موضوع تعبير عن عيد الأم للمدرسة




موضوع تعبير عن عيد الأم للمدرسة ، يعتبر يوم عيد الأم من الأيام الذي ينتظره التلاميذ بالمدرسة لكي يحتفلون به، حيث تقوم كل مدرسة بتخصيص الأموال لهذا اليوم، كما أنه يتم تجهيز عدد من الفقرات الغنائية والاستعراضية من خلال تدريب الطلاب عليها ليكون اليوم طابع خاص ولكي يدخل الطلاب الفرح والسعادة على قلوب أمهاتهم.

كيفية تحضير المدرسة للاحتفال بعيد الأم :- 


تبدأ المدرسة بالتحضير للاحتفال بعيد الأم قبل الاحتفال بأكثر من يوم، فتقوم بتعليق الزينة كما يقوم الطلاب بالتدريب على الفقرات التي سيقدمونها على مسرح المدرسة، كما تحضر المدرسة لمبات صوت حتى يكون الصوت مسموع لكافة الحاضرين.

تجهيز المدرسة الكراسي ليجلس عليها المدعوين للحفل من أولياء أمور وطلبة المدرسة الغير مشاركين في تقديم فقرات الحفل، تقوم بعض المدارس بالاتفاق مع بعض فرق متخصصة لتقديم فقرات للأطفال مثل فقرة الساحر فقرة الأراجوز التي يستمتع بها الأطفال.

 كما أنه يتم تكريم الأمهات المثاليات من أولياء أمور الطلاب، كما يتم تكريم الأمهات المثاليات من معلمات المدرسة، كما يتم تكريم الطلاب الأوائل والمتفوقين. تغرس المدرسة من خلال الاحتفال بعيد الأم، تقدير الأمهات وكيفية احترامها.

كما تحث الطلاب على ادخار المال لشراء الهدايا لأمهاتهم، كما يجب أن يساعد أولياء الأمور تلاميذهم على شراء هدايا لمعلماتهم تعبيرا منهم على حبهم لهن وتقديرا عما يقمن به معهن طوال العام.

مساعدة المدرسة للطلاب في إحضار الهدايا للأم :- 


يوجد بالمدرسة طلاب بأعمار مختلفة، لذلك يجب أن تقوم مدرسة الفصل بلفت نظر الطلاب عن اقتراب يوم الاحتفال بعيد الأم، لكي يستطيع كل طالب أن يدخر من مصروفه جزء من المال لكي يشتري هدية مناسبة لوالدته ويقدمه لها يوم عيد الأم في المدرسة، عندما تأتي فقرة الهدايا وتطلب المدرسة من كل طالب تقديم هدية لوالدته على كلمة أغنية ست الحبايب للفنانة فايزة أحمد.

فضل الأم على أبنائها إن الأم من أجل النعم في حياة كل أسرة، حيث أنه لا يمكن أن نعبر عن مشاعرنا اتجاهها في يوم واحد فقط فإن جميع أيام السنة لا تكفي للتعبير أن حبنا لأمهاتنا، كما أن الأم لا تنتظر من أبنائها إلا الكلمة الطيبة و نجاحهم وتفوقهم في حياتهم العلمية والعملية.

 لا يشترط تقديم الأبناء لأمهاتهم هدايا غالية الثمن للتعبير عن حبهم، حيث أن الأم تفرح بما يقدمه الأبناء لأمهاتهم حتى لو كانت وردة، كما أن الأمهات لا تتمنى إلا أن ترى أبنائها في أحسن حال، كما تتمنى طاعة أبنائها لها، لأنها لن تأمرهم بشيء ضار لهم.

في حالة عصيان الأم وعقوقها، فلن يشعر الابن بنعمة الأم إلا بعد أن يفقدها، سيشعر انه وحيد ويتيم في هذه الدنيا، كما أنه سيشعر بالندم على ما مل لحظة كان سبب في غضب والدته.

 كيف تساعد المدرسة الطلاب في التعبير عن حب أمهاتهم :-


 يقع على عاتق المدرسة دور كبير في توعية الطلاب في كيفية التعبير عن مشاعرهم لأمهاتهم، حيث أن كثيرا من الطلاب لا يستطيعون التعبير لا بالقول ولا بالفعل ولذلك يمكن أن تنظم المدرسة ندوات ثقافية لتوضيح كيفية البوح بالمشاعر.

هذه الندوات تساهم في تحويل الطالب الكتوم إلى طالب يتمتع باللباقة والذكاء الاجتماعي ويدرك كيف يكسب مشاعر الآخرين وكيف يتواصل مع من حوله بالطريقة الصحيحة.

من الممكن أن يكسب الأبناء رضا والدتهم من خلال تلبية طلباتها والتخفيف عنها في تعبها، لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أوصى الصحابي الذي جاء ليسأله عن أحق الناس بحسن صحابته فقال له أمك ثلاث مرات.

 في نهاية موضوع تعبير عن عيد الأم للمدرسة يجب أن نتعلم إن للمدرسة دور هام في إدخال الفرحة والسرور في قلب الأمهات وذلك من خلال الفقرات الجميلة التي ينشد فيها الأطفال أجمل الأغاني التي تعبر عن فضل الأم ومن خلال الهدايا التي يقدمها الأطفال لأمهاتهم.