مراجعة اللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائي


مراجعة اللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائي ، سنعرض لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الأول الابتدائي مذكرة لمراجعة منهج اللغة الانجليزية، ستجد الرابط الخاص بالمذكرة في نهاية الموضوع، كما ستجد أن الرابط بصيغة البي دي اف لكي تتمكن من تحميله بسهولة، كما يمكنك طباعتها دون تحمل أي أعباء مادية.

مراجعة اللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائي :-


 مادة اللغة الإنجليزية من المواد الهامة، كما أن طالب الصف الأول الابتدائي يدرس اللغة الانجليزية من عامين، لذلك يجب أن يكون باستطاعته يكتب الحروف بالترتيب وبطريقة عشوائية، كما يجب أن يكون باستطاعته أن يكتب اسمه وبعض الكلمات البسيطة.

منهج مراجعة اللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائي :-


 Unit 1 : Hello. 

Unit 2 : My School bag.

 Unit 3 : This is me. My world.

 Unit 4 : Let’s play music.

 Unit 5 : It’s my birthday.

 Unit 6 : With my family.

 The wider world.

 Unit 7 : At home. 

Unit 8 : At the pyramids. 

Unit 9 : At the beach.

 Time for English -

 Second Term.

 Unit 6: In the Classroom.

 Unit 7: More Numbers.

 Unit 8: Food.

 Unit 9: My Body. 

Unit 10: Animals. 

نصائح مراجعة اللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائي :-


 • خلال البحث عن تفاصيل مراجعة اللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائي وجدنا أن مادة اللغة الإنجليزية من المواد الهامة والتي تحتاج إلى أن يحصل الطالب على تأسيس جيد منذ صغره فيها، لذلك يجب أن يهتم ولي الأمر بتفوق ابنه.

 • تعتبر اللغة الانجليزية من المواد التراكمية أي أن كل خطوة بها مترتبة على الخطوة التي تسبقها، لذلك يجب أن لا ينتقل الطفل إلى مرحلة إلا قبل أن يستوعب المرحلة التي قبلها.

 • من الممكن أن يستخدم ولي الأمر قنوات الأطفال التعليمية والتي يدرب ابنه على حفظ الحروف باللغة الإنجليزية، كما ستساعده على حفظ بعض الكلمات البسيطة.

• تشغيل الأغاني التي تتضمن بعض الكلمات البسيطة تساعد الطفل على تنمية فهم اللغة الانجليزية عن طريق السمع.

 • يجب الاهتمام بزرع حب اللغة الانجليزية بداخل الطفل لأن في حالة كره الطفل اللغة الانجليزية، سيتكون بداخله عقدة اتجاهها وستظل معه مهما تقدم في السنوات الدراسية.

 • تواصل ولي الأمر مع معلم الطالب في الفصل يساهم في علاج أي مشكلة من الممكن أن تظهر أولا بأول.

 • إذا لم يستوعب الطالب الشرح من المعلم فمن حق ولي الأمر أن يطلب تغيير المعلم أو ترك الطفل للفصل والذهاب إلى فصل آخر، حيث أنه من الممكن أن يكون المعلم سبب في كره الطالب للمادة.

 • استخدام العنف مع الطالب من أجل مزيدا من الاستيعاب يعطي نتيجة عكسية، حيث أن للطفل طبيعة خاصة يجب أن يراعيها ولي الأمر، فيجب عدم الضغط عليه لكي يحفظ أو يفهم حتى لا يكره المذاكرة.

 • يجب على معلم الفصل أن يستخدم أساليب تحفيز لكي يثير الحماس بداخل الأطفال لاستيعاب الكلمات الجديدة، كما أنه من الممكن أن يفكر في ألعاب يقوم من خلالها الطالب بحفظ الكلمات الجديدة.

 • يقع على ولي الأمر دور كبير في ترغيب ابنه، حيث أنه من الضروري أن يجعل مكافأة للطفل في نهاية الأسبوع سواء كانت لعبة أو الذهاب للتنزه.

 • من الممكن أن نشجع أبناءنا على مذاكرة مادة اللغة الانجليزية من خلال تنزيل فيديوهات على التاب الخاص بالطفل ومن الممكن تنزيل ألعاب لتنمية اللغة الانجليزية.

 تحميل مراجعة اللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائي :- 


عزيزي طالب الصف الأول الابتدائي ستجد الرابط الخاص بتفاصيل مراجعة اللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائي في الأسفل، ستجد الربط من الروابط المباشرة، لكي تتمكن من تحميله بسهولة، المذكرات لن تشغل مساحة على جهاز الكمبيوتر ولا على جهازك المحمول، لأنها لن تتجاوز اثنى عشر ميجا بايت.