصر”. 

 تدريبات الكتاب المدرسي العامة على الوحدة الثانية.

 الوحدة الثالثة : هيا نفكر.

   الدرس الأول : شجرة القطن.

 الدرس الثاني : الأديب الصغير. 

 الدرس الثالث : نشيد “جيل المستقبل”. 

 تدريبات الكتاب المدرسي العامة على الوحدة الثالثة. 

 تدريبات الكتاب المدرسي العامة على الفصل الدراسي الأول. 


 نصائح كتاب اللغة العربية للصف الثالث الإبتدائي :- 


هذه مجموع من نصائح كتاب اللغة العربية للصف الثالث الإبتدائي والتي نقدمها من خلال منصة موقعنا الموقر لطلابنا في كل مكان، حتى تفيد الطالب بشكل كبير لو التزم بها بجانب وهي كالتالي:

• على الطالب أن يخصص وقت كبير لمذاكرة اللغة العربية، وذلك لأنها تنقسم إلى العديد من الأقسام مثل القراءة، والقصة، والنصوص، والنحو.

 • يجب أن لا يخلط الطالب أثناء مذاكرة الأقسام المختلفة في اللغة العربية بينها وبين بعضها البعض حتى لا يحدث تداخل بينهم، لذلك يجب تقسيم المذاكرة وفق جدول زمني محددة.

• هذه المادة تتطلب تدريب الطالب على حل الكثير من أسئلة الاختبارات السابقة، وكذلك التدريب على حل بعض النماذج المختلفة من الأسئلة حتى يتعرف على طريق وضع الاختبار في نهاية العام.

 • هذه المادة يوجد جزء كبير منها يعتمد على الفهم لذلك يجب أن يحرص الطالب على عدم التغيب في حصص اللغة العربية حتى لا تقف أمامه بعض الأجزاء ي الفهم.

• هناك جزء كبير من المادة يعتمد على الحفظ لذلك هذه المادة تحتاج إلى وقت كبير للمذاكرة، فيجب أن يضع الطالب هذا في الاعتبار.


تحميل كتاب اللغة العربية للصف الثالث الإبتدائي :- 


ذلك هو رابط تحميل كتاب اللغة العربية للصف الثالث الإبتدائي وهو رابط مجاني مقدم من موقعنا لطلابنا الكرام حتى لا نكلفهم أي أعباء مالية من تحميل ذلك الرابط. الرابط المقدم من موقعنا يتضمن كل ما يخص مادة اللغة العربية لطلاب الصف الثالث الابتدائي لهذا العام وفق المنهج الحديث الذي قررته الوزارة.