مراجعة اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي 


مراجعة اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي ، سنقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الثاني الابتدائي مذكرة لمراجعة مادة اللغة العربية، ستجد الرابط في اسفل الموضوع، كما ستجده بصيغة البي دي اف والتي تعتبر من أفضل الصيغ في التحميل والطباعة من على الانترنت.


أهمية مراجعة اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي :-


تفوق طالب الصف الثاني الابتدائي في مادة اللغة العربية سيساهم في رفع ثقته بنفسه، حيث أنه جرت العادة أن إذا تفوق طالب في مادة اللغة العربية أصبح متفوق في باقي المواد، كما أن اللغة العربية هي اللغة الأساسية لدينا كعرب، لذلك يجب الاهتمام بها حيث أنها لغة القرآن الكريم.

منهج مراجعة اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي :-


مشاهد ومواقف. 

في الحديقة. 

على الشاطئ. 

الله القدير. 

مراجعة على الوحدة الأولى. 

بلادي الجميلة. 

خير الناس. 

الأرض هي الكنز. 

نحن لها فداء. 

مراجعة على الوحدة الثانية. 

طيورٌ وحيوناتٌ تُفكر. 

الديك الذكي. 

الأرنب الصغير. 

غرد ياعصفوري. 

مراجعة على الوحدة الثالثة. 

مراجعات واختبارات. 

تعلمت من هؤلاء. 

شجاعة طفل. 

لاتكذب. 

هيا نقرأ. 

مخلوقات الله. 

الفراشة والنحلة. 

اعرف جسمك. 

يا ربنا سبحانك!. 

مذكرات تلميذ. 

حصة الهوايات. 

صديقي كريم. 

أجمل يوم. 

مراجعات واختبارات. 


نصائح حول مراجعة اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي :-


· من خلال رحلتنا مع مراجعة اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي نؤكد على أن تكرار قراءة طالب الصف الثاني الابتدائي الدرس أكثر من مرة، سيساهم في أن يثبت في ذهنه ويجعل باستطاعته حل الأسئلة المقررة على الدرس. 

· يجب على معلم الفصل أن يشرح للطفل الدرس المقرر بطريقة سهلة ويسيرة وبها ابتكار لكي يجعل الطفل يفهم ويحفظ المعلومات الجديدة، حيث أن طريقة توصيل المعلومات بالشكل المعتاد أصبح غير مجدي.

· عزيزي معلم الفصل من الممكن أن تقترح على تلاميذك أن ينقسمون إلى فريقين ويقوم كل فريق بإطلاق اسم على فريقه وشعار معين، ثم تقوم بإجراء عدد من المسابقات بينهم.

· استخدام معلم الفصل لطريقة المسابقات، تكون سبب في إشعال روح الحماس لدى الطلاب، كما أنها تجذب انتباه الطالب وتجعله يبذل أفضل ما لديه في المذاكرة من أجل فوز فريقه، وحتى لا يكون سبب في خسارة الفريق.

· الدروس المقررة على طالب الصف الثاني الابتدائي في مادة اللغة العربية تتميز بأنها شيقة ومثيرة لانتباه الطالب، لأنها تناقش عدد من الموضوعات الحيوية مثل حب الوطن والتضحية من أجله من خلال أربعة دروس.

· أول وحدة يدرسها الطالب في بداية الفصل الدراسي الثاني ستتناول تعليم الطفل عدد من الصفات الحميدة من خلال ثلاثة الدروس وهي الصدق وعدم اللجوء إلى الكذب في أي حال من الأحوال.

· يوجد درس يحفز الطالب على الشجاعة والأقدام وهي من أفضل الصفات التي يجب أن زرعها في أطفالنا اسم الدرس شجاعة طفل.

· عند جلوس ولي الأمر مع ابنه لكي يذاكر له الدرس يجب عليه اتباع عدد من الخطوات وهي يقوم الطالب قراءة الدرس بمفرده ويبدأ في رواية أهم أحداث الدرس بأسلوبه لكي يتأكد ولي الأمر أن ابنه فهم الدرس.

· لم يتبق الآن سوى حل الأسئلة الموجودة في نهاية كل درس، يجب أن يقوم الطالب بحل تلك الأسئلة عن طريقة كتابة الإجابة بطريقة منظمة بخط مرتب.

· يقوم بعد ذلك ولي الأمر بسؤال ابنه عن معاني المفردات الكلمة مفردها الكلمة وجمعها، الكلمة وعكسها.

· يسأل ولي أمر الأمر ابنه بأسئلة يقوم هو استنباطها من الدرس لكي يختبر مدى وعي ابنه و فهمه للدرس.

تحميل مراجعة اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي :-


ستجد عزيزي طالب الصف الثاني الابتدائي رابط تحميل مذكرة مادة اللغة العربية بعد الانتهاء من الموضوع، يمكنك عزيزي طالب الصف الثاني الابتدائي أن تحمل المذكرة بسهولة ويسر، كما أن المذكرة مجانا، كما أن الرابط من الروابط المباشرة لكي لا تخسر وقت وجهد للحصول على المذكرة.