كتاب اللغة العربية للصف الرابع الإبتدائي



كتاب اللغة العربية للصف الرابع الإبتدائي ، اللغة العربية هي اللغة التي نزل بها القرآن الكريم لذلك يجب أن يحرص أولياء الأمور على تأسيس أولادهم في تلك المادة، ستظل مادة اللغة العربية مرافقة للطالب فترة دراسته وبعد تخرجه، خاصة إذا عمل في وظيفة تتطلب تفوقه في اللغة العربية مثل الصحافة أو الترجمة أو الخطابة أو التدريس، سنقدم لكم اليوم كتاب اللغة العربية للصف الرابع الإبتدائي، نتمنى لكم قراءة ممتعة.


أهمية مراجعة كتاب اللغة العربية للصف الرابع الإبتدائي :-



 تفوق طالب الصف الرابع الابتدائي في مادة اللغة العربية، ستجعله متفوق في باقي المواد، لكن في حالة كان مستوى الطالب ضعيف في اللغة العربية سيجعلها غير واثق في نفسه في باقي المواد، لذلك يجب عليك عزيزي الطالب استذكار دروس اللغة العربية أولا بأول حتى تتفوق في اللغة العربية، ولذا نقدم لكم الآن كتاب اللغة العربية للصف الرابع الإبتدائي .


منهج كتاب اللغة العربية للصف الرابع الإبتدائي :- 


الفصل الدراسي الأول.

 الوحدة الأولى: أهلاً وسهلاً. 

السياحة في مصر.

 أسماء الإشارة (نحو).

 اسلمي يا مصر (شعر). 

ضمائر المتكلم (نحو). 

الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط. 

ضمائر المخاطب . 

شرم الشيخ مدينة السلام. 

ضمائر الغائب (نحو). 

الوحدة الثانية: الماء سر الحياة.

 قطرة ندى وورقة شجر.

أقسام الكلام (الإسم - الفعل - الحرف). 

النيل هو الكوثر (شعر). 

كاد العطش يقتله.

الجملة الاسمية. 

الوحدة الثالثة: زيارة إلى قرية ونيس.

 القرية ملك للجميع. الجملة الفعلية. 

ما أحلى أجواء القرية (شعر). 

ظرف الزمان وظرف المكان. 

القرية المنتجة. مراجعات واختبارات.


 الفصل الدراسي الثاني. 

الوحدة الأولى: عجائب وغرائب. 

طيور لا تطير. 

الاسم المفرد. 

في عالم الحيوان.

 الاسم المثني.

 إنى رأيت نملة – شعر. 

الاسم الجمع. 

الوحدة الثانية: رحلة إلى القمر.

 أُمنيةُ هناء. 

مطابقة الفعل للفاعل تذكيرًا وتأنيثًا. 

هناء على سطح القمر. 

نشيد نور القمر. 

الوحدة الثالثة: يوميات تلميذ. 

فكرة رائعة. 

أدوات الاستفهام. 

أنا والأصدقاء.

 أدوات النفي. 

أحب أن أكون – شعر. 

مراجعات واختبارات. 


 نصائح حول مذاكرة كتاب اللغة العربية للصف الرابع الإبتدائي :- 


• تتميز اللغة العربية بسهولة دراستها، كما أنها من اللغات الثرية بالكثير من المرادفات، كما أنها تتميز بسهولة نطقها وكتابتها.

 • أهم ما يميز اللغة العربية إنها لغة القرآن الكريم، كما يقبل على دراستها الكثيرين ممن يريدون أن يعتنقون الدين الإسلامي وهواة دراسة التراث العربي والحضارات القديمة، كما أخذت كثيرا من اللغات من أنحاء العالم كلمات كثيرة من اللغة العربية.

• يفضل أن يتابع ولي أمر الطالب في الصف الرابع الابتدائي مستوى طفله أولا بأول في مادة اللغة العربية لكي يتم معالجة أي مشكلة من بدايتها.

 • يجب مراعاة أن يقوم الطالب بمذكرة الدرس وتسميع معاني الكلمات كتابة وليس بالطريقة الشفوية حتى يعتاد الطالب على تلك الطريقة منذ صغره، كما يجب أن يقوم بحل أسئلة كل درس وامتحانات الاعوام السابقة بالطريقة التحريرية أيضا.

 • أهم المشاكل التي تقابل طالب الصف الرابع الابتدائي أن للغة العربية أكثر من فرع ، فهي تنقسم إلى القراءة والنصوص الأدبية والقواعد اللغوية وتزيد تلك الفروع بتقدم الطالب في المراحل الدراسية، حيث يضاف عليها البلاغة والأدب.

 • يفضل أن يساعد ولي أمر الطالب ابنه في تنظيم وقته وأن يقترح عليه طرق حول كيفية استذكار مادة اللغة العربية والتفوق فيها، كما يجب مراعاة أن يشجع ولي الأمر طفله على المشاركة مع المعلم في الفصل ، لكي يكتسب ثقة في نفسه.


تحميل كتاب اللغة العربية للصف الرابع الإبتدائي :- 


أحضرنا لكم اليوم كتاب اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي ، حتى يستطيع الطالب مذاكرة ومراجعة دروسه في أي وقت وأي مكان، لن يستغرق تحميل الكتاب سوى دقيقة واحدة، لن يكلفك عزيزي الطالب تحميل كتاب اللغة العربية أي تكاليف مادية، كما ستجد تحميل كتاب اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي سهل ويسير لجميع الاجهزة الحديثة مثل الكمبيوتر والتابلت والهواتف المحمولة الحديثة، يمكنكم تحميل الكتاب من المذاكرة في أي وقت وبسهولة ويسر. رابط كتاب اللغة العربية للصف الرابع الإبتدائي :-