مذكرة لغة فرنسية للصف الثالث الثانوي 2018



مذكرة لغة فرنسية للصف الثالث الثانوي 2018 ، سنقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الثالث الثانوي مذكرة لشرح ومراجعة مادة اللغة الفرنسية، ستجدون أن المذكرة لن تتجاوز المائة ورقة، كما أنها لن تزيد عن 13 ميجا، كما أنك ستجد أنها بصيغة البي دي اف والتي تعتبر من أسهل الصيغ في التحميل.

أهمية مذكرة لغة فرنسية للصف الثالث الثانوي 2018 :-


مادة اللغة الفرنسية من أسهل المواد المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي، حيث أنها من المواد التراكمية والتي يدرسها الطالب منذ الصف الأول الثانوي، لذلك يجب تأسيس الطالب فيها، حتى لا يعاني من أي مشكلة في الصف الثالث الثانوي.


منهج مذكرة لغة فرنسية للصف الثالث الثانوي 2018 :-


 أهداف الوحدة الأولى 

1. اكتشاف مفردات الرياضة.

2. التحدث عن الرياضة التي أمارسها.

3. التعبير عن الأمنية.

4. تكلم عن شخص – شئ بلا ذكر اسمه.

5. إعطاء الأوامر.

6. اقتراح وقبول أو رفض الأنشطة.

أهداف الوحدة الثانية 

1. الحديث عن الأغذية والمشروبات.

2. معرفة أجزاء السوبر ماركت.

3. التحدث عن شئ دون ذكر اسمه.

 4. التعبير عن الكميات. 5. معرفة كيفية التسوق.

 أهداف الوحدة الثالثة

1. تحديد أماكن الريف.

2. التحدث عما يمكنك القيام به.

3. طلب الاستفسار عن شئ والإجابة عليه.

4. إعطاء رد سلبي.

5. الحكاية عن أحداث الماضي.

أهداف الوحدة الرابعة 

1. التحدث عن وسائل المواصلات.

2. التعرف على أسماء المحلات التجارية.

3. التحدث عن أين نكون أو أين نذهب.

4. التحدث عن مكان بدون ذكر اسمه.

5. التعبير عن مكان الألم وما نشعر به.

 نصائح مذكرة لغة فرنسية للصف الثالث الثانوي 2018 :-


• يجب عليك عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي أن تنتبه جيدا أثناء شرح المعلم، لأن كلمات اللغة الفرنسية تحتاج إلى تركيز في النطق، كما أن القواعد يجب فهمها جيدا.

• من خلال مذكرة لغة فرنسية للصف الثالث الثانوي 2018 حفظ تصريف الأفعال من الأجزاء الهامة في مادة اللغة الفرنسية، حيث أنه يجب استخدام الفعل بالتصريف المناسب له.

• حل كثير من امتحانات السنوات السابقة، حيث يساعدك كثرة التمرين على التخلص من الرهبة التي من الممكن أن تشعر بها من الامتحان، كما أن كثرة الحل يساعدك على معرفة كثير من الكلمات الصعبة التي من الممكن أن تأتي لك في الامتحان.

• يجب أن تحتفظ قاموس مترجم من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، لكي تكشف عن أي كلمة تواجهك لا تعرفها، كما يجب أن تحتفظ بمذكرة صغيرة لكي تسجل فيها الكلمات التي لم تعرفها، لكي تراجعها ليلة الامتحان.

• إذا كنت ترغب عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي أن تكمل دراستك في مجال اللغة الفرنسية، فيجب أن تقوم بزيادة ثقافتك في اللغة، حيث أنك من الممكن أن تقرأ قصص بسيطة وتفهمها جيدا، كما يجب أن تسمع كثيرا للغة الفرنسية، حيث أن للغة الفرنسية طريقة محددة في النطق.

• ستدرس عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي في هذا العام عدد من الدروس الشيقة مثل أسماء المحلات التجارية والتحدث عن أسماء المواصلات والتحدث عن الرياضة وسرد قصص في الماضي والتعبير عن الكميات وإعطاء الأوامر والتحدث عن الأطعمة والمشروبات، كما ستدرس اقتراح ورفض وقبول الأنشطة.

 تحميل مذكرة لغة فرنسية للصف الثالث الثانوي 2018 :-


ستجد عزيزي طالب الصف الثالث الثانوى من خلال مذكرة لغة فرنسية للصف الثالث الثانوي 2018  التي تم تصميمها بصيغة البي دي اف، حيث أنها من أسهل الصيغ التي يتم تحميلها، كما يمكن طباعتها بسهولة، تم تصميم المذكرة لكي تتناسب مع كافة الأجهزة الحديثة، المذكرة لن تأخذ مساحة على جهازك حيث أنها لن تزيد عن 13 ميجا بايت