مذكرة عربى اولى ابتدائي منهج الجديد



مذكرة عربى اولى ابتدائي منهج الجديد ، سنعرض لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الأول الابتدائي مذكرة لمراجعة مادة اللغة العربية، ستجدون الرابط موضح أسفل الموضوع، كما تجدونها بصيغة البي دي اف والتي يسهل طباعتها وتحميلها.

فائدة مذكرة عربي وحساب اولى ابتدائي منهج الجديد :-


قد جاء خلال موضوع مذكرة عربى اولى ابتدائي منهج الجديد أنه يحتاج الطالب في بداية المرحلة الدراسية إلى تأسيس في مادة اللغة العربية، حيث أن الطالب في هذه المرحلة يكون مثل العجينة التي يسهل تشكيلها ومن السهل الحصول منه على أفضل النتائج، لذلك أحضرنا لكم مذكرة للتدريب على مادة اللغة العربية.

 منهج مذكرة عربى اولى ابتدائي منهج الجديد :-


 المحور الأول: من أكون؟.

 الموضوع الأول: أنا مميز.

 هيا نتعلم يا جدي. 

حرف الألف. 

حرف الميم. 

حرف الباء. 

الموضوع الثاني: أسرتي.

 أوقات غالية.

 حرف الفاء. 

حرف النون. 

حرف اللام.

 حرف الحاء.

 حرف الراء. 

حرف التاء. 

حرف السين.

 حرف الجيم.

 النمل.

 المحور الثاني: العالم من حولي؟. 

الموضوع الأول: عالمي الصغير.

 حدث بمدرستنا. 

حرف الزاي. 

حرف الدال.

 حرف القاف.

 حرف الطاء. 

حرف الشين.

 حرف الذال.

 حرف العين. 

حرف الواو. 

فرح تحب الحيوانات. 

الموضوع الثاني: عالمي الكبير.

 سر رشيد. 

حرف الثاء. 

حرف الخاء. 

حرف الصاد. 

حرف الضاد.

 حرف الكاف.

 حرف الياء. 

حرف الهاء.

 حرف الغين.

 هيا نزرع.

 حرف الظاء. 

كعك العسل.

 الترم الثاني.

 الوحدة الأولى: عالم الطفل. 

أسرة سعيدة. 

مدرستي جميلة.

 نشيد أمي.

 الوحدة الثانية: هيا نفكر. 

بسمة والأسد. 

من أنا؟.

 نشيد "يا جَملي". 

الوحدة الثالثة: حكايات.

 الأرنب الكسلان. 

هيا نطير. 

نشيد "وطني". 

مراجعات واختبارات. 

نصائح مذكرة عربى اولى ابتدائي منهج الجديد :-


 • تأسيس الطفل من المرحلة التي تسبق الصف الأول الابتدائي تكون في غاية الأهمية، حيث أن السنتين اللاتي يسبقن دخول الطفل للمدرسة تكون في غاية الأهمية.

• يجب ان يراعي أولياء الأمور أن يدخل الطفل للصف الأول الابتدائي بعد أن يكون لديه قدرة لكتابة وقراءة وتسميع الحروف الأبجدية لحروف اللغة الإنجليزية والأرقام باللغة العربية وباللغة الإنجليزية.

 • يجب علاج أي مشكلة تواجه الطالب أولا بأول لأن في هذا السن من الممكن أن يصاب الطفل بعقدة نفسية نتيجة لأي شيء من الممكن أن يراه البعض بسيطا.

 • أكد خبراء علم نفس الطفل على عدم مواجهة الطفل بخطئه بصورة تسبب له بجرح نفسي، فهو مازال غير مدرك الصواب من الخطأ، حيث يجب أن نفهمه أن إجابته ليست مناسبة ويجب أن نستبدلها بإجابة تكون مناسبة، مع مراعاة عدم وضع إشارة الخطأ على الإجابة.

 • تعليم الطفل القراءة يأتي من خلال مساعدة الأم للطفل، حيث يجب تكرار الكلمة أمامه أكثر من مرة، كما يجب قراءة قصة محددة له عدد من المرات حتى يحفظها الطفل ويبدأ في حكيها.

 • من المهم في تلك الفترة أن تحرص الأم على تعليم طفلها كيف يحافظ على أدواته منظمة، حيث أن عندما يحافظ الطفل على مكتبه الذي يذاكر عليه دروسه منظم فإن ذلك يساهم في أن ينشأ الطفل على ذلك.

 • يجب أن يكون ولي الأمر على اتصال بالمدرسة، لكي يكتشف أي مشكلة تقابل الطفل، كما يجب أن يتم علاجها بأسرع وقت.

• عندما تلاحظ الأم أي مشكلة تواجه الطفل في فهم أو في حفظ الدروس المقررة عليه، فيجب استشارة معلمات الفصل في أسرع وقت للبحث عن طرق لحل المشكلة.

• استخدام أسلوب التحفيز مع الطالب يعطي نتائج سريعة، حيث أنه من الممكن أن يجعل أولياء الأمور مكافأة لأبنائهم سواء كانت لعبة أو نزهة في حالة إنجاز لطفل لواجباته المدرسية وحصوله على درجات مرتفعة.

 تحميل مذكرة عربى اولى ابتدائي منهج الجديد :- 


ستجد عزيزي طالب الصف الأول الابتدائي الرابط الخاصة بـ مذكرة عربى اولى ابتدائي منهج الجديد في نهاية الموضوع، كما ستجد الرابط من الروابط المباشرة لكي يسهل الحصول عليها وطباعتها وتحميلها على الأجهزة الحديثة.