موضوع تعبير عن أهمية التكنولوجيا في حياة الإنسان



موضوع تعبير عن أهمية التكنولوجيا في حياة الإنسان ، أصبحت التكنولوجيا تسيطر على حياة الإنسان بشكل كامل، فلا أحد يستطيع أن يخطو خطوة بدونها في الآونة الأخيرة، تضيء التكنولوجيا للإنسان طريقه وتسهل عليه كثير من الأمور الحياتية، أصبحت التكنولوجيا لا تسيطر على حياة الكبار فقط بل أصبحت تسيطر على الصغار أيضاً.

 أثر التكنولوجيا على حياتنا :- تبدلت اهتمامات الجميع في الوقت الحالي، أصبح الأطفال يهتمون بتحميل الألعاب على أجهزة المحمول الحديثة من خلال نظام الأندرويد أو على أجهزة الكمبيوتر بدلا من الرسم ولعب الكرة.

 لكل تطور يحدث في حياتنا سلبياته وايجابياته، لذلك يجب علينا تشغيل العقل للاستفادة من إيجابيات التطور ومحاولة تقنين السلبيات، دخلت التكنولوجيا الحديثة في كل شيء من هواتف ذكية وأجهزة كهربائية في المنزل، حيث نجد الغسالات والثلاجات و الميكروويف والأفران تعمل بالكهرباء.

 أهم الاكتشافات التكنولوجية الحديثة :-


 من خلال موضوع موضوع تعبير عن أهمية التكنولوجيا في حياة الإنسان نؤكد على أنه لم تساهم التكنولوجيا فقط في رفاهية الإنسان، بل ساهمت في تطوير الأجهزة المستخدمة في علاجه، حيث حدثت طفرة في اكتشاف وعلاج الأمراض المزمنة.

كما استطاع الإنسان اختراع الطائرة التي تعمل بدون طيار، كما استطاع أن يخترع الإنسان الآلي الذي يتمكن من التحكم في الأدوات، حيث قام الإنسان ببرمجته لكي يساهم في راحته.

عالم التكنولوجيا مازال غامض حتى الآن :- البرامج التي نقوم بتحميلها من على الاندرويد تمكنا من التغلب على أي صعوبة تواجهنا، حيث من الممكن أن نقوم بتحميل برنامج للترجمة لكي نتمكن من ترجمة ما نريده، كما يمكننا أن نحصل على كورسات في اللغات أو في أي مجال تريده أون لاين من أكبر الجامعات في العالم.

 يمكن أن يقوم أي شاب بتصميم تطبيق ويقوم ببيعه بأعلى الأسعار مثلما حدث مع كثير من الأمثلة فعلى سبيل المثال الشخص الذي قام بتصميم برنامج الوورد بريس وبرنامج الفيسبوك، حيث تحولوا إلى أشخاص أثرياء بعد تصميم تلك البرامج.

انتشر في الفترة الأخيرة البيع أون لاين، حيث أن تلك الطريقة تسهل على المشتري أن يحصل على السلعة التي يريدها دون تعب وعناء التسوق ودون تضييع للوقت، كما أنه يتم توصيل السلعة إلى باب منزله، تساهم تلك الطريقة في وصول السلع إلى أعداد رهيبة من العملاء دون تعب أو عناء أو مشقة ودون أن يضطر الشخص أن يحصل على مكان ويدفع إيجار له.

 أهم أضرار التكنولوجيا :-


 يوجد عدد من السلبيات التي يمكن أن تواجه الشخص من التطور المستمر للتكنولوجيا، حيث يجب الحذر لعدم التعرض للنصب من خلال دفع أموال في سلع وهمية أو غير أصلية، كما أنه يقوم بعض الأشخاص باستغلال الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وبعد ذلك يقومون بابتزاز تلك الشخصيات مقابل المال.

يوجد للتكنولوجيا أخطار جسيمة على أبنائنا، حيث أنه من الممكن أن يعرض الطفل حياته للخطر إذا وقع فريسة للمرضى النفسيين على الانترنت، كما حدث في مطلع هذا العام، حيث انتشرت لعبة الموت والتي كانت تستهدف حياة المراهقين، حيث كانت تسلب الشاب إرادته وتتحكم فيه حتى تجعله يقتل نفسه.

وهبنا الله العقل والبصيرة، لذلك علينا أن نستفاد بمنافع التكنولوجيا في حياتنا وما توفره لنا من راحة ورفاهية ونحاول قدر الإمكان أن نتجنب أضرارها ونحمي أبنائنا منها عن طريق توعيتهم تارة ومراقبتهم تارة أخرى.

 هل يمكن الحياة بدون تكنولوجيا ؟:-


 أصبح من المستحيل أن يعيش الإنسان بدون تكنولوجيا، حيث أن بعد توفير سبل الراحة للإنسان لا يمكن أن نسلبها منه مرة أخرى، حيث أنه أصبح يتجول العالم من خلال ضغطة زر، كما يستطيع الإنسان الحصول على ما يتمناه في أقل من دقيقة سواء قراءة كتاب أو سماع أغنية أو مشاهدة فيلم.

في النهاية فإن التكنولوجيا أصبحت مثل المصباح السحري، تحقق للإنسان ما يحلم به ويتمناه، لذلك أصبحنا لا نستطيع أن نستغني عنها في حياتنا اليومية، كما أن التطور التكنولوجي لا ينتهي، فكل يوم هناك جديد وهناك خاصية جديدة تريح الإنسان.