كتاب الكيمياء للصف الأول الثانوي



كتاب الكيمياء للصف الأول الثانوي ، سنعرض لكم أعزائي طلاب الصف الأول الثانوي اليوم عبر موقعكم المفضل كتاب الكيمياء، رابط الكتاب موجود في نهاية الموضوع، ستجد عزيزي الطالب كتاب الكيمياء بصيغة البي دي اف لكي تتمكن من تحميله وطباعته بسهولة.

فائدة كتاب الكيمياء للصف الأول الثانوي :- 


الكيمياء من المواد التي تحتاج إلى فهم ومراجعة وحفظ باستمرار، لأن المنهج كبير ويوجد به كثير من المصطلحات والتجارب و النقاط التي تحتاج إلى مراجعة وحل كثير من الأسئلة لكي تتأكد من ثبات المعلومات في ذهنك.

منهج كتاب الكيمياء للصف الأول الثانوي :-


 الباب الأول : الكيمياء مركز العلوم. 

الكيمياء والقياس. 

 النانو تكنولوجي والكيمياء.

 الباب الثاني : الكيمياء الكمية. 

المول والمعادلة الكيميائية. 

حساب الصيغة الكيميائية.

 الباب الثالث : المحاليل – والأحماض والقواعد.

 المحاليل والغرويات.

 الأحماض والقواعد والأملاح.

 الباب الرابع : الكيمياء الحرارية.

 المحتوي الحراري.

 صور التغير في المحتوي الحراري.

 الباب الخامس : الكيمياء النووية.

 نواة الذرة والجسيمات النووية. 

النشاط الإشعاعي والتفاعلات النووية. 

نصائح حول كتاب الكيمياء للصف الأول الثانوي :- 


• سنوضح لك عزيزي طالب الصف الأول الثانوي من خلال موضوع كتاب الكيمياء للصف الأول الثانوي بعض الطرق البسيطة كيفية مذاكرة مادة الكيمياء، يجب عليك مذاكرة مادة الكيمياء أولا بأول، لأن ترك بعض الدروس يتسبب لك في عدم فهم الدروس التي ستحصل عليها فيما بعد.

 • باب الكيمياء العضوية من أهم الأبواب التي ستقابلها في مادة الكيمياء، هذا الباب يحتاج إلى أن يقوم الطالب بربط الدروس الموجودة به ببعضها البعض، حيث يجب أن يفهم الباب في البداية بشكل إجمالي.

 • تحتاج مادة الكيمياء إلى أن يكون الطالب صافي الذهن بقدر استطاعته، لكي يتمكن من فهم الدرس في البداية قبل أن يقوم بحفظها والحل عليها.

• باب الكيمياء العضوية من الأبواب التي لم تدرسها طوال حياتك، لذلك يجب أن تعطيه اهتمام خاص لكي تتمكن من استيعابه جيدا والحل عليه بسهولة، حيث أنه يمثل ما يقرب من ثلاثين درجة في الامتحان.

 • تحتاج مادة الكيمياء إلى حل كثير من الأسئلة عليها، كما يمكنك أن تقوم بحل امتحانات السنوات السابقة لكي تستطيع أن تجتاز امتحان نهاية الفصل الدراسي بسهولة وبأعلى الدرجات.

• يجب البدء بمذاكرة مادة الكيمياء قبل أي من المواد الأخرى، لأنها تحتاج إلى مجهود كبير في حفظ وفهم المعادلات الكيميائية.

• تحتاج مادة الكيمياء إلى حفظ التكافؤ الخاص بكل عنصر، كما يجب أن تحفظ الرموز جيدا، لأن ذلك سيساعدك على حفظ المعادلات بسهولة، حيث أن حفظ التكافؤ ورمز العنصر يساعد على ثبات المعادلة في ذهنك بشكل سريع وسهل.

• من الممكن أن تقوم برسم مخطط يضم المعادلات الخاصة بكل باب بنفسك، لكي تتمكن من حفظها بسهولة دون تشتت أو خلط بين معادلات كل باب.

• يمكنك عزيزي طالب الصف الأول الثانوي بإجراء بعض التجارب السهلة في المنزل لكي تحفظ التجربة وتذكرها لوقت طويل، وعلى سبيل المثال إضافة كربونات الصوديوم وهو الرمز الكيميائي للكربونات إلى حمض الأسيتيك وهو رمز الخل، ينتج عن ذلك غاز ثاني أكسيد الكربون.

• يجب عليك عزيزي طالب الصف الأول الثانوي استغلال التقدم الذي حدث في التكنولوجيا، حيث يمكنك أن تقوم بمشاهدة التجارب المقررة عليك على موقع اليوتيوب حتى تفهم خطوات التجربة بسهولة.

 تحميل كتاب الكيمياء للصف الأول الثانوي :- 


ستجد عزيزي طالب الصف الأول الثانوي رابط كتاب الكيمياء للصف الأول الثانوي موضح في أسفل الموضوع، ستجد الرابط من الروابط المباشرة التي يمكن تحميلها بسهولة دون أن تتكبد أي أموال أو مجهود، نقدم لك هذا الكتاب بصيغة البي دي اف لكي تتمكن من المذاكرة والمراجعة في أي مكان ولكي تحصل على أعلى الدرجات.