مراجعة الرياضيات للصف الأول الابتدائي


مراجعة الرياضيات للصف الأول الابتدائي ، سنقدم لكن اليوم أعزائي طلاب الصف الأول الابتدائي مذكرة لمراجعة مادة الرياضيات، لكي تتمكن عزيزي الطالب من مذاكرة الرياضيات والحل عليها في أي وقت ومكان، ستجد المذكرة مجانا وبدون تحمل أي أعباء مالية.


فائدة مراجعة الرياضيات للصف الأول الابتدائي :-


قد جاء خلال البحث عن تفاصيل مراجعة الرياضيات للصف الأول الابتدائي أن مادة الرياضيات من المواد البسيطة والتي لا يوجد صعوبة في تفوق طالب الصف الأول الابتدائي بها، كما أنها من المواد التراكمية والتي لا يستطيع الطالب أن يفهم أي درس دون فهم الدرس الذي يسبقه، كما أن تلك الدروس يترتب عليها عدد من الدروس الأخرى فيما بعد، لذلك يجب متابعة الطالب أول بأول.

منهج مراجعة الرياضيات للصف الأول الابتدائي :-


الوحدة الأولى: الأعداد حتى 99. 

العدد 10. 

مكونات العدد 10. 

العشرات الكاملة. 

الآحاد والعشرات. 

القيمة المكانية. 

الترتيب والمقارنة. 

الوحدة الثانية: الجمع والطرح والكسور حتى العدد 99. 

الجمع حتى 99. 

الطرح حتى 99. 

الكسور. 

الوحدة الثالثة: الهندسة والقياس. 

المجسمات. 

المجسمات والأشكال. 

النقود. 

أيام الأسبوع. 

الطول. 

قياس الأطوال. 

الوحدة الرابعة: الاحصاء. 

تدريبات على الأحياء. 

مراجعات واختبارات.


نصائح مراجعة الرياضيات للصف الأول الابتدائي :-


· تحميل عدد من البرامج التي تساهم في تعليم طفلك مادة الرياضيات على التابلت الخاص به تساعده على استيعاب المادة بسهولة وسرعة وبطريقة جيدة.

· رصد عدد من المكافآت لطفلك في حالة تفوقه وحصوله على الدرجة النهائية، يساهم في تشجيعه على المذاكرة والذي لم يعتاد عليها بعد لأنه في بداية حياته الدراسية.

· عند مذاكرة أي درس يجب أن يقوم ولي الأمر بشرح الدرس من خلال مثالين أو ثلاثة على الأكثر ثم بعد ذلك إعطاء الفرصة لابن لكي يقوم بتجربة حل المسائل.

· يجب أن تعلم عزيزي ولي الأمر أن حل ابنك لكثير من المسائل المتنوعة يساهم في أن تثبت المعلومة في ذهن طفلك.

· مادة الرياضيات من المواد التي يجب أن يحبها الطالب لأن كره الطالب لها سيكون بداخله عقدة تجاه تلك المادة يستمر معه طوال فترة المراحل الدراسية.

· يوجد عدد من الدروس البسيطة المقررة على طالب الصف الأول الابتدائي، قامت وزارة التربية والتعليم بمراعاة أن الطفل يدرس مادة الرياضيات منذ عامين، لذلك قامت بوضع منهج يتناسب مع قدرات الطفل في سن الستة سنوات.

· يتكون منهج الطالب في الصف الأول الابتدائي من دروس بسيطة لعدد من الفروع مثل الجبر والهندسة والاحصاء.

· يدرس الطالب الآحاد والعشرات والقيمة المكانية مكونات العدد عشرة، كما يدرس الهندسة من خلال عدد من الدروس مثل الطول وكيفية قياسها والمجسمات وأشكالها وكيفية رسم كل شكل وكيفية كتابة اسمه.

· يتعرف الطالب أيضا على أيام الأسبوع وكيفية كتابة كل يوم، كما يوجد درس النقود وكيفية جمعها وطرحها بسهولة.

· من الممكن أن يقوم ولي الأمر باستقبال أصدقاء طفلة في المنزل وشرح الدروس لهم، حيث أن ذلك سيجعل ابنه يركز أكثر من مذاكرة والده له بمفرده.

· رصد ولي الأمر لمكافأة لابنه وأصدقائه في حالة تفوقهم في الحصول على الدرجات النهائية من الطرق الجيدة في التعليم.

· متابعة ولي الأمر طفلة في المدرسة من الأمور الضرورية، حيث يجب أن يتأكد أن ابنه يركز في أثناء تواجده في الفصل ولا يوجد شيء يشتت انتباهه ولا يعكر صفوه.

· استخدام معلم الفصل لوسائل تعليمية تساهم في توصيل المعلومة للطالب بسهولة، لأن أكدت الدراسات العلمية أنه إذا اشتركت أكثر من حاسة في فهم الدرس يساهم ذلك في ثبات المعلومة لوقت طويل في ذهن الطالب.

تحميل مراجعة الرياضيات للصف الأول الابتدائي :-


ستجد عزيزي ولي أمر طالب الصف الأول الابتدائي الرابط الخاص بتحميل مراجعة الرياضيات للصف الأول الابتدائي موجود بعد الانتهاء من الموضوع، ستجد الرابط من الروابط المباشرة لكي تتمكن من تحميلها بسهولة ويسر ودون تعب في الدخول في أكثر كان أكثر من موقع للحصول على الرابط.