امتحانات اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوى



امتحانات اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوى ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الثالث الثانوي مجموعة من امتحانات اللغة الانجليزية، لكي تساعدك في التدريب على المنهج، ستجد عزيزي الطالب رابط الامتحانات موضح في نهاية الموضوع.

فائدة امتحانات اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي :-


 اللغة الإنجليزية من اللغات التي يمكن أن يحسن الطالب مستواه فيها باستمرار وذلك من خلال حل كثير من الأسئلة، حيث أن الحل باستمرار يساعد الطالب على اكتساب مرادفات جديدة، كما يساعده على تثبيت المعلومات التي قام بتحصيلها في ذهنه.

منهج امتحانات اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوى :-


Unit 1: Writers and Stories.

Unit 2 : Abdel-Tawab Youssef: My Father, An. Egyptian Teacher.

 Unit 3: The Future of Books.

 Unit 4: Women in history.

 Unit 5: Emily Dickinson: If I can stop.

 Unit 6: Work-life balance.

 Unit 7: Reach for the stars. Unit 8: Arthur C.

 Clarke: 2001: A Space Odyssey.

 Unit 9: Science and Scientists.

 Unit 10: Finding Work

 Unit 11: Sir Cecil Spring Rice: Day.

 Unit 12: Lifelong Skills.

 Unit 13: Festivals and folk music.

 Unit 14: Madeleine L'Engle: A Wrinkle in Time.

 Unit 15: Building and engineering.

 Unit 16: The importance of trees.

 Unit 17: John Steinbeck - The Pearl.

 Unit 18: The power of nature. Revisions & Exams.


نصائح حول امتحانات اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي :-


 • اللغة الانجليزية من المواد التراكمية التي تحتاج إلى مذاكرة وفهم وحفظ منذ بداية العام، لأنه في حالة إهمالها يصاب الطالب بالإحباط ولا يستطيع أن يتقدم فيها بسهولة لذا نقدم لكم اليوم العديد من النصائح حول امتحانات اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوى .

• إذا شعر ولي الأمر أن مستوى ابنه ضعيف في مادة اللغة الإنجليزية، فيجب عليه أن يساعده على الحصول على دورات تدريبية في فصل الصيف لكي يعالج ضعف مستواه.

 • تعتبر اللغة الانجليزية هي اللغة الأولى على مستوى العالم ويوجد ما يقرب من خمسين دولة تعتمد اللغة الانجليزية كلغة رسمية لها.

• عند بدء الطالب في البحث عن عمل بعد التخرج من الكلية فإن أصحاب الشركات اول شيء يهتمون به هو اللغة الانجليزية يليها مهارات الحاسب الآلي.

 • إذا واجهتك عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي صعوبة في حفظ أي كلمة، فمن الممكن أن تقوم بتقسيمها الى عدة مقاطع لكي يسهل عليك حفظها بسهولة.

• تخصيص أجندة خاصة بك لتسجيل الكلمات الجديدة التي تقابلك، سيساعدك في الفترة التي تسبق الامتحان، حيث أنه من الضروري أن تذاكرها جيدا لكي تجتاز امتحان نهاية العام بسهولة.

• حل امتحانات السنوات السابقة يساهم في كسر رهبة الامتحان بداخلك عزيزي الطالب، يجب عليك ان تلجأ لعلمك لكي يقوم بتصحيح ما قمت بحله، لأن الحل دون معرفة الأخطاء لا قيمة له.

 • يجب عليك عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي عدم إهمال القصة المقررة عليك حيث يجب أن تكون على وعي بالأحداث وترتيبها وأهم الشخصيات الموجودة بها، كما يجب أن تقوم بفهم وحفظ الأسئلة الموجودة على كل فصل.

• حفظ القواعد اللغوية فقط غير مجدي، حيث يجب عليك عزيزي الطالب أن تقوم بالتدريب على حل أسئلة كثيرة على القواعد اللغوية.

• لن يخلو امتحان نهاية العام من كلمة أو أكثر لن تكون على دراية بمعناها، لذلك يجب عليك عزيزي الطالب أن تكون جاهز للتعامل مع هذا الموقف والمحافظة على أعصابك هادئة، حيث يجب أن تستنتج معنى هذه الكلمة لكي تستكمل حل باقي أجزاء الامتحان. 

تحميل امتحانات اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي :- 


ستجد عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي الرابط الخاص بتحميل امتحانات اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوى في أسفل الموضوع، ستجد الامتحانات بصيغة البي دي اف ليسهل تحميلها في ثواني معدودة، كما أنها لن تشغل مساحة على الأجهزة الذكية الحديثة.