منهج الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي



منهج الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي ، أحضرنا لك اليوم عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي منهج الاستاتيكا، تحتوي المذكرة على شرح ومراجعة وتمارين لمادة الاستاتيكا، لكي تتمكن من المذاكرة والحصول على أعلى الدرجات، تتكون المذكرة من تسعون صفحة، حرصنا على أن تكون المذكرة شاملة للمنهج بأكمله، كما أن مساحتها لن تتجاوز واحد ميجا بايت، لذلك يسهل تحميلها بسهولة.

 فائدة منهج الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي :-


 تعد مذكرة منهج الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي شاملة من يدرسه طلاب الصف الثالث الثانوي القسم العلمي رياضة، يحتوي منهج الاستاتيكا على خمسة فصول، ستجد عزيزي الطالب أن المذكرة تحتوي على شرح الفصول.

كما ستجد عدد من الأمثلة المحاولة التي تغطي المنهج بأكمله، يمكنك عزيزي الطالب أن تعتمد على تلك المذكرة ليلة الامتحان، ستساعدك على أن تحصل أعلى الدرجات في تلك المادة.

 منهج الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي :-


الفصل الأول: الاحتكاك.

 الفصل الثاني: العزوم. 

الفصل الثالث: القوى المتوازية المستوية.

 الفصل الرابع: الاتزان العام.

 الفصل الخامس: الازدواجات. 

نصائح حول منهج الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي :- 


• استخدام الورقة والقلم عند مذاكرة مادة الرياضيات هام جدا، حيث أنه لا يمكن مذاكرة الرياضيات عن طريق القراءة أو الحفظ، كما يجب عليك عند مذاكرة الدرس لأول مرة قراءته جيدا، ثم تقوم بإعادة حل المسائل التي قام المعلم بحلها مرة أثناء شرح الدرس في الفصل.

• بعد أن قمت بقراءة الدرس ومراجعة المسائل المحلولة، فلقد حان الوقت لكي تقوم بحل المسائل بمفردك، إذا شعرت بصعوبة خطوة ما فعليك أن تحاول أن تفكر فيها بمفردك جيدا وتنظر إلى الخطوات منذ بداية المسألة لكي تتذكر الخطوة، وإذا لم تستطيع فعليك أن تعود للمسألة المحلولة.

• تركيزك في الفصل عزيز الطالب من الأشياء الضرورية، حيث يساعدك ذلك على استيعاب الدرس بسهولة، كما يجب عليك عزيزي الطالب أن تسأل معلمك في أي جزء لم تفهمه، لأن يترتب على الجزء الذي لم تفهمه عدد من الأجزاء الأخرى.

• كثرة حل المسائل والتطبيقات يساعدك على استيعاب الدرس بنسبة مائة في المائة، حيث أن المعلم لن يقوم بعمل كل شيء من أجلك، كما يجب أن تخصص مذكرة خاصة بك لكي تسجل بها ملاحظاتك الخاصة حول طريقة حل المسائل.

 • الرياضيات من المواد التي لا يصلح تأجيلها، حيث أنه يجب مذكراتها أولا بأول، حتى لا تشعر بأن المادة صعبة في نهاية الفصل الدراسي ولا تستطيع أن تذاكرها.

• مذاكرة الدرس الذي أخذته في المدرسة في نفس اليوم، يوفر عليك جهد كبير، لذلك يفضل أن تخصص عزيزي الطالب ساعتين يوميا لكي تذاكر الدروس الجديدة في كل المواد.

 • مذاكرة الرياضيات يجب أن لا تستمر لفترات طويلة حتى لا يضعف تركيزك أثناء المذاكرة، حيث يجب أن لا يزيد وقت مذاكرة الرياضيات عن ستون دقيقة، ثم الحصول على راحة لمدة خمسة عشر دقيقة، تخرج خارج المنزل أو تشاهد التلفاز أو تشرب عصير طازج، ثم تعود للمذاكرة مرة أخرى.

• بعد أن تنتهي من مذاكرة مادة الرياضيات يجب أن تذاكر مادة لا تتطلب تركيز عالي مثل الفيزياء لأن ذهنك وتركيزك يكون مجهد ومرهق من الرياضيات، فيمكنك أن تذاكر مادة اللغة الإنجليزية أو مادة اللغة الفرنسية أو الألمانية.

 • طلب رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أن نتقن أعمالنا التي نقوم بها، لذلك يجب أن تبذل أعلى جهد لكي تحصل على أعلى الدرجات، كما يجب أن تعلم أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا، لذلك يجب أن تعلم أن على قدر اجتهاد وفقك الله.

 تحميل منهج الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي :- 


ستجد عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي الرابط الخاص بتحميل مذكرة مراجعة منهج الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي موجود بنهاية الموضوع، يمكنك أن تقوم بتحميلها بسهولة على أي هاتف جهاز خاص بك من الأجهزة الحديثة، كما أنك ستجد المذكرة بصيغة البي دي اف لكي تستطيع تبعها بسهولة.