مراجعة الدين للصف الثاني الابتدائي


مراجعة الدين للصف الثاني الابتدائي ، نقدم لكم اليوم اعزائي طلاب الصف الثاني الابتدائي مذكرة لمراجعة مادة التربية الإسلامية بصيغة البي دي اف، ستجد المذكرة في أسفل الموضوع، كما ستجد رابط تحميل المذكرة من الروابط المباشرة .

أهمية مراجعة الدين للصف الثاني الابتدائي :-


يمكن القول من خلال مراجعة الدين للصف الثاني الابتدائي أن تعتبر المرحلة الابتدائية هي أهم مرحلة يمكن تشكيل شخصية الطفل الدينية، حيث أن توجيه الطالب في تلك الفترة يكون سهلا، أما بعد ذلك فنحصد ما قمنا بزراعته في هذا الوقت، لذلك يجب أن يولي ولي الأمر اهتمام بمادة التربية الإسلامية.

منهج مراجعة الدين للصف الثاني الابتدائي :-


الوحدة الأولى: مع القرآن الكريم والهدي النبوي. 

الدرس الأول: قدرة الله تعالى. 

الدرس الثاني: من نعم الله العلي . 

الدرس الثالث: من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم. 

الوحدة الثانية: من الآداب والقيم الإسلامية. 

الدرس الأول:آداب الحديث. 

الدرس الثاني:نصائح غالية. 

الدرس الثالث: الأب يحكي. 

الوحدة الثالثة:عقيدة وعمل. 

الدرس الأول:الله خلقنا. 

الدرس الثاني:الله نظم الكون 

الدرس الثالث: العمل والجزاء. 

نصائح حول مراجعة الدين للصف الثاني الابتدائي :-


· من الممكن أن تقوم عزيزي ولي الأمر بشرح لابنك المنهج عن طريق حكايته له على شكل قصص، وبذلك تجذب انتباهه لك دون أن يشعر بالملل.

· اشتراك ولي الأمر لابنه في تحفيظ القرآن قبل دخوله إلى المدرسة، يسهل عليه كثير من المجهود اذا بدأ في الحفظ القرآن خلال السنة الدراسية، حيث جرت العادة أن يحفظ الطفل القرآن في إجازة الصيف.

· يدرس طالب الصف الثاني الابتدائي في منهج التربية الإسلامية قدرة الله عز وجل ونعم الله علينا التي لا تعد ولا تحصى، كما يدرس الدعاء الذي كان يقوله رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.

· يتضمن منهج التربية الإسلامية للصف الثانى الابتدائى الآداب والقيم الإسلامية التي من الواجب أن تنغرس في الطالب، حيث يوجد درس عن مكانة الأب وكيف يقوم بنصح ابنائه وتوجيه النصيحة لهم.

· يوجد درس بمنهج التربية الإسلامية للصف الثاني الابتدائي عن تعليم الطفل بآداب وكيفية الحديث، لكي يراعي الطفل احترام الكبير أثناء الحديث وعدم قطع حديثه، وعدم الحديث إلا بالشيء المفيد وليس بالثرثرة طوال الوقت.

· يدرس طالب الصف الثاني الابتدائي في الوحدة الثالثة خلق الله لنا ولجميع المخلوقات في الكون، كما يفهموا كيف أن الله نظم الكون من حولنا وأن كل شيء يعمل بقدر.

· يجب ان يفهم طلاب الصف الثاني الابتدائي أن لولا عظمة الله لسقطت السماوات و انشقت الأرض وابتلعت ما عليها من كائنات ولما ثبتت الجبال من حولنا، كما يجب أن يتعلم الطالب أن يشكر الله عز وجل على نعمه علينا التي لا تعد ولا تحصى.

· يفهم طالب الصف الثاني الابتدائي أن الجزاء من جنس العمل، فيجب أن نوضح له أن من عمل خيرا فسيجد الخير ومن عمل شرا فسيجد الشر، لذلك يجب أن يراقب الطفل أعماله ويبتعد عن ما حرمه الله علينا.

· يجب على ولي الأمر عدم إهمال مادة التربية الإسلامية، لأن ذلك سينعكس على شخصية الطفل فينشأ لا يهتم بالصلاة ولا باتباع أوامر الله عز وجل.

· إذا اهتم ولي الأمر بمادة التربية الإسلامية، يتربى الطالب على تنفيذ أوامر الله عز وجل واتباع تعاليمه والابتعاد عن نواهيه، كما يجب نصح الطفل على المحافظة على الصلوات الخمسة وإعطائه مكافأة نتيجة التزامه.

تحميل مراجعة الدين للصف الثاني الابتدائي :-


ستجد عزيزي طالب الصف الثاني الابتدائي الرابط الخاص بالمذكرة مراجعة الدين للصف الثاني الابتدائي في الأسفل، كما يجب أن تعلم أن المذكرة مجانا دون تحمل أي أعباء مالية، كما ستجد انه يمكنك أن تطبعها وتحميلها بسهولة، ستجد المذكرة منسقة بطريقة جيدة لكي تتمكن من مذكراتها بسهولة، كما ستكتشف أن المذكرة لن تشغل مساحة على هاتفك