أسئلة أحياء الصف الأول الثانوي المنهج الجديد



أسئلة أحياء الصف الأول الثانوي المنهج الجديد ، سنعرض لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الأول الثانوي أسئلة تخص المنهج الجديد لمادة الأحياء، ستجد رابط التحميل في نهاية الموضوع، راعينا أن تكون الأسئلة شاملة للمنهج بأكمله يمكنك الاعتماد عليها ليلة الامتحان.

 أهمية أسئلة احياء الصف الاول الثانوي المنهج الجديد :- 


مادة الأحياء من المواد الشيقة التي تجذب انتباه عدد كبير من الطلاب، لأنها توضح التركيب الداخلي للكائنات الحية، كما أنها توضح وظائف الأعضاء المكونة لأجسام الكائنات الحية، لذلك تعتبر من المواد التي لا تصيب الطلاب بالملل عند مذاكرتها.

 منهج أسئلة احياء الصف الاول الثانوي المنهج الجديد :- 


الباب الأول: ﺍﻷﺳﺎﺱ ﺍﻟﻜﻴﻤﻴﺎﺋﻰ ﻟﻠﺤﻴﺎﺓ.

 الفصل الأول: التركيب الكيميائي لأجسام الكائنات الحية "الكربوهيدرات والليبيدات.

 الفصل الثاني: التركيب الكيميائي لأجسام الكائنات الحية البروتينات والأحماض النووية. 

الفصل الثالث: التفاعلات الكيميائية في أجسام الكائنات الحية. 

الباب الثاني: ﺍﻟﺨﻠﻴﺔ: ﺍﻟﺘﺮﻛﻴﺐ ﻭﺍﻟﻮﻇﻴﻔﺔ. 

الفصل الأول: النظرية الخلوية. 

الفصل الثاني: التركيب الدقيق للخلية.

 الفصل الثالث: تمايز الخلايا وتنوع الأنسجة النباتية والحيوانية. 

الباب الثالث: ﺗﻮﺍﺭﺙ ﺍﻟﺼﻔﺎﺕ. 

الفصل الأول: الكروموسومات والمعلومات الوراثية.

 الفصل الثاني: تداخل فعل الجينات. 

الفصل الثالث: الوراثة الجنسية والأمراض الوراثية.

 الباب الرابع: تصنيف الكائنات الحية.

 الفصل الأول: أسس تصنيف الكائنات الحية. 

الفصل الثاني: التصنيف الحديث للكائنات الحية. 

الفصل الثالث: مملكة الحيوان.

 مراجعات واختبارات.

 نصائح حول أسئلة احياء الصف الاول الثانوي المنهج الجديد :- 


• تعتبر المصطلحات الموجودة بمادة الأحياء من الأجزاء الهامة والتي يجب على الطالب أن يحفظها جيدا، كما يجب أن يفهمها قبل أن يبدأ بحفظها، من خلال رحلتنا عن أسئلة أحياء الصف الأول الثانوي المنهج الجديد .

• تجزئة المصطلح تساعد الطالب على حفظ المصطلح بسهولة، حيث أن فهم المصطلح وقراءة الجزء المرتبط به يسهل عليك عزيزي الطالب استيعابه.


• عند دراسة الطالب لمادة الأحياء يجب أن يفهم أن كل درس يترتب عليه الدرس الذي يليه، كما أنه لا يمكن فهم المصطلحات الفرعية دون فهم وحفظ المصطلحات الأساسية.

 • لا يمكن أن تستوعب عزيزي الطالب ما هي الفصائل والرتب الخاصة بالحيوانات والنباتات قبل درس المملكة الحيوانية والمملكة النباتية، حيث يحب أن يرتب الطالب المادة في عقله بالطريقة الصحيحة.

 • ان التجارب المعملية من الأجزاء الهامة في مادة الأحياء، لذلك يجب أن يرى الطالب تلك التجارب أمام عينيه في معمل المدرسة، لكي لا ينساه مرة أخرى.

 • يفضل أن يقوم الطالب بإجراء التجربة بنفسه لكي يحفظ خطواتها والأدوات المستخدمة فيها والنتائج، وذلك على عكس قراءتها فقط.

• مادة الأحياء من المواد التي يجب عدم إهمالها حتى لا تتراكم عليك، لأنها من المواد الطويلة التي تتكون من كثير من الجزئيات والتي تحتاج إلى حفظ وفهم ومراجعة باستمرار.

• تدريب الطالب على رسم الأشكال التوضيحية بيده يساعده ذلك حفظ المعلومة وتذكرها بسرعة، يحتاج الطالب على التعود على رسم الجهاز الهضمي والقلب..وغيرها من الرسومات الهامة، يساهم حفظ الرسومات على الإجابة على سؤال الرسم في الامتحان بسهولة.

• يجب عليك عزيزي طالب الصف الأول الثانوي أن تتمرن على حل كثيرا من الأسئلة بعد مراجعة المنهج وحفظ كل أجزائه، بعد ذلك من الممكن أن تقوم بحل امتحانات السنوات السابقة لكي تتمرن على الطريقة التي يأتي بها الامتحان .

• يفضل أن يقوم معلم الفصل بإجراء امتحانات تحديد مستوى الطالب كل أسبوعين، حتى يدرك الطالب لحقيقة مستواه ويبدأ في علاج أهم نقاط الضعف التي يعاني منها.

تحميل اسئلة احياء للصف الأول الثانوي المنهج الجديد :-


 ستجد عزيزي طالب الصف الأول الثانوي رابط تحميل أسئلة أحياء الصف الأول الثانوي المنهج الجديد موضح أسفل الموضوع، ستجد رابط الأسئلة الأسئلة بصيغة البي دي اف حتى يمكنك تحميله على الأجهزة الذكية كما يمكنك طباعته، كما ستجد الرباط من الروابط المباشرة.