كتاب اللغة الانجليزية للصف السادس


كتاب اللغة الانجليزية للصف السادس ، الابتدائى نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف السادس الابتدائي كتاب اللغة الانجليزية بصيغة البي دي اف، اللغة الانجليزية من أهم اللغات على مستوى العالم، لذلك يجب أن يكون مستواك ممتاز بها، لأنها من اللغات التراكمية والتي ستستمر معك حتى نهاية المرحلة الثانوية.


 فائدة كتاب اللغة الانجليزية للصف السادس الابتدائى :- 


يعتمد منهج كتاب اللغة الانجليزية للصف السادس على تدريس مرادفات جديدة مراجعة على القواعد اللغوية السابقة وتدريس قواعد جديدة للطالب، عندما تقوم عزيزي طالب الصف السادس الابتدائى مذاكرة دروس اللغة الانجليزية أولا بأولا وحفظ الكلمات والحل عليها، ومراجعة القواعد والحل عليها، فإنك تتفوق وتحصل على أعلى الدرجات في مادة اللغة الانجليزية، والذي يترتب عليه أن ثقتك ستزيد في نفسك وستكون مادة اللغة الانجليزية من المواد المفضلة لديك.

منهج كتاب اللغة الانجليزية للصف السادس الابتدائي :- 


First Term Unit 1: Places we go.

 Unit 2: In the Restaurant.

 Unit 3: Daily Activities.

 Unit4: Visiting a Film Studio.

 Unit 5: In Town.

 Revision & Tests.

 Second Term.

 Unit 6: The School Concert.

 Unit 7: Zoo Animals Escape.

 Unit 8: In Kindergarten.

 Unit 9: Cities Around the World.

 Unit 10: At School. 


نصائح حول مذاكرة كتاب اللغة الانجليزية للصف السادس الابتدائى :- 


• يفضل الاهتمام بالمواضيع التحريرية، لأنها تقوي مهارة الطالب في كتابة الجمل الطويلة والقصيرة وكتابة المواضيع التحريرية.


 • يجب أن يتابع ولي الأمر طفلة في المدرسة إذا كان هناك مشكلة مع المدرس، حيث انه من الممكن أن يكره الطالب مادة اللغة الانجليزية بسبب المعلم.

 • الانتباه لعدم ترجمة الطالب لكلمات اللغة الانجليزية باللغة العربية، لأن ذلك يؤثر على نطق الطالب بعد ذلك.

 • حصص قراءة اللغة الانجليزية من الحصص الهامة التي يتم مراجعة فيها القواعد اللغوية ومعرفة المرادفات اللغوية.

 • عدم حفظ الطالب للكلمات الجديدة سيضعف مستوى الطالب في سؤال الترجمة وفي سؤال القطعة والحوارات.

 • من الممكن أن يحضر ولي الأمر لطفلة بعض القصص الانجليزية البسيطة المصورة ويساعده في ترجمتها، سيساهم ذلك في تحبيبه في المادة، كما أنه سيصبح مستواه قوي فيها مما سيعطي ثقة في نفسه.

 • هناك بعض قنوات الأطفال التي تذيع بعض الأغاني البسيطة باللغة الإنجليزية والتي يحبها الأطفال ويرددها، يجب أن يساعد ولي أمر الطالب طفله على كتابة تلك الأغاني وترجمتها وقرائتها له أكثر من مرة حتى يستوعبها جيدا.

• إشراف ولي أمر الطالب على الامتحانات الشهرية التي يحصل عليها الطالب في نهاية كل شهر تساهم في تحديد مستواه.

 • يفضل أن لا يترك طالب الصف السادس الابتدائي مادة اللغة الإنجليزية في فترة الإجازة، يوجد عدة طرق لتنمية اللغة الانجليزية مثل سماع الأغاني الأجنبية والبحث عن كلماتها وترجمتها، تلك الطريقة تدرب الطالب على النطق السليم وفهم كلمات اللغة الانجليزية بسهولة عن طريق السمع و اكتساب ثروة لغوية لا حصر لها.

• مشاهدة الأفلام الأجنبية تزيد من ثروة الطالب اللغوية، لأن مع تكرار المشاهدة سيحدث ربط لما يسمعه من كلمات الانجليزية والمعنى الذي يقرأه من ترجمة لتلك الافلام.

 • اشتراك الطالب في دورات تدريبية لتنمية اللغة الانجليزية في فترة الأجازة ستحسن من مستواه وتكسبه مهارات التواصل باللغة الانجليزية.


تحميل كتاب اللغة الانجليزية للصف السادس الابتدائى :-


 ستجد عزيزي الطالب رابط تحميل كتاب اللغة الانجليزية للصف السادس الابتدائى موضح بالأسفل، ستجد الكتاب بصيغة البي دي اف حتى يسهل عليك تحميلها على أجهزة المحمول الحديثة بسرعة وسهولة، لن يكلفك تحميل كتاب اللغة الانجليزية للصف السادس الابتدائي أي أموال، كما أن تحميل كتاب اللغة الانجليزية لن يتخلله ظهور اعلانات التي تضيع وقت الطالب وتشتته وتتسبب في عدم وصول الطالب لهدفه.