المنهج النظري للتربية الفنية للصف الثاني الإعدادي



المنهج النظري للتربية الفنية للصف الثاني الإعدادي ، سنقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الثاني الإعدادي المنهج النظري لمادة التربية الفنية، ستجدون الرابط الخاص بالمذكرة في نهاية الموضوع، كما تجدون المذكرة بصيغة البي دي اف والتي تعتبر من أفضل الصيغ.

 أهمية المنهج النظري للتربية الفنية للصف الثاني الإعدادي :-


 التربية الفنية من المواد التي يجب أن تهتم بها لان درجاتها تضاف إلى المجموع، لذلك قمنا بتجميع المنهج النظري المقرر عليك لكي تقوم بمذاكرته بسهولة ولكي تتفرغ للمواد الأخرى المقررة عليك.

 المنهج النظري للتربية الفنية للصف الثاني الإعدادي :- 


• الفنانة جاذبية سري: من المبدعين في الفن التشكيلي و هى من الجيل الثاني للمصورين المصريين وقد شاركت في كثير من المعارض الفنية الخاصة علـى المستوى المحلى والعربي والعالمي وحصلت على العديد من الجوائز وتمتاز التعبير عن البيئــة والجذور المصرية وملامح المجتمع بأسلوبها الخاص مواكب لمستحدثات العصر الفنية التشكيلية والتفرد في الشكل والمحتوى.

• الفنان جمال السجيني: ولد في القاهرة وانطبع في خياله الصور التي مرت به خلال نشأته الأولى في الأحياء الوطنية والشعبية والقاهرة الإسلاميـة التحق بالفنون الجميلة عام 1933، وحصل على جائزة مختار 1937 وهو طالب وتخرج 1938 ، عين معيدا بالمدرسة وتـدرج حـتـى أصبح رئيس لقسم النحت.

و يتميز بالتنوع في استخدام الخامات ( النحت المجسم / التماثيل / المعادن / النحاس المطروق/ الميداليات وهو أستاذ فن الميداليات) وتجمع مراحل حياته حتى وفاته في سن الستين غزارة في الإنتاج و الأصالة والتحديث بين التراث والمعاصرة.

 • أهم أعماله: (الحرية : نحاس مطروق) (رأس فتاة : جبس ملون) ( أمومة : برونز/ عام 1961 ارتفاعه 53 سم).

نصائح حول المنهج النظري للتربية الفنية للصف الثاني الإعدادي :-


 • يجب عليك عزيزي الطالب عدم إهمال المنهج النظري الخاص بالتربية الفنية، كما يجب أن تعلم أنه لن تضطر إلى أن تبذل مجهود في المذاكرة فهو يتميز بسهولته وبساطته.

 • الرسم من المواهب الهامة والتي يجب أن يهتم أولياء الأمور بتنميتها لأبنائهم، حيث أنها توسع خيال الطالب.

• من الممكن أن يستغل أولياء الأمور التكنولوجيا الحديثة لتعليم أبنائهم موهبة الرسم بسهولة وبدون أعباء مالية من خلال مشاهدتهم فيديوهات على موقع اليوتيوب.

• يجب أن يوفر أولياء الأمور الأدوات التي يحتاجها الأبناء لكي يبدأوا في رسم ما يدور في خيالهم، حيث يجب توفير اسكتش رسم والوان خشب الوان فلوماستر وأقلام رصاص.

 • إذا لاحظ ولي الأمر أن ابنه لديه موهبة حقيقة، فمن الممكن أن يقوم بالاستعانة بالمتخصصين لكي يصقل موهبة ابنه.

• يجب عليك عزيزي الطالب أن تقوم بفهم التاريخ الخاص بالفنانين الكبار، كما يجب أن تفهم المدارس الفنية وخصائص ومميزات كل مدرسة، لكي تكون شخصيتك الفنية.

 • من الممكن أن تشارك طفلك في اختيار رسمة معينة، حيث أن مناقشته فيما يفكر به يجعله يشعر بالاحتواء والاهتمام، كما أن ذلك يساهم في توسيع مداركه.

• إذا قمت عزيزي طالب الصف الثاني الإعدادي بتخصيص ركن في الغرفة للرسم فإن ذلك سيساعدك أن تبدع في أي رسمة تقرر أن تبدأ بها.

 • الرسم في الأماكن المفتوحة، يساهم في تدفق الأفكار إلى مخيلتك، كما ينطبع ذلك على الرسمة في النهاية، فيعطيها جمال.

 تحميل المنهج النظري للتربية الفنية للصف الثاني الإعدادي :- 


ستجد عزيزي طالب الصف الثاني الإعدادي الرابط الخاص بالمذكرة في اسفل الموضوع، والذي ستحصل من خلاله على المذكرة بدون أي تكلفة مالية، كما ستجده من الروابط المباشرة لكي لا تضطر لبذل مجهود من أجل الحصول على المذكرة.

كما أنك لن تتكلف أي أعباء مالية من أجل الحصول على المذكرة فهي مجانا، كما أنها لن تشغل مساحة على هاتفك، حيث أنها لن تتجاوز العشرة ميجا بايت.