مراجعة اللغة العربية للصف الثالث الابتدائى


مراجعة اللغة العربية للصف الثالث الابتدائى ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الثالث الابتدائي مذكرة خاصة بمراجعة مادة اللغة العربية، ستجد المذكرة منسقة بأعلى جودة لكي تتمكن مراجعتها والحصول على أعلى الدرجات، كما يمكنك طباعتها مجانا.


فائدة مراجعة اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي :-


إذا قمت عزيزي طالب الصف الثالث الابتدائى مراجعة مادة اللغة العربية أكثر من مرة من خلال حفظ الأسئلة ومعاني الكلمات وعكس الكلمة ومفردها وجمعها، ثم قمت بعد ذلك بحل المذكرة المرفقة بالموضوع، فإنك لن تقل على الدرجة النهائية في امتحان نهاية الفصل الدراسي.

منهج مراجعة اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي :-


الوحدة الأولى: مواقف وسلوكيات. 

حي الأشجار. 

معرض المدرسة. 

نشيد (لغتي الفصحى). 

الوحدة الثانية: وطني والحرية. 

البلبل والملك. 

الطفل والسحابة. 

نشيد (مصر). 

الوحدة الثالثة: هيا نفكر. 

شجرة القطن. 

الأديب الصغير. 

نشيد (جيل المستقبل). 

الفصل الدراسي الثاني. 

الوحدة الأولى: رحلة الفراشات الملونة. 

أرض النخيل. 

أرض الذهب. 

نشيد الفراشات. 

الوحدة الثانية: عادات يومية. 

توفير الكهرباء. 

قطرة ماء. 

نشيد نيل بلادي. 

الوحدة الثالثة: في حب مصر. 

هيا نتعاون. 

العمل. 

نشيد بلادي. 

نصائح حول مراجعة اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي :-


· من خلال رحلتنا عبر مراجعة اللغة العربية للصف الثالث الابتدائى نؤكد على أن اهتمام ولي الأمر بابنه من خلال مذاكرة مادة اللغة العربية والحل عليها، يساهم في زيادة ثقة الطالب في نفسه ورفع روحه المعنوية، كما أنه إذا تفوق الطالب في اللغة العربية فإنه يتفوق في باقي المواد بسهولة. 

· حل امتحانات السنوات السابقة تساهم في تدريب الطالب على الأسئلة التي سترد في امتحان نهاية الفصل الدراسي وتجعله يحلها بسهولة ودون قلق ولا توتر.

· حل طالب الصف الثاني الابتدائي للأسئلة التي تقابله تحريريا في كشكول مخصص لذلك، يكون أفضل بكثير من حلها شفوي أو لها في الكتاب بطريقة غير منظمة.

· فهم وحفظ الأسئلة الموجودة في نهاية كل درس من الأشياء الضرورية، لكي يفهم الطالب الدرس، كما يجب أن يحفظ معاني الكلمات الكلمة وعكسها ومفرد الكلمة وجمعها.

· يعتبر أول ثلاث سنوات في بداية عمر الطالب الدراسية من أهم المراحل لتأسيسه ولكي يصبح متفوق في الدراسة باقي حياته الدراسية، لذلك يجب أن يبذل ولي الأمر أقصى ما في وسعه مع ابنه لكي يصبح متفوق.

· إعطاء معلم الفصل امتحانات شهرية للطلاب في الفصل يساهم في جعل الطالب يراجع ويذاكر ما حصل عليه أولا بأول وعدم تركها تتراكم عليه، كما يساهم ذلك في تعريف ولي أمره بمستواه باستمرار.

· يجب أن يراعي ولي الأمر أنه من الضروري أن يقوم بمراجعة لابنه المنهج باستمرار حتى لا ينسى بما قام بمذاكرته وحفظه، حيث أن إهمال الدروس بعد مذاكرتها يتساوى مع عدم مذاكرته في الأساس.

· إذا كان يوجد للطالب أشقاء يكبرونه سنا، فإنه من المفترض أن يقوموا بمساعدته في المذاكرة والمراجعة وحل الامتحانات.

· يجب عليك عزيزي طالب الصف الثالث الابتدائي بالاعتماد على نفسك قدر الامكان، كما يحب أن تتحمل مسؤولية مذاكرتك للدروس و مراجعتك لها.

· يقع على عاتق معلم الفصل مسؤولية كبيرة، حيث يجب أن يعلم أن الطفل يتأثر به بنسبة تصل إلى مائة في المائة، لذلك يجب أن يستغل حب الطلاب ل ويقوم بغرس بداخلهم الأخلاق الحميدة والتي يجب أن تكون بأبنائنا.

· من المفترض أن يكون معلم اللغة العربية هو نفسه معلم التربية الدينية الإسلامية لكي يساعد الطالب على معرفة تعاليم الدين الإسلامي، لأن معلم اللغة العربية يجلس مع الطلاب أطول فترة كل يوم فيكون من أقرب المعلمين إلى قلبهم.

تحميل مراجعة اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي :-


ستجد عزيزي طالب الصف الثالث الابتدائي الرابط الخاص بتحميل مذكرة مراجعة اللغة العربية للصف الثالث الابتدائى موضح في اسفل الموضوع، ستجده من الروابط السهلة والمباشرة في تحميلها، كما ستجده بصيغة البي دي اف التي تعتبر من أسهل الصيغ في الطباعة والتحميل على شبكة الإنترنت، كما ستجد أن المذكرة لن تشغل مساحة على هاتفك المحمول.