كتاب التربية الدينية للصف السادس الإبتدائي



كتاب التربية الدينية للصف السادس الإبتدائي ،  نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف السادس الابتدائى كتاب التربية الدينية الإسلامية، يجب أن لا ينشغل الطالب بالمواد التي تضاف إلى مجموع نهاية الفصل الدراسي ويستهين بمادة التربية الدينية الإسلامية، حيث أن ديننا الحنيف هو الذي الذي يهدينا إلى الخير والصلاح في الدنيا وإلى الجنة في دار الآخرة.


 أهمية كتاب التربية الدينية للصف السادس الإبتدائي :- 


تنشئة الطلاب على الاهتمام بمادة التربية الدينية الإسلامية، يساهم في تهذيب أخلاقهم وقربهم من الله عز وجل، حيث أن مذاكرة مادة التربية الدينية الإسلامية تفتح مداركهم وينور بصيرتهم، كما أنها تساعدهم على التعرف على رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم عن قرب الاقتداء به واتباع أوامره والبعد عن ما نهانا عنه.

فنحصل على أجيال صالحة تفيد نفسها وتفيد المجتمع، كما أن قرب الطالب من الله عز وجل يحميه من ارتكاب المعاصي وفتن مرحلة الشباب والمراهقة والتي تتميز بالاندفاع والطيش والإنصات إلى الشيطان، وهو ما نهدف له من خلال موضوع كتاب التربية الدينية للصف السادس الإبتدائي .


 منهج كتاب التربية الدينية للصف السادس الابتدائي :-


 الوحدة الأولى: وحدانية الله سبحانه وتعالى.

 الله –سبحانه وتعالى- واحد لا شريك له.

 نشيد إله العالمين.

 الوحدة الثانية: الإسلام والعلم. 

طلب العلم فريضة. 

سورة (القلم) تلاوة وحفظ وفهم.

 الوحدة الثالثة: الإيثار و الدعوة.

 ويؤثرون على أنفسهم. 

بالحكمة والموعظة الحسنة. 

 الوحدة الرابعة: من الشخصيات الإسلامية.

 سورة (نوح) تلاوة وحفظ وفهم. 

حمزة سيد الشهداء. 


نصائح حول كتاب التربية الدينية للصف السادس الإبتدائي :- 

نقدم لكم من خلال كتاب التربية الدينية للصف السادس الإبتدائي بعض النصائح الهامة كما يلي:

• من الممكن أن يقوم معلم التربية الدينية الإسلامية بتنظيم مسابقات بين الطلاب وإعطائهم جوائز قيمة، حتى يحفزهم على التفوق في المادة ومذاكرتها جيدا.

 • يجب أن يهتم ولي الأمر بتفقيه طفله دينيا، حتى يكون على وعي وثقافة بديننا الاسلامي الحنيف الذي يدعو الى الاعتدال والوسطية في كل شئ، ولا يكون فريسة لناشري الفتن والفكر المتطرف خاصة مع انتشار الفكر الإرهابي هذه الأيام.

 • إدراك الطالب حلاوة القرب من الله واتباع أوامره، سيطبع على أخلاقه ومعاملاته في محيط الأسرة والمدرسة والأصدقاء.

• يفضل عزيزي طالب الصف السادس الابتدائى أن تذاكر مادة التربية الدينية الإسلامية أول مادة حتى يكون معدل تركيزك مرتفع، تشعر بانشراح في الصدر عند مذاكرة باقي المواد بعد ذلك، لأن البدء بذكر الله الحكيم يساعد على صفاء الذهن ومضاعفة التركيز.

 • يتناول منهج التربية الدينية للصف السادس الابتدائى شخصيات أثرت في انتشار الإسلام مثل حمزة سيد الشهداء، كما يتناول قراءة وحفظ وفهم سورة القلم على مدار العام الدراسي.

• يركز منهج التربية الدينية في الصف السادس الابتدائى على غرس الصفات الذي ينص عليها ديننا الحنيف مثل الإيثار تفضيل الغير على النفس وكيفية وعظ من حولنا بالحسنى، كما يتناول أهمية العلم في حياتنا وكيف جعله الإسلام فريضة على كل مسلم ومسلمة.

 • يوجد بالمنهج دروس تؤكد على وحدانية الله وأنه لا شريك له، لذلك يجب أن تستغل مادة التربية الدينية ويتفقه في الدين وتعتبرها مفتاح لقربك من الله عز وجل.

 • من الممكن عزيزي الطالب أن تقوم بتقسيم سورة القلم على العام الدراسي، فإنه في حالة حفظ كل يوم ايتين ستجد نفسك انك انتهيت من حفظها في وقت قصير، كما يجب الحرص على تسميعها كل يوم حتى لا تنساها ابدا.


 تحميل كتاب التربية الدينية للصف السادس الإبتدائي :-


 سنجد عزيزي طالب الصف السادس الابتدائي رابط تحميل كتاب التربية الدينية الإسلامية موضح بالأسفل، والذي سيجعل الكتاب بين يديك في أقل من ستين ثانية دون أية أعباء، تم اختيار صيغة البي دي اف لأنها من الصيغ الواضحة والتي تظهر الكتاب بكافة تفاصيله وألوانه واضحة، كما أنه يسهل طباعتها وتحميلها بسهولة وسرعة.