كتاب التربية الاسلامية للصف السادس الفصل الاول



كتاب التربية الاسلامية للصف السادس الفصل الاول ، نقدم لكم اليوم عزيزي طالب الصف السادس كتاب التربية الإسلامية، ستجد الرابط المخصص لتحميل الكتاب موضح في نهاية الموضوع، لكي تتمكن من الحصول على الكتاب بصيغة البي دي اف، الكتاب بنفس التنسيق والترتيب الذي أقرته وزارة التربية والتعليم.


 فائدة كتاب التربية الاسلامية للصف السادس الفصل الاول :- 


يعد كتاب التربية الاسلامية للصف السادس الفصل الاول من المواد التي تعتبر سهلة وبسيطة لأن الطالب، لأن في الغالب يكون الطالب لديه خلفية بمواضيع الدروس بحكم كوننا مسلمين، حيث أنه من الممكن أن يكون عندك خلفية من خلال القصص التي كان يقصد عليم والديك في الصغر أو من خلال سماعك للخطبة يوم الجمعة، يجب عليك ان تستغل فرصة الدراسة في حفظ السور المقررة عليك، لكي يبارك الله في وقتك ويشرح صدرك.


منهج كتاب التربية الاسلامية للصف السادس الفصل الأول :-


 الوحدة الأولى: ( فاست كما أمرت ). 

الدرس الأول: الكتاب الحق سورة السجدة من ( 1-12 ). 

الدرس الثاني: من وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم.

 الدرس الثالث: التطوع عبادة وانتماء. 

الدرس الرابع: حرمة المسلم. 

الدرس الخامس: فرائض الصلاة وسننها ومكروهاتها. 

الدرس السادس: الإمارات في خدمة العالم.

 الوحدة الثانية: ( واسجد واقترب). 

الدرس الأول:صفات المؤمنين وجزاهم سورة السجدة من( 13-22 ). 

الدرس الثاني: أحكام النون الساكنة والتنوين،

 أولا: حكم الإظهار الحلقي.

 الدرس الثالث: حاسبوا انفسكم.

 الدرس الرابع: آداب المسجد.

 الدرس الخامس:سجود السهو وسجود التلاوة.

 الدرس السادس: الحياة في المدينة المنورة بعد الهجرة. 

الوحدة الثالثة: ولربك فاصبر. 

الدرس الأول: الصبر واليقين- سورة السجدة ( 23-30 ).

 الدرس الثاني: حكم الإدغام.

 الدرس الثالث : المؤمنين بين الشكر والصبر.

الدرس الرابع: من علامات الساعة. 

الدرس الخامس:الإمام مالك بن أنس رحمة الله عليه. 

نصائح حول كتاب التربية الاسلامية للصف السادس الفصل الأول :- 


• يجب أن تستغل عزيزي طالب الصف السادس من خلال كتاب التربية الاسلامية للصف السادس الفصل الاول فترة الدراسة لكي تقرأ المواد المقررة عليك ليس من أجل تحصيل أعلى الدرجات فقط ولكن من أجل تثقيف نفسك، لأن بعد الانتهاء من مراحل الدراسة لن تجد وقت.

• عند مواجهتك لأي جزء غير مفهوم يجب عليك ان تلجأ إلى معلم الفصل لكي يشرحه لك، حتى لا تتفاجئ أنك لا تستطيع أن تجيب عنه في الامتحان.

 • يتطرق منهج التربية الإسلامية هذا الفصل الدراسي لدرس علامات الساعة والذي يشرح ما هي العلامات الصغرى والكبرى ويعتبر ذلك الدرس من الدروس الشيقة للطلاب.

 • يوضح المنهج هذا العام أهم صفات الإمام مالك بن أنس وما قام به في رفعة شأن الدين الإسلامي.

• كما يتناول المنهج كيف كانت الحياة في المدينة المنورة بعد الهجرة وكيف حصل التآخي بين المهاجرين والأنصار، كما يوضح حسن خلق الأنصار في استقبال المهاجرين.

 • ستدرس عزيزي طالب الصف السادس هذا الفصل الدراسي بعض أحكام قراءة القرآن الكريم حكم الإظهار الحلقي في أحكام النون الساكنة والتنوين وأحكام الإدغام، ستساعدك تلك القواعد في قراءة القرآن الكريم بشكل صحيح.

• آداب المسجد من أهم الدروس التي تدرسها عزيزي طالب الصف السادس في هذا الفصل الدراسي، حيث من الضروري أن تعلم أن عند دخول المسجد يجب خفض الصوت وصلاة ركعتين تحية المسجد والاستماع الى الخطيب بانصات.

 • يوضح المنهج هذا العام أن التطوع من أهم العبادات التي حث عليها ديننا الحنيف، حيث أن الله يحب أن يسعى العبد لقضاء حاجة أخيه المسلم.


تحميل كتاب التربية الاسلامية للصف السادس الفصل الاول :- 


ستجد عزيزي الطالب في كتاب التربية الاسلامية للصف السادس الفصل الاول الرابط المخصص لتحميل كتاب التربية الإسلامية موضح أسفل الموضوع، الرابط مباشر كما اعتادت من موقعكم المفضل، كما أنك يتحد الكتاب بصيغة البي دي اف التي يسهل طباعتها وتحميلها.