كتاب التربية الدينية للصف الرابع الابتدائي



كتاب التربية الدينية للصف الرابع الابتدائى ،  نقدم لكم كتاب التربية الدينية للصف الرابع الابتدائي وفق أحدث المناهج العلمية التي قررتها وزارة التربية والتعليم المصرية لهذا العام الدراسي على طلاب وطالبات هذه المرحلة الدراسية، وبعد التعديلات على المناهج التي وضعتها الوزارة بواسطة مجموعة من خبراء المادة والمتخصصين وبما يتناسب مع استراتيجيات التدريس الحديثة.


محتويات منهج كتاب التربية الدينية للصف الرابع الابتدائي :- 


كما نقدم اليوم لكم من خلال منصة موقعنا أحبائي طلبة وطالبات الصف الرابع الابتدائي كتاب التربية الدينية للصف الرابع الابتدائي لجميع المدارس والمعاهد الموجودة في محافظات مصر العربية، تفاصيل أسماء ودروس منهج كتاب التربية الدينية للصف الرابع الابتدائي الجديد طبقا لأخر تحديثات وزارية، فهيا بنا:

الوحدة الأولى:  طريق الإيمان.

 التأمل في خلق الله طريق الإيمان.

 الوحدة الثانية: من عبادات الإسلام وآدابه.

الفرق بين صلاة العيد وصلاة الجمعة.

 الوحدة الثالثة: مواقف إسلامية. 

غزوة بدر. 

الوحدة الرابعة: في نور القرآن. 


كتاب التربية الدينية للصف الرابع الإبتدائي :-


 يضم كتاب التربية الدينية للصف الرابع الابتدائي التعديلات الحديثة التي أقرتها الوزارة على منهج التربية الدينية، وسوف يكون مع الموضوع رابط يضم كل ما يخص مادة التربية الدينية لطلاب الصف الرابع في هذا العام الدراسي الجديد.


حيث تعد مادة التربية الدينية من أهم المواد التي يدرسها الطالب، لأنها تزرع في الطلاب منذ الصغر العقيدة الإسلامية الصحيحة، وتعلم تعاليم الدين الصحيح التي يسير عليها طوال حياته وتغرس بداخله التعاليم الربانية التي فرضها الله على كل مسلم ومسلمة حتى يتم إخراج نشئ صالح للأمة.


 نصائح لاستذكار مادة التربية الدينية لطلاب الصف الرابع :- 



هذه مجموعة من نصائح لاستذكار مادة التربية الدينية لطلاب الصف الرابع نقدمها من خلال موضوع اليوم كتاب التربية الدينية للصف الرابع الابتدائي وهي كالتالي:

• مادة التربية الدينية من المواد التي عليها مجموع كبير من الدرجات لذلك فهي تتطلب عناية خاصة واهتمام بهذه المادة.

 • يجب أن لا يتغيب الطالب في حصص التربية الدينية حتى يستفيد من شرح المعلم لتعليم أصول الدين، وكذلك حتى يعرف قراءة القرآن بالشكل الصحيح.

 • هذه المادة يوجد جزء كبير منها يعتمد على الحفظ لذلك يجب على الطالب إعطائها الكثير من الوقت حتى يستطيع الطالب حفظ كل الأجزاء المقرر حفظها في الجزء الخاص بالقرآن الكريم والحديث الشريف.

 • يجب أن يتم استذكار هذه المادة في جو هادئ وبعيد عن الضوضاء حتى يستطيع الطالب حفظ الأجزاء التي يجب حفظها بسهولة.

• يمكن للطالب أن يستعين بالوالدين أو بأحد الأخوة في التسميع في الأجزاء المراد حفظها للطالب.

• لا يجب أن يتردد الطالب في سؤال المعلم عن أي جزء في المادة يصعب عليه فهمه، كما يمكن سؤال أحد الوالدين لأن المعلومات التي تحتوي عليها هذه المادة هي معلومات توجد عند كل مسلم ومسلمة.


رابط تحميل كتاب التربية الدينية للصف الرابع الإبتدائي :- 


هذا هو رابط تحميل كتاب التربية الدينية للصف الرابع الابتدائي والذي يشمل كافة الدروس والوحدات كما اقره خبراء الوزارة لطلابنا الأعزاء في كل مكان، وهو يضم كل ما حددته الوزارة من تعديلات حديثة على مادة التربية الدينية لطلاب الصف الرابع الابتدائي لهذا العام الدراسي الجديد.

هذا الرابط مقدم هدية مجانية من منصة موقعنا وإدارتها لطلابنا الأعزاء حتى يكون سهل عليهم طباعته وتحميله، وهو رابط يعمل على كافة الأجهزة الحديثة، ويمكن لأي طالب تحميل كتاب التربية الدينية للصف الرابع الإبتدائي بالكامل بمجرد الضغط على هذا الرابط.